أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في أبوظبي

انشطة طلابية في ابوظبي - وجهات ابوظبي السياحية
0

ازداد معدّل نمو دولة الإمارات مؤخرًا بسبب سيطرتها في مجال النفط ومدى تأثيره، حتى أصبحت مركزًا للإبتكار والفخامة والثقافة. قامت العاصمة أبوظبي بإستثمار الكثير من الأموال مؤخرًا في مجال التعليم الدولي وقامت بالتعاون مع العديد من الجامعات العالمية مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) والسوربون، باريس.

لا عجب إذًا من زيادة أعداد الطلاب الوافدين من أجل الدراسة في الامارات بشكل عام وحتى الدراسة في ابوظبي حيث تحتل المركز الأول من حيث أفضل المدن الملائمة للدراسة في الشرق الأوسط. يُقدَّم للطلاب فرصة العيش في بيئة مليئة بالأعمال التجارية المزدحمة والغنية حيث أن أبوظبي قد أُطلِق عليها لقب “أغنى مدينة على وجه الأرض”.

يعيش الطلاب أيضًا تجربة نمط الحياة والتقاليد العربية وغيرها حيث يجتمع فيها الناس من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة إلى الطقس المنعش والشمس المشرقة على مدار العام في المدينة.

تعرّف على انشطة طلابية في ابوظبي يمكنك المشاركة فيها بالإضافة إلى أبرز وجهات ابوظبي السياحية وهي أشياء مثيرة وممتعة يمكنك فعلها والاستمتاع بها:

زيارة مسجد الشيخ زايد

انشطة طلابية في ابوظبي - وجهات ابوظبي السياحية - مسجد الشيخ زايد

إن أول شيء يجب عليك زيارته في أبوظبي هو مسجد الشيخ زايد الكبير والبديع. يعتبر هذا المسجد أحد أكبر المساجد في العالم. سوف تصاب بالدهشة عند رؤيتك تفاصيل هذا المسجد وروعة وإتقان المواد المترفة المستخدمة في تشييده. يحتوي المسجد على 82 قبة وأكثر من 1000 عمود بداخله.

قام الشيخ زايد ببناء هذا المسجد حيث كانت لديه رغبة في توحيد الثقافات الغربية والعربية. تم إستيراد الرخام المستخدم فيه من إيطاليا ولكن تم تزيينه بإستخدام مواد وأنماط عربية تقليدية.

التنزه على طول الكورنيش

إن أبوظبي ليست فقط مدينة صاخبة وإنما هي أيضًا موطن لبعض المساحات الخضراء وأشهرها توجد على طول الكورنيش. يمتد الكورنيش 8 كيلومترات على طول الشاطئ. يمكنك التمتع بالنظر إلى البحر وناطحات السحاب تلك المنتشرة في دولة الإمارات كلها.

يمكنك الذهاب لممارسة رياضة العدو في الصباح والسباحة في المياه النقية على شاطئ الكورنيش والإسترخاء في ظل أحد الأشجار أو النخيل. كل ذلك يجعل الكورنيش خيار ممتع ومنعش وغير باهظ الثمن للتجول في أبو ظبي.

أما في المساء عندما تبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض فيمكنك التمتع بغروب الشمس مع تناول وجبة لطيفة في أحد المطاعم أو الكافيهات المنتشرة على طول الشاطئ.

التمتع بالملاهي المائية في Yas Waterworld

يمكن أن تصل الحرارة في فصل الصيف إلى 50 درجة مئوية وذلك بسبب المناخ الصحراوي، لذا لا شيء يكون أفضل آنذاك من قضاء يوم في الملاهي المائية. توجد تلك الملاهي في جزيرة ياس وهي جزيرة مخصصة للترفيه والمتعة فقط. إن تذكرة اليوم الواحد تكلف حوال 65,34 دولار (240 درهم) وهي التذكرة البرونزية ولكن توجد تذاكر أغلى من ذلك تقدم وسائل ترفيه ورخاء إضافية.

يوجد في جزيرة ياس المحلات التجارية والمطاعم والمعالم السياحية والعديد من وسائل الترفيه المخصصة للأطفال بإختلاف أعمارهم. كما تم إنشاء منطقة مخصصة للسيدات من الساعة الـ 6 وحتي الساعة الـ 11 مساءً كما أنها قريبة من ياس مول.

العودة بالزمن للوراء في قرية التراث بأبو ظبي

انشطة طلابية في ابوظبي - وجهات ابوظبي السياحية - القرية التراثية

تقع قرية التراث بالقرب من قرية ماريا ومول أبوظبي. توفر فرصة للعودة إلى الوراء عبر التاريخ. عندما تمر من البوابة تبدأ في الإطلاع على دولة الإمارات القديمة قبل إكتشاف النفط. إنها طريقة رائعة للهروب من صخب المدينة ويمكنك قضاء يوم كامل هناك لترجع مشتاقًا للحياة المعاصرة في أبوظبي مرة أخرى.

تم إعادة بناء هذه القرية لتمكنك من عيش التجربة بجميع تفاصيلها حيث يمكنك ممارسة الكثيرة من الفنون القديمة والتجول للتجارة في الأسواق القديمة وتعلم المزيد عن براعة العرب في العديد من ورش العمل بما في ذلك الضرب على النحاس والدباغة وصناعة الفخار وشراء التوابل الغريبة وزيارة المتحف المليئ باللآلئ.

رؤية المدينة بأكملها من برج المراقبة

لن تكتمل زيارة أحد إلى أبو ظبي دون التمتع بهذا المنظر الرائع. ومن أجل ذلك، سوف تصعد إلى الطابق الـ 74 من مبنى الإتحاد وذلك بالمصعد الكهربائي مقابل 20 دولار (75 درهم). وإن كنت مقيمًا في فندق الجميرة سوف تتمتع بالذهاب إلى برج المراقبة مجانًا.

تم إفتتاح البرج في عام 2012 وقد قدم فرصة لرؤية المدينة بزاوية 360 درجة من خلال البرج رقم 2. يمدح السياح من جميع أنحاء العالم المناظر الآخاذة هناك مثل رؤية القصر الإماراتي ومناظر خلابة من الكورنيش. ينبغي عليك زيارة هذا البرج للتمتع برؤية المدينة من كل زاوية حيث يُسمح للزائرين بتناول الطعام والشراب وقتما يشاؤون، كما يمكنك استخدام هذا الإيصال في المقهى. إن إحتساء كوب من الشاي على إرتفاع 300 متر تجربة لا تُعَوّض.

اكتشاف مدينة أبوظبي البرية

انشطة طلابية في ابوظبي - وجهات ابوظبي السياحية - اكتشاف مدينة أبو ظبي

إن سئمت المباني الشاهقة وحياة المدينة يمكنك زيارة حديقة القرم الشرقية الوطنية والبحيرة التابعة لها. تمتد الحديقة على مساحدة 5 أميال على طول الطريق الدائري الشرقي. يُعدّ هذا المكان موطن لـ 75% من الشجر الاستوائي بالإمارات. تُعد هذه الحديقة حلم لكل عالم حيوانات حيث أنه يمكنه مراقبة ومتابعة 50 نوع مختلف من الطيور و200 سمكة بالبحيرة.

أفضل طريقة للتمتع بالطبيعة هناك هي أن تتنزه في قوارب الكاياك. يمكنك إستئجار قارب بمرشد خاص معك، كما يمكنك التمتع بزيارة الجزر المختلفة المحيطة وممارسة هواية الصيد. أما إن كنت تتجنب التعرض للبلل فيمكنك التجول صباحًا في البرية.

إن الحفاظ على أشجار تلك الحديقة تحدي كبير لدى المسؤولين في أبوظبي. خاصة خلال العقد الماضي وذلك بعد توسع المدينة وزيادة المباني وكثرة مصادر التلوث البيئية، لذلك توجد حاليًا العديد من المبادرات لتشجيع الناس على المحافظة على البيئة هناك وعدم إلقاء القمامة.

إستكشاف الصحراء من خلال رحلات السفاري

لقد ألهمت الصحراء العديد من الرحالة والمغامرين. إذا أردت أن تستمتع بكامل إقامتك في أبوظبي فينبغي عليك أن تقوم برحلة سفاري خلال الصحراء. تنظم العديد من الشركات الرحلات الصحراوية ويعتبر كلها متشابهة.

سوف تنتقل من الفندق الذي تقيم فيه من خلال سيارة رباعية الدفع حيث سوف تتحرك بك السيارة إلى أعلى وأسفل الكثبان الرملية. يوجد العديد من الأنشطة الليلة في الصحراء مثل عروض الرقص الشرقي وتناول أكلات من المطبخ العربي.

لا يمكن أن ننسى ركوب الجمال حيث تُعد أفضل طريقة للتكيف مع جو صحراء شبه الجزيرة العربية أكبر صحراء رملية في العالم. خلال رحلتك للصحراء يمكنك الترقف في واحة ليوا وسوف يكون ذلك أحد أبرز اللحظات المهمة في جولتك. سوف تُؤمن لك تلك الجولة فرصة للإسترخاء تحت ظلال النخيل والتمتع برؤية الصحراء من مناظر خلابة.

المشاركة في سباق فيراري العالمي

إن كنت من محبي سباقات الفورميلا 1 وشاهدت سباقات الفورميلا المقامة مؤخرًا في أبوظبي، فإنك بالتأكيد قد شاهدت المبنى الأحمر الكبير، ويضم هذا المبنى عدد هائل من سيارات فيراري، وهو متنزه مخصص لصناعة السيارات إيطالية الصنع.

إن عالم سيارات الفيراري ليس غريبًا على محترفين قيادة السيارات. إنها أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. جولة الفورميلا روس أسرع الجولات بالعالم. سوف يأخذك ركوب السيارات هناك إلى التمتع ببعض الجولات الرائعة بقلب مصنع الفيراري وبعض النماذج من شوارع إيطاليا الضيقة والرائعة.

تناول القهوة في فندق قصر الإمارات

انشطة طلابية في ابوظبي - وجهات ابوظبي السياحية - فندق قصر الإمارات

تُعدّ أبوظبي موطن لفندق الـ 7 نجوم فندق قصر الإمارات. إن الغرفة الأقل سعرًا في هذا الفندق سوف تكلفك 470 دولار. قد تم إشاعة أن تكلفة تشييد هذا الفندق حوالي 2 مليار دولار. إن القصر ليس مفتوحًا للعامة ولكن يمكنك حجز جولة بمرشد لمدة 45 دقيقة. سوف تتمتع برؤية أجنحة الفندق وقاعة الرقص ومقر الإجتماعات.

سوف تجد في الردهة ماكينة صرف عملات ذهبية. يمكنك التمتع بحياة الرفاهية هناك حتى أنه يمكنك طلب كوب من القهوة ودفع المقابل عملات ذهبية. أما للتمتع بأعلى درجات الرفاهية في تلك التجربة المميزة يمكنك حجز طاولة لتناول العشاء في أحد مطاعم الفندق الكثيرة.

قم بالإتصال بمكتب شؤون الزائرين قبل زيارتك بيوم أو يومين لتأكيد إقامتك هناك بل يمكنك أيضًا مقابلة أحد المشاهير بالصدفة في هذا الفندق. يقوم إلتون جون وبون جوفي بزيارة هذا القصر بإستمرار.

اكتشف التراث الثقافي في منارة السعديات

في قلب حي السعديات الثقافي سوف تجد منارة السعديات، وهي مركز فني ثقافي حديث. يُعد تشييد هذا المركز أول خطوة ضمن خطة من شأنها أن تربط بين ثقافة وفَنّ العالم الغربي والعربي. يُسمح بالزائرين للمعارض الدولية المؤقتة وبرامج التعليم الدائمة زيارة هذه القرية.

إن المعجبين بفَنّ العمارة سوف يجدون الكثير من المتعة في سرادق الإمارات الواقع في ساحة منارة السعديات العامة. قام نورمان فوستر بتصميمه كما يستضيف معرض الفن السنوي في أبوظبي وهو مهرجان يهتم بالفن المعاصر.

إن هذا الحي الثقافي يضم أيضًا فرع لأحد أكبر المتاحف في العالم وهو متحف غوغنهام. صمم فرانك جيري المبنى الممتد على مساحة 450 ألف قدم مربع والذي يضم العديد من الرموز الثقافية ويهتم بالفن العربي الحديث.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمكن محبي الفنون من زيارة متحف اللوفر بأبوظبي والذي مازال تحت الإنشاء. قد موّلت المدينة هذا المتحف والمتحف الفارسي المشهور عالميًا بقيمة 525 مليون دولار لهما معًا.

كانت هذه أبرز وجهات ابوظبي السياحية بالإضافة إلى انشطة طلابية في ابوظبي فإذا لم تقنعك بالمتعة المُنتظرة في أوقات الفراغ أثناء الدراسة في الامارات ربّما تريد تفقّد المزيد من هذه الأنشطة.
0

شاركنا رأيك حول "أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في أبوظبي"