أسباب تدفعك لاختيار الدراسة في أبو ظبي

الدراسة في ابو ظبي - اسباب الدراسة في ابو ظبي
0

إن إمارة أبو ظبي واحدة من الإمارات السبع لدى دولة الامارات العربية المتحدة وتعد وجهة دراسية مناسبة للطلاب القادمين من الدول الأخرى. فيما يلي أسباب تدفعك للتفكير في الدراسة في أبو ظبي إذا أردت الدراسة في الإمارات:

الموقع

لدى دولة الإمارات العربية المتحدة موقع إستراتيجي هام، حيث تبعد عن نصف سكان العالم بـ 5 ساعات فقط وهي مدة التي تقطعها المسافة من آسيا إلى بقية العالم. ومن أجل إستغلال هذه الميزة، استثمرت الحكومة بشكل كبير في البنية التحتية للبلد.

قامت المطارات المحلية والدولية بإستقبال نحو 70 مليون مسافر في عام 2011، أي ما يعادل 10 أضعاف سكان الإمارات! لذلك أيًا كانت دولتك، سوف تجد أنه من السهل جدًا العثور على رحلة جوية مناسبة عندما تأتي الأعياد وتغادر الجامعة لقضاء الإجازة مع عائلتك.

واحدة من أفضل الأماكن للعيش في الشرق الأوسط

ليس من قبيل الصدفة أنه يتم تصنيف كلًا من أبو ظبي ودبي بإستمرار على أنهما اثنتين من أفضل المدن للمعيشة داخل منطقة الشرق الأوسط. تحتوي الإمارات على مئات الكيلومترات من الشواطئ، وعشرات من الجزر وتكون أشعة الشمس ساطعة بها على مدار السنة.

إن مجتمع الإمارات منفتح ومتسامح، بالإضافة إلى أن به واحد من أدنى معدلات الجريمة في جميع أنحاء العالم، لذا تكون الوجهة المفضلة لدي الكثيرين. وعلاوة على ذلك، ضمنت الحكومة أعلى مستوى من مرافق التعليم والرعاية الصحية، ونجحت في استقطاب عدد لا يُحصى من العروض الثقافية والرياضية والفعاليات الترفيهية.

بيئة متعددة الثقافات

يوجد أكثر من 120 جنسية في الإمارات، مما يجعل البلاد بوتقة شاملة حقيقة وهو الحال ذاته بالطبع في العاصمة أبو ظبي. تجذب الإمارات الكثير من المؤسسات الدولية، وتعد موطنًا للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) والمقر الإقليمي لل سي إن إن بالشرق الأوسط. وعلاوة على ذلك، ومن أجل وضع المدينة بأكملها كعاصمة ثقافية للشرق الأوسط، تقوم الإمارات الآن بجلب بعض النماذج من أفضل المتاحف في العالم إلى المنطقة.

إن الحي الثقافي في جزيرة السعديات سيكون موطنًا لفروع من بعض المتاحف المشهورة عالميًا مثل غوغنهايم الجديد نيويورك ومتحف اللوفر بباريس جنبًا إلى جنب مع متحف الشيخ زايد المخطط لإنشائه والذي صممه نورمان فوستر، وهذا يعطي الإمارة تميز ثقافي فريد من نوعه.

في ظل العولمة الإقتصادية المتزايدة، تقدم أبو ظبي للطلاب مجتمع متعدد الثقافات ليكون فرصة فريدة للتعلم، وبيئة دولية شاملة من أجل أن تزدهر عقولهم.

أفضل الجامعات محليًا وعالميًا

تنتقل أبو ظبي من الإعتماد في اقتصادها على النفط إلى الإعتماد على الإبتكار والمعرفة. قامت أبو ظبي بدعوة مؤسسات تعليمية معترف بها دوليًا للمساهمة في تعليم نمو الجيل القادم، ودعم التنمية اللإقتصادية للبلاد.

تقدم تلك الجامعات الرائدة اليوم مجموعة برامج طلابية و تقوم بإنشاء فروع من نفس الجامعة الأم في أبوظبي، بما في ذلك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نيويورك، وجامعة باريس-السوربون.

إن هذه الجامعات العالمية تُكمِّل الجامعات المحلية القائمة بالفعل في أبو ظبي، مثل جامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وكل ذلك من أجل المساهمة في الإرتقاء بمكانة أبوظبي كمركز تعليمي رائد في منطقة الخليج.

وإذا اخترت الدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية المرخصة في مجلس أبو ظبي للتعليم العالي الأجنبي، سوف يتم الإعتراف بشهادة الدبلومة لديك، ليس فقط في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى، ولكن أيضًا في البلد الأم للمؤسسة.

وما يُثبت ذلك أن برامج وأعضاء هيئة التدريس في جامة السوربون-باريس في أبو ظبي هي نفس تلك التي تقدم في باريس ذاتها، مع القيمة المضافة للمنهج والمصممة خصيصًا لتلبية احتياجات ومواجهة تحديات محددة في المنطقة. وهذا يعني أن الطالب سيحصل على درجة جامعية ترفع من شأنه  أينما كان في العالم.

الإستقرار السياسي

إن دولة الإمارات دولة حديثة السن وليست قديمة مثل بعض بلاد المنطقة، يتجلى ذلك بعد أن احتفلت الإمارات بالذكرى السنوية الـ 40 لتأسيسها في ديسمبر الماضي. ولكن قد يشكل ذلك سابقة في المنطقة للإستقرار السياسي والسلامة والأمن والتي تم الإعتراف بها دوليًا.

وبإعتبارها عضو في منظمة التجارة العالمية في الأمم المتحدة، قدمت الإمارات مساهمة ملحوظة في القمة الـ 20 في كان بفرنسا العام الماضي، كما تتمتع بعلاقات دبلوماسية جيدة في جميع أنحاء العالم. وبداخل الإمارات ذاتها يتم تنفيذ عدد من الإصلاحات الإقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والسياسية، والتي قد أشادوا بها دوليًا.

الفرص الاقتصادية

على مدار العقد الماضي، تقدمت أبو ظبي بإستمرار وأصبحت بين أسرع الإقتصادات نموًا في العالم. بين عامي 2000 و2010، نما الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبو ظبي بنسبة 238%، والتجارة الخارجية بنسبة 257% والإستثمار الداخلي بنسبة 433%.

إن الرؤية الإقتصادية لعام 2030 التي تقدمها الحكومة تهدف إلى تنويع إقتصاد أبو ظبي بعيدًا عن النفط والغاز، إلى قطاعات ذات قيمة استراتيجية ومستدامة وعالية مثل التعليم، والرعاية الصحية، ووسائل الإعلام، والطاقة المتجددة، والخدمات اللوجستية، والطيران والصناعة. سوف يوفر ذلك المزيد من الفرص للمواطنين والمقيمين ع حد سواء.

فماذا قلت، هل الدراسة في ابو ظبي هي الخيارة المناسب لك أم عليك استكشاف المزيد من الاحتمالات؟ إذا الجواب نعم اطلع على دليل الدراسة في الامارات للمزيد من المعلومات.
0

شاركنا رأيك حول "أسباب تدفعك لاختيار الدراسة في أبو ظبي"