تعرف على الأنشطة العامة والمعالم السياحية في المملكة المتحدة

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - ستونهيج
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعدّ المملكة المتحدة بجامعاتها المتقدمة واحدةً من أبرز الوجهات للطلاب الأجانب، فهي ثاني وجهة في العالم بعد الولايات المتحدة. ورغم أنّ كل جامعةٍ في المملكة المتحدة تمتلك مجتمعها الحيوي، لكن عليك ألّا تجعل فترة دراستك في المملكة المتحدة محصورةٌ فقط في الحرم الجامعي! ولتتأكد من أنك ستحظى بتجربةٍ رائعةٍ خلال إقامتك هناك، وتتعرف على الثقافات والحضارات في بريطانيا إليك هذا الدليل لمساعدتك في هذا الأمر:

قم بزيارة المتاحف الرائعة

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - متحف التاريخ الطبيعي
متحف التاريخ الطبيعي في لندن

تحفل المملكة المتحدة بعددٍ كبيرٍ من المتاحف ومعارض الفَنّ الرائعة، والعديد منها يمكنك زيارتها بشكلٍ مجاني. فيمكنك زيارة المتاحف التراثية أو الطبيعية، ومعارض الفَنّ المُعاصر في أغلب مدن المملكة المتحدة.

فالنحت، الرسم، والتصوير الضوئي كل هذا يتوافر بشكلٍ واسعٍ هناك. هذا ويوجد طيفٌ واسعٌ من المسارح التي يُؤدّى بها العديد من الفنون التراثية، للحفاظ على التراث التقليدي، مع الحرص على تشجيع ما هو جديدٌ وعصريٌ.


اطّلع على تاريخ وحضارة بريطانيا

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - قلعة ويندسور
قلعة ويندسور، بيركشاير

تعرّف على الآثار القديمة، القلاع المتساقطة، والقرى العتيقة؛ فدراستك في المملكة المتحدة هي الوسيلة المثلى التي ستشبع فيها شغفك للتاريخ والحضارة. فهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها، والتي عادةً ما تكون مجانيةً أو يمكنك الاستفادة من حسم الطلاب فيها. (يمكنك التعرف على كيفيك الحصول على الحسومات كطالبٍ في المملكة من خلال هذه المقالة: كيف تخفف من مصاريف دراستك في المملكة المتحدة)

فبإمكانك إلقاء نظرةٍ على تاريخ ولادة الصناعة في أوروبا والثورة الصناعية التي بدأت في القرن الثامن عشر، حيث اشتهرت المملكة المتحدة،في تلك الفترة، بالعديد من المصانع، فيمكنك زيارة عددٍ من الأماكن التراثية والتي ستعطيك انطباعاً جيداً عن تلك الحقبة الزمنية. فيمكنك زيارة أول جسرٍ بني من الحديد المصبوب في التاريخ والمتحف الخاص به.

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - لوحة الجسر
لوحة للفنان ويليام ويليامز للجسر.

فمع الكم الهائل من المباني الخيالية والمناظر الطبيعية الخلابة، فالمملكة المتحدة هي مكانٌ للخرافات والأساطير. هناك القلاع والمباني التاريخية والمنازل الفخمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وهي في معظمها مفتوحةٌ للزوار.

ويمكنك أيضاً زيارة موطن أحد الأدباء الإنكليز الذين ساهموا بإغناء التراث العالمي الثقافي، فبإمكانك زيارة مسقط رأس الأديب الشهير ويليام شكسبير ومشاهدة إحدى مسرحياته في مسرح شكسبير الملكي في لندن.


استمع إلى موسيقاك المفضلة

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - مهرجان بيلسونيك الموسيقي
مهرجان Belsonic في مدينة بيلفاست، صورة لـ Northern Ireland Tourist Board

إذا كنت من محبي الموسيقى، سواءٌ كنت مستمعاً أو عازفاً، فستجد في المملكة المتحدة شتّى أنواع الموسيقى المختلفة من البوب والروك إلى الموسيقى الكلاسيكية والجاز، وكل أنواع الموسيقى العالمية. من النوادي الصغيرة، المقاهي المستقلة والحانات، إلى الحفلات على المستوى العالمي، والاحتفالات الضخمة، فيمكنك الاستمتاع بالموسيقى في كافة مناطق المملكة المتحدة. ويقوم العديد من المغنين والفرق المشهورة بالأداء في مختلف مسارح الجامعات والكليات.

تتوزع هذه المهرجانات والحفلات على مدار العالم فيما يتناسب مع أوقات عطلتك.


السينما

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - صالة سينما فخمة
سينما Electric، إحدى أقدم السينمات في بريطانيا

تمتلك المملكة المتحدة صناعةً سنيمائيةً ذات تراثٍ يمتد بعمق التاريخ، وهناك مسارح سينما موزعةٌ تقريباً في كل مدينةٍ أو قريةٍ، تقوم بعرض أفلامٍ عالميةٍ بالإضافة إلى الأفلام المنتجة محلياً. وتقام العديد من المهرجانات السنيمائية في بريطانيا، والتي تركّز على مختلف مناحي هذه الصناعة هناك.


هل مللت من المدينة؟ لما لا تذهب إلى الريف الأخضر؟

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - الريف الإنجليزي
Lake District

هناك العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام هناك التي يمكنك استكشافها، من الوديان الخصبة والتلال، إلى السواحل المثيرة والبحيرات الرائعة. فبغض النظر عن المكان الذي تدرس فيه، فهناك بالتأكيد أماكنٌ طبيعيةٌ جميلةٌ في متناول يديك. من جبال اسكتلندا، إلى تلال إنكلترا وشمال ايرلندا، إلى حديقة Lake District، عداك عن الساحل في مختلف مناطق المملكة، فإنّ ذلك كله سيؤمن لك حتماً وقتاً ممتعاً وعطلةً مسليةً يمكنك قضاؤها بأي منطقة تختارها.

فارتدي أحذية المشي الخاصة بك، واحزم حقائب النزهة، وانطلق إلى عالم الريف. ولا تنسَ اصطحاب مظلّةٍ للمطر.


الطعام في المملكة المتحدة

الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - فطور إنجليزي تقليدي
الفطور الانكليزي التقليدي

يعكس الطعام المتوافر في المملكة الطيف الواسع للثقافات المختلفة المؤلفة للمجتمع البريطاني. فمعظم المحال التجارية هناك تبيع مكوناتٍ من آسيا، افريقيا، وأمريكا اللاتينينة، بالإضافة إلى العديد من الأطعمة من مختلف مناطق العالم الأخرى. ويعدّ البريطانيون من الأشخاص الصحيّين فيما يتعلق بتناول الطعام، وهناك مجالٌ واسعٌ من الأطعمة الصحية المتوافر في كل مكان.

وبالتأكيد ستجد الفطور الإنجليزي الشهير، السمك، ورقائق البطاطس؛ لكن ستجد تنوعاً واضحاً من الوجبات والأطعمة خلال فترة دراستك في المملكة. وعندما تصبح طالباً في المملكة فإنّ طبخك لأطباقٍ محليةٍ من بلدك ومشاركتها مع الآخرين هي طريقةٌ ممتازةٌ لبناء صداقاتٍ جديدةٍ.


المشروبات الكحولية

كما هو الحل في معظم بلدان أوروبا، فإنّه من المقبول في المملكة تناول المشروبات الكحولية بكمياتٍ معتدلةٍ، وتشكّل الحانات والبارات جزءً مهماً من الحياة الاجتماعية هناك. وتبيع كل الحانات والبارات في المملكة مشروباتٍ خاليةً من الكحول أيضاً، فليس من الواجب عليك أن تشرب مشروباً كحولياً لتستمع بوقتك هناك. ويجتمع الناس أيضاً ليشربوا القهوة والشاي، وستجد طيفاً واسعاً من المقاهي في كل مدن المملكة.


كلنا نحب الرياضة

يحب الناس في المملكة المتحدة الرياضة بشغف، وهذا ما يفسّر سبب نشأة بعض الرياضات في المملكة، مثل كرة القدم، الرجبي، الغولف، والكريكت.

فإذا ما كنت تريد مشاهدة بعضاً من أفضل الرياضات في العالم، أو أن تمارسها أنت بنفسك، فإن المملكة المتحدة هي المكان المثالي لذلك.

إنّ رياضة كرة القدم هي أكثر رياضةٍ رائجةٍ في المملكة المتحدة، ويُعدّ الدوري الإنجليزي الممتاز إحدى بطولات كرة القدم الأكثر مشاهدةً عالمياً، ولا شيء أكثر إثارةً من مشاهدة إحدى المباريات مباشرةً من الملاعب المشهورة في بريطانيا، وبإمكانك أيضاً القيام بجولةٍ في ملاعب العديد من الأندية، بما في ذلك “مانشستر أولد ترافورد” وملعب “الإمارات في لندن”.

يمكنك المشاركة أيضاً في النشاطات الرياضية التي تحبها مما يساعدك على البقاء في صحةٍ جيدةٍ من خلال النوادي والمنشآت الرياضية قرب بيتك أو حتى في الجامعة.

  • الرياضة في الجامعة

توفر العديد من الجامعات أنديةً اجتماعيةً ورياضيةً يمكنك فيها استكشاف نشاطاتٍ مختلفةٍ مثل تسلق الجبال، كرة القدم، الغوص، الرقص، اليوغا، والجودو وغيرها. تمتلك العديد من الجامعات منشآتٍ رياضيةً خاصةً، مثل نادي رياضة، مساراً للجري، وملاعب كرة القدم والسلة.

  • رياضات المغامرة
الانشطة العامة والمعالم السياحية في بريطانيا - القفز بالحبال
القفز بالحبال

إذا كنت من محبي المغامرة، فإن المملكة المتحدة هي المكان الذي يجب عليك أن تكون فيه. القفز بالحبال (البنجي)، ركوب الأمواج، القفز بالمظلات، ركوب الخيل، الهبوط من قمم الجبال وتسلقها، والطيران الشراعي أو حتى التزلج؛ فهناك العديد من المراكز الموزعة في المملكة والتي توفر دوراتٍ لتعليم كل هذه الرياضات، بكافة المستويات.

تذكّر دائماً الترفيه عن نفسك هو جزء من تجربتك الدراسية في الخارج، والآن هل لديكم بعض الاقتراحات التي علينا إضافتها على هذه القائمة البريطانية؟

0