ماهي المؤهلات التي أحتاجها للدراسة في جامعات الولايات المتحدة الامريكية؟

المؤهلات الدراسية في امريكا - متطلبات الدراسة في امريكا
0

لا تملك الولايات المتحدة الأمريكية فئة واحدة معيّنة تعترف بالشهادات الخارجية والمؤهلات الأخرى التي يمكنك من خلالها التسجيل حتى تتمكّن من الدراسة في امريكا للحصول على شهادة من مؤسسة تعليمية أمريكية.

تعترف الاتفاقيات الدولية بمؤسسات التعليم العالي من أجل هؤلاء الذين يبحثون للتسجيل في جامعات الولايات المتحدة الامريكية.

المؤهلات الدراسية في امريكا

كي تحصل على قبول جامعي في الولايات المتحدة الامريكية، يجب أن يكون لديك شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها على الأقل، وأيضًا هناك مجموعة من المؤهلات التي يتم أخذها بعين الاعتبار بما في ذلك الدرجات التي حصلت عليها، وأي اختبارات ذات صلة حصلت عليها، والجامعة سوف تقوم بمعادلة شهادتك الرئيسة مع هذه المتطلبات الرئيسية.

لأن نظام التعليم مختلف من مدينة الى أخرى، قد تجد بعض الجامعات صعوبة في اتخاذ هذا القرار، بعض الجامعات تعود الى ما يسمى بـ (خدمات التقييم المعتمدة) أحيانًا يقوم مكتب الدراسات الدولي بإخبارك بما عليك فعله حتى يتم قبولك في الجامعة، لكنها في نهاية المطاف يستعين بهذه الخدمات، هذه الخدمات هي مجموعة مستقلة لتحليل المؤهلات والوثائق وتخبر الجامعة ما يعادلها.

إذا قامت وزارة التعليم العالي بعمل وصايا على خدمات التقييم، وجعلتها سارية المفعول فإنه في بعض الأحيان ليس عليك القيام بأي شيء، والجامعة سوف تهتم بذلك الجزء، إذا اخبرتك الجامعة بإنه عليك الحصول على خدمة التقييم فإنه عليك أن تكون حذر جداً فهناك البعض منهم غير معتمد لدى خدمات هذه الولاية.

اختيار خدمات التقييم المعتمدة

كيف عليك ان تعلم ما هي خدمات التقييم المعتمدة؟ ليس عليك الوقوع في الخطأ إذا تعاملت مع الخدمات المعتمدة التي ليست متورطة مع أي من المنظمتين التاليتين:

19 خدمة تقييم لديها معايير قبول ودستور مقيد بالخبرة الجيدة.

10 من المقيمين المعتمدين هم أعضاء في هذه اللجنة حاصلين على البورد في دستور النقد الاصلاحي للأخلاق.

ما هي متطلبات هذه الخدمة؟

هناك بعض المتطلبات التي تطلبها منك خدمات التقييم من أجل معالجة طلبك لإجراء التقييم:

  • الرسوم: تكلفة التقييم تختلف على ما هي المعلومات المتاحة لديك.
  • ترجمة باللغة الانجليزية: إذا كان لديك أي شيء في اللغة الأصلية لبلدك، عليك أن تبحث على إمكانية الحصول على شهادة مصدقة معتمدة باللغة الانكليزية.
  • التخصص الذي تدرسه: قبولك في الجامعة قد يعتمد على التخصص الذي كنت تدرسه والتخصص الحالي قد يكون لديه متطلبات مختلفة للقبول.
  • الأكثر أفضل: إذا كانت لديك أي دراسات مرتبطة بتخصصك في بلدك الأصلي مهما كانت قم بتقديمها لهم، معدّل التخرج، كشف العلامات ،الشهادات، الدبلومات، نتائج الاختبارات، وأي شيء أخر حصلت عليه تستطيع اعطاءه إلى مكتب التقييم وبالتالي سيكون لديهم قدر كافي من المعلومات لدراسة حالتك، كلما أعطيت معلومات أكثر كلما ساعدتك أكثر هذه المعلومات في الحصول على القبول.

والآن ماذا؟

دائرة خدمة التقييم سوف تقوم بتقييم حالتك، هناك مجموعة من العوامل تتضمن عملية التقييم والدائرة سوف تقوم بدراسة حالتك بشكل مستقل، هكذا يتم التقييم للمواطنين الأمريكيين على السواء.

سوف نتحدث بشكل أكبر في قسم التطبيقات، أنت قد يتم تقييمك بشكل مختلف بالاعتماد على التخصص الذي تسعى في الحصول عليه، إذا كنت غير راضٍ عن عملية التقييم، تستطيع التقدّم بعملية طعن للتقييم، وبالتالي مكتب الدراسات الدولي الموجود في الجامعة الذي تنوي التسجيل فيها سوف يقوم بمساعدتك للقيام بعملية الطعن من دون الكثير من المتاعب، عملية الطعن قد تستغرق فترة من الزمن ومن الممكن ألا تعطي نتائج إيجابية لكن الأمر يستحق المحاولة إذا كنت تنوي التسجيل في تلك الجامعة إلى أبعد حد.

المتطلبات التي تحتاجها للتسجيل في الجامعة في الولايات المتحدة الامريكية سوف تقرر من قبل الجامعة ودائرة التقييم الموجودة في الجامعة أو الذي تعتمده أنت.

سوف يساعدك مكتب الدراسات الدولي الموجود في الجامعة التي قمت باختيارها للدراسة في أي سؤال أو استفسار قد يظهر لك أثناء عملية التسجيل في الجامعة، لا تيأس وتأكد من أن تقوم بالاتصال بشكل منتظم، حظًا جيدًا مع جميع الفرص المتاحة لك.

0

شاركنا رأيك حول "ماهي المؤهلات التي أحتاجها للدراسة في جامعات الولايات المتحدة الامريكية؟"

أضف تعليقًا