أقوى الدورات المجانية المُتاحة عبر الإنترنت في شهر أبريل

1

أولًا: الدورات باللغة الإنجليزية

1-Strategic Career Self-Management – Coursera

تاريخ البداية: 2 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

في هذه الدورة سوف تتعلّم كيف تصمم باحتراف خطة استراتيجية لإدارة مُستقبلك المهني، فسوف تتعلّم كيف تضع لنفسك أهدافًا ونظرةً عامةً حول إمكانياتك ومهاراتك في سوق العمل، وبالتالي تُدرك ما الخطوات اللازمة التي يُمكنك القيام بها لتطوير نفسك، وتطوير مُستقبلك المهني.

2- The Arts and Science of Relationships: Understanding Human Needs– Coursera

تاريخ الدورة: 2 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

هذه الدورة تُساعدك على اكتساب مهارات فهم واستيعاب العلاقات الإنسانية واحتياجاتها، وربطها بتعاملاتنا اليومية مع الأشخاص من حولنا.

3-Influencing people- Coursera :

تاريخ الدورة : 2 أبريل

مُدة الدورة: 4 أسابيع

في هذه الدورة سوف تتعلّم كيف يُمكنك التأثير في الأفراد الذين يحيطون بك سواءً في الحياة الشخصية أو في العمل، كيف يُمكنك التأثير في زملائِك وأصدقائِك أو حتى رُؤسائِك، كيف يُمكنك إقناعهم بآرائِك، وكيف تؤسس علاقات قوية ومتينة بينك وبين الناس.

4-Advanced Interviewing Techniques- Coursera :

تاريخ الدورة: 2 أبريل

مُدة الدورة: 5 أسابيع

سوف تُساعدك هذه الدورة على معرفة الاستراتيجيات الهامة واللازمة للنجاح في مُقابلات العمل، سوف تمتلك القُدرة على تحديد الشروط التي يبحث عنها أصحاب العمل، وكيف يُمكنك إثبات مهاراتك وإمكانياتك، وكذلك كيف يُمكنك التفاوض في عروض العمل في المراحل المُقبلة.

5- Social media Marketing – edX : 

تاريخ الدورة: 17 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

لا شك أنّ وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلةً لا غنى عنها في التسويق والترويج لأي أفكار أو منتجات، وتشرح هذه الدورة كيف أصبحت أغلب الشركات التجارية تلجأ إلى هذه الوسائل للتواصل مع عملائِها، كما ستتعلم استراتيجيات صناعة محتوى قوي يساعدك على الوصول لجمهورك المستهدف، والتأثير فيه بفعالية واحترافية.

6-Chasing your Dream: How to End Procrastination and Get a Job You Love– edX : 

تاريخ الدورة: 15 أبريل

مُدة الدورة: 5 أسابيع

إذا كنت تشعر بالملل تجاه عملك، وتحلم بممارسة عمل آخر، فهذه الدورة خصصت لك، فسوف تساعدك على مقاومة التأجيل الذي نقوم به جميعًا في حياتنا لخطط نحلم بتنفيذها، ستساعدك لاكتشاف ما تحب عمله وممارسته ليس ما تجبر على عمله كل يوم؛ لاكتشاف شغفك الحقيقي في مستقبلك المهني، وكذلك تقترح عليك حلولًا للمشكلات التي تُعيقك عن البدء، والاستمرار في الطريق الذي تحلم به.

7-Introduction to Mobile Application Development using Android- edX:

تاريخ الدورة: 24 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

هل سألت نفسك ذات مرة كيف يتم تصميم تطبيقك الإلكتروني المفضل؟ إذا كنت من هواة البرمجة والتكنولوجيا، فهذه الدورة مخصصة لك تشرح كيف يُمكنك تصميم التطبيقات الإلكترونية على نظام أندرويد، وسوف تتعلم كل التفاصيل التقنية والفنية الخاصة بالتصميم والجرافيكس والملتيميديا للقيام بذلك.

8- Why We Post: the Anthropology of Social Media- Future Learn : 

تاريخ الدورة: 16 أبريل

مُدة الدورة: 5 أسابيع

سوف تكتشف في هذه الدورة الاستخدامات المختلفة لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، وما العواقب والنتائج التي تترتب على هذا الاستخدام متمثلةً في جوانب كثيرة مثل: السياسة والعلاقات الخاصة، وحياتنا اليومية بشكل عام.

9- Preparing for University- Future Learn

تاريخ الدورة: 16 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

هذه الدورة مُخصصة للطلاب الذين على وشك الدخول في حياة الجامعة، فسوف تساعدك هذه الدورة على اكتشاف وتطوير مهاراتك التي تحتاجها؛ لتحقيق أقصى نجاح بحياة الجامعة.

10- Exploring English: Shakespeare– Future Learn : 

تاريخ الدورة: 23 أبريل

مُدة الدورة: 6 أسابيع

يُقدم المعهد البريطاني هذه الدورة لغير المتحدثين باللغة الإنجليزية، فسوف تتعلّم من خلالها تطوير لغتك الإنجليزية من خلال الاطلاع على حياة الأديب الإنجليزي الشهير شكسبير، وكذلك مشاهدة أعماله ومسرحياته ورواياته.

11- Academic Integrity: Values, Skills, Action– Future Learn :

تاريخ الدورة: 9 أبريل

مُدة الدورة: 4 أسابيع

تُقدم هذه الدورة مفهومًا يُسمى بالنزاهة الأكاديمية، وهي مخصصة لطلاب الجامعة، فيتعلمون فيها ما يعنيه هذا المفهوم، وكيف يكتسبون المهارات اللازمة لتحقيق الأمانة في عملهم وأبحاثهم ودراستهم بالجامعة.

ثانيًا الدورات باللغة العربية:

12- مهارات النجاح وتطوير الذات – إدراك:

تاريخ الدورة: 26 أبريل

سوف تتعلم في هذه الدورة كيفية تحليل المواقف الحياتية والعملية المليئة بالمشكلات والتحديات المختلفة؛ لتتوصل إلى الممارسات المُثلى والبدائل المختلفة لحلها، وستُقدم لك نصائح وتمارين عملية على أرض الواقع تمكّنك من التخطيط الفعّال، وتحديد الأولويات واستخدام البرنامج اليومي بشكل فعّال.

13- المكافحة والتوعية بمرض السرطان – موقع إدراك:

تاريخ الدورة: 4 أبريل

مُدة الدورة: 4 أسابيع

تستهدف هذه الدورة الأشخاص المهتمين بمواضيع الصحة العامة، ومرض السرطان تحديدًا، بحيث يعطي المتلقي القدرة على فهم أكثر السرطانات انتشارًا، الأعراض العامة وعوامل الخطورة (التي تزيد من فرص الإصابة)، وطرق الكشف المبكر، كما وتشجع الدورة على اقتباس أنماط حياتية صحية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وخصوصًا موضوع الإقلاع عن التدخين.

14- نظامك الخاص لخسارة الوزن – موقع إدراك:

تاريخ الدورة: 23 أبريل

مُدة الدورة: 4 أسابيع

إنّ فقدان الوزن والحفاظ عليه يتطلب التخطيط وتحديد الأهداف، فبعض الأنظمة الغذائية الشائعة غير فعّالة ويمكن أن تضر بالصحة، فهذه الدورة توفر معلومات قائمة على أدلة علمية مثبتة لتخطيط برنامج فقدان الوزن. وبالتالي، فإنّ هذه الدورة سوف تساعد المتعلمين على فهم الخطوات الأساسية للتخطيط لبرنامج فقدان الوزن.

 

1

شاركنا رأيك حول "أقوى الدورات المجانية المُتاحة عبر الإنترنت في شهر أبريل"