منح دراسية لا يفوتك التقديم إليها في شهر أبريل 2018

1

لا شك أنّ الدراسة بالخارج هي حلم يراود الكثير من الطلاب سواءً في مرحلة البكالوريوس أو الماجستير والدراسات العليا، وفي الأغلب يكون العائق المادي عقبةً أمام تحقيق هذا الحلم. لذلك، فإنّ السعي للحصول على أحد المنح بمختلف أنواعها سواءً المُقدمة من الحكومات أو المؤسسات أو الجامعات أنفسها يظل هو الطريق الأفضل الذي نحاول جميعًا أن نجتازه بنجاح.

وهذه قائمة بالمنح الدراسية التي يُمكنك التقديم لها في شهر أبريل:

1- Obama Foundation Scholars Program

مكان الدراسة : الولايات المتحدة الأمريكية

الموعد النهائي: 17 أبريل

تُقدم مؤسسة أوباما بالشراكة مع جامعة شيكاغو منحةً لدراسة الماجستير في مجال السياسات العامة والتنمية، وتستهدف المنحة الطلاب الذين يمتلكون القيادة الذين يبحثون دائمًا لإحداث التغيير في في المجتمع، والمجال العام أو الخاص أو حتى من خلال ريادة الأعمال.

وتُغطي المنحة مصروفات الدراسة والمعيشة، وكذلك أي مشروعات خارج الفصل الدراسي تتضمن مصروفات السفر أو التنقل.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم لديه خبرة بالعمل تتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات، وتكون هذه الخبرة في خدمة المجتمع، أو استطاع المتقدم من خلالها إحداث أثر بالغ يفيد من حوله، كما أنّه يجب أن يعود إلى بلاده حتى يتمكن من استثمار ما تعلّمه بداخل بلاده،

ولتفقد رابط المنحة على الموقع الأصلي اضغط هنا

2- IOE Centenary Masters Scholarships

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي: 8 أبريل

تُقدم كلية التربية والتعليم جامعة (يو سي ال) منحةً للطُلاب الذين يرغبون للالتحاق ببرامج الماجستير، وتوجه المنحة لطُلاب البلاد النامية والبلاد التي ينخفض فيها الحد الأقصى للرواتب، وتُغطي المنحة مصاريف الدراسة بأكملها مع مصاريف الإقامة.

وبالنسبة لشروط التقديم، فيجب أن يكون الطالب من مواطني هذه البلاد، وأن يُقدم خطاب قبول من البرنامج الذي يرغب في دراسته، وأخيرًا ألّا يكون سبق له الإقامة أو الدراسة في إنجلترا.

اضغط على هذا الرابط للتعرف على البلاد المؤهَلة للتقديم

اضغط هنا للتعرف على قائمة البرامج التي تُقدمها المنحة

ولتفقد رابط المنحة اضغط هنا

3- JFUNU Scholarships for PhD in Sustainability Science

مكان الدراسة: اليابان

الموعد النهائي: 27 أبريل

تُقدم هذه المنحة لطلاب الدكتوراة الراغبين في دراسة علوم الاستدامة في جامعة الأمم المتحدة باليابان، وتتوفر المنحة للطلاب النابغين من جميع البلاد النامية الذين استطاعوا إثبات احتياجهم المادي، واستطاعوا استكمال شروط المنحة التي تتضمن وجود الخبرة العملية وإتقان اللغة، والحصول على تقدير أكاديمي معين بدرجة الماجستير، وأخيرًا وجود الشغف لدراسة هذا المجال

ولتفقد رابط المنحة، والاطلاع على الشروط والتفاصيل بشكل أكبر اضغط هنا

4- Université Paris-Saclay International Master’s Scholarships

الموعد النهائي: نصف مارس حتى أول أبريل

تُقدم هذه الجامعة في باريس عددًا من المنح إلى طُلاب الماجستير الذين يرغبون الالتحاق بأي تخصص أكاديمي بالجامعة، وتعطي المنحة الأفضلية للطُلاب الذين لديهم رغبة للاستمرار في المجال الأكاديمي والبحثي.

وتُقدر قيمة المنحة بـ 10 آلاف يورو، ويُمكن كذلك منح الطالب حوالي ألف يورو لتغطية مصروفات استخراج الفيزا والسفر، ويتحدد ذلك على أساس موطن الطالب.

ومن مُتطلبات هذه المنحة أن يحمل الطالب جنسيةً أخرى غير الفرنسية، ويعيش في بلد آخر خارج فرنسا، وكذلك يكون عمره أقل من 30 عام.

ويجب أن تحصل على طلب قبول من البرنامج الدراسي الذي ترغب في دراسته حتى تستطيع التقديم بالمنحة.

لتفقد الموقع الأصلي للمنحة اضغط هنا 

5- EPFL Excellence Fellowships

مكان الدراسة: سويسرا

الموعد النهائي: 15 أبريل

تُقدم المنحة للطلاب الراغبين للالتحاق ببرامج الماجستير، وتبحث المنحة عن الطلاب المتفوقين أكاديميًا، وتُغطي المنحة تكاليف الدراسة في البرامج المختلفة، سواءً استمر البرنامج لمدة عام أو عام ونصف أو بحد أقصى عامين.

وتُقدم المنحة لأي طالب يحمل البكالوريوس من جامعة معترف بها عالميًا.

ولتفقد رابط المنحة، والاطلاع على الشروط والتفاصيل بشكل أكبر اضغط هنا

6- Vice Chancellor’s International Scholarship for Research Excellence at University of Nottingham

مكان الدراسة: إنجلترا

الموعد النهائي: 9 أبريل

تُقدم هذه المنحة للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الدكتوراة، أو المشاريع البحثية في أي برنامج متاح بهذه الكليات في الجامعة: كليات الفنون والآداب، كليات العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، وكليات الطب والصيدلة.

وتُغطي المنحة جميع مصروفات الدراسة بحد أقصى ثلاث سنوات، وتُعطى المنحة للطلاب الذين استوفوا شروط الاحتياج المادي، وكذلك الذين يحملون خطاب قبول من الجامعة في البرنامج الذين يرغبون الالتحاق به.

ولتفقد رابط المنحة، والاطلاع على الشروط والتفاصيل بشكل أكبر اضغط هنا

7- Emile Boutmy Scholarships for Non-EU Students at Sciences Po

مكان الدراسة: فرنسا

الموعد النهائي: 26 أبريل

تقدم هذه المنحة من جامعة تُسمى Sciencepo  للطلاب الراغبين في الالتحاق برامج البكالوريوس، وتغطي المنحة مصاريف الدراسة بمبالغ تتراوح من 3000 يورو حتى 12.300 يورو خلال 3 سنوات، وقد ترتفع قيمة المنحة إلى 19000 يورو في بعض الحالات الاستثنائية.

وتشترط المنحة ألّا يكون الطالب حاملًا أحد جنسيات دول الاتحاد الأوروبي، كما تشترط بعض النقاط التي تضمن في الطالب التميز والجدية، والتي تتوقف أيضًا حسب كل برنامج يتقدم إليه الطالب.

ولتفقد رابط المنحة، والاطلاع على الشروط والتفاصيل بشكل أكبر اضغط هنا

8- (Adelaide Scholarships International (ASI

مكان الدراسة: أستراليا

الموعد النهائي: 30 أبريل

تقدم المنحة جامعة Adelaide للطلاب الراغبين في الالتحاق ببرامج الماجستير والدكتوراة، وتُغطي المنحة جميع مصروفات الدراسة والمعيشة بحد أقصى عامان لبرامج الماجستير وثلاث أعوام لبرامج الدكتوراة ( يمكن لطالب الدكتوراة أن يمد هذه الفترة إذا استلزم الأمر).

ويمكن لجميع الطلاب من أي بلد التقديم للمنحة ماعدا حاملي الجنسية الأسترالية أو النيوزيلندية، وكذلك أن يكون الطالب حاصلًا على درجة بكالوريوس معترف بها، كما يجب أن يستوفي شروط إتقان اللغة.

وبشكل عام تبحث المنحة عن الطلاب المتفوقين أكاديميًا، ولديهم شغف كبير بالمجال البحثي.

ولتفقد رابط المنحة، والاطلاع على الشروط والتفاصيل بشكل أكبر اضغط هنا

 

1

شاركنا رأيك حول "منح دراسية لا يفوتك التقديم إليها في شهر أبريل 2018"