1

لقد عقدنا شراكة مع كليات كابلان الدولية للتعريف بجامعة ولاية أريزونا (Arizona State University)، المصنّفة ضمن أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة الأميركية التي يختار الطلاب الدوليون الدراسة فيها (معهد التعليم الدولي، 2019). تضمّ هذه الجامعة أيضاً كليات أيرا أيه. فولتن لدراسة الهندسة (Ira A. Fulton Schools of Engineering)، البرنامج الأكبر والأضخم لدراسة الهندسة في البلاد.   

إذا كنت تودُّ معرفة المزيد عن الدراسة في الخارج، يمكنك التواصل مع كليات كابلان  في أي وقت

 إليك خمسةٌ من الأسباب التي تجعل الكثير من الطلاب يختارون دراسة الهندسة في جامعة ولاية أريزونا.

التنوع الهائل

يلتحق بمدارس فولتن وحدها قرابة24,000 طالبٍ، في حين تستضيف الجامعة طلاباً من أكثر من 135 بلداً حول العالم. هذا ولا تألو جامعة ولاية أريزونا (ASU) جهداً في سبيل تقديم أقصى قدر من الدعم لمجتمعها المتعدد الثقافات، الذي يضم مجتمع الطلاب العرب بطبيعة الحال، ومن هذه الجهود توفير غرف صلاةٍ للطلاب من مختلف الأديان والأطعمة حلال في معظم أماكن تناول الطعام. كما يقيم مركز الجالية الإسلامية في تمبي ، المجاور من حرم جامعة ولاية أريزونا ، صلاة يومية بالإضافة إلى الأحداث الإجتماعية المنتظمة.

 

الموقع المذهل

تعدّ منطقة العاصمة فينيكس العالمية خامس أكبر المدن (وأسرعها نمواً) في الولايات المتحدة الأميركية. وبفضل موقعها في مناخ صحراوي شبه استوائي، فإنها تحظى بالقدر الأكبر من أشعة الشمس، أكثر من أي مدينة كبرى على وجه الأرض (المنظمة العالمية للأرصاد الجوية)! كما ان ثفافة فينيكس الرياضية و مشهدها الاجتماعي المزدحم يجذب الناس من جميع انحاء البلاد والعالم.

النشاط البحثي والابتكار

تحتل جامعة ولاية أريزونا المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الابتكار (بحسب موقع يو إس نيوز آند وورلد ريبورت “U.S. News & World Report”، لمدة 5 أعوام، من 2016 إلى 2020)، وتقدم للطلاب الكثير من فرص الابتكار العملية. إذ أنفقت كليات فولتن 115 مليون دولارٍ أميركيٍ على البحوث في عام 2019 ونجحت في تقديم 192 براءة اختراع مثيرةً للإعجاب و24 شركة ناشئة في الأعوام الثلاثة الماضية.

شبكة العلاقات المهنية المتميزة

تتصدر الجامعة في المركز الثالث على مستوى العالم في تمكين الطلاب من تأسيس شبكة علاقاتٍ مع أصحاب العمل (بحسب تصنيف شركة كيو إس العالمي للجامعات “QS World University Rankings” لعام 2020)، حتى أن كليات فولتن لديها مركز مهني مخصص لطلاب الهندسة. يمكنك أيضاً تنمية شبكة علاقاتك وبناء مهاراتك المهنية بمساعدة و دعم أكثر من 65 فريقأ ومنظمات طلبة تتبع لمدارس فولتن.

التصنيفات الرفيعة لبرامج دراسة الهندسة

تُصنّف برامج دراسة الهندسة إجمالاً في جامعة ولاية أريزونا ضمن أفضل 50 برنامجاً في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا على حدٍ سواء (بحسب موقع يو إس نيوز آند وورلد ريبورت “U.S. News & World Report”، لعامي 2020 و2021)، وفي العديد من تخصصات الهندسة أيضاً.

دراسة الهندسة في جامعة ولاية أريزونا  

إذا كنت ترغب في الدراسة في جامعة ولاية أريزونا، فإن بإمكان كليات كابلان الدولية مساعدتك على التقدم بطلب الالتحاق في السنة الأولى أو طلب الانتقال إلى ما يقرب من 30 درجة بكالوريوس في تخصصات الهندسة. وبإمكانها أيضاً مساعدتك على التقدم بطلب الالتحاق بأكثر من 20 درجة ماجستير في تخصصات الهندسة أو ببرنامج تحضيري عبر إحدى منصات جامعة ولاية أريزونا العالمية إذا كنت بحاجة إلى تحسين إجادتك للغة الإنجليزية أولاً.

اطّلع على المجموعة الكاملة من درجات البكالوريوس والماجستير

إرشادات تفصيلية ابتداءً من التقدم بالطلب وصولاً إلى التسجيل

حين تتقدم بطلبك بواسطة كليات كابلان الدولية، سوف تتلقى أيضاً الدعم طوال عملية الالتحاق، ومن أشكال هذا الدعم:

  مراجعة لمؤهلاتك الأكاديمية ولمستوى إجادتك للغة الإنجليزية (بالإضافة إلى اختبار داخلي إذا لم يكن لديك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية)

  مساعدة على فهم تكاليف الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية

  مشورة موجهة لك خصيصاً بشأن منحتك الدراسية المحتملة

  مساعدة على تحضير كل المستندات المطلوبة

  تمديد للمواعيد النهائية وتنازل عن رسوم الطلب

  إرشادات طوال عملية اصدار التأشيرة

استمع إلى أحد طلاب الهندسة الذين تقدموا بطلب من خلال كليات كابلان

أترغب في معرفة المزيد؟ 

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن جامعة ولاية أريزونا، فإن استشاريي التعليم في كليات كابلان الدولية على أهبة الاستعداد للإجابة عن أسئلتك. يستقبلون الطلبات مع بداية فصول الخريف والربيع والصيف، ويمكنهم مساعدتك على انتقاء أفضل خيارات الدراسة لك.

1

شاركنا رأيك حول "حقّق حلمك.. ادرس الهندسة في ولاية أريزونا أكثر المدن الأمريكية دفئاً"