أفضل الأنشطة والوجهات السياحية التي عليك زيارتها في أستراليا!

انشطة سياحية في استراليا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

هل اخترت أن تدرس في إحدى الجامعات الرائدة على مستوى العالم في أستراليا؟ إليك عشرة أشياء نعتقد بأن عليك القيام بها في حال كنت ستسافر للدراسة في أستراليا.

حينما يتعلِّق الموضوع بأسباب السفر للدراسة في أستراليا، فإن شُهرة أفضل الجامعات في البلاد ما هي إلا غيض من فيض –ربما قد لاحظت ذلك بالفعل عند تقديم طلبك. فسواء كنت تبحث عن وسيلة للحفاظ على لياقتك وتكوين صداقات، أو الشواطئ الرائعة، أو التمتع بالطبيعة عن قُرب، أو نهضة ثقافية، أو حتى مُجرد مكان جيد حقًا لإقامة وحضور الاحتفالات، فأستراليا هي وجهتك الأمثل! هذه افضل انشطة سياحية في استراليا ستبعدك قليلاً عن أجواء الدراسة!

تعلَّم ركوب الأمواج

انشطة سياحية في استراليا - تعلم ركوب الأمواج

  • الموقع: كوينزلاند، ونيو ساوث ويلز، وفيكتوريا، وأستراليا الغربية.
  • أقرب الجامعات: جامعة سيدني، وجامعة كوينزلاند، وجامعة موناش، وجامعة نيو ساوث ويلز، وجامعة ولونغونغ، وجامعة ملبورن، وجامعة أستراليا الغربية، وجامعة كورتين للتكنولوجيا.

تحظى الشواطئ الأسترالية بشهرة واسعة على مستوى العالم، ولذلك فإن أي زائر للبلاد عليه أن يُخصص بعض الوقت ليقضيه في الاستمتاع بالشواطئ الرملية وركوب الأمواج. وربما يستغرق الأمر بعض الوقت والمثابرة لاكتساب مهارات استخدام لوح ركوب الأمواج والوصول إلى مستوى السكان المحليين.

لكن مع وجود العديد من أفضل الجامعات الأسترالية بالقرب من مواقع تشتهر عالميًا بركوب الأمواج والتشمُّس، لن تجد فرصةً أفضَل لارتداء ملابس السباحة واحتراف ركوب الأمواج. أو في حال لم يكن ذلك يستهويك، ما زال بإمكانِك التشمُّس في المكتبة والحصول على البشرة البرونزية أثناء كتابة مقالاتك.


تذوق النبيذ

انشطة سياحية في استراليا - تذوق النبيذ

  • الموقع: تقع مزارع العنب الأكثر شهرة في أستراليا في فيكتوريا ونيو ساوث ويلز، إلا أن هناك مناطق أخرى تُنتِج النبيذ في أجزاء من جنوب وغرب أستراليا.
  • أقرب الجامعات: جامعة ملبورن، وجامعة موناش، والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن (RMIT)، والجامعة الوطنية الأسترالية، وجامعة سيدني، وجامعة نيو ساوث ويلز، وجامعة ماكواري، وجامعة التكنولوجيا في سيدني، وجامعة ولونغونغ، وجامعة أستراليا الغربية، وجامعة كورتين للتكنولوجيا.

يستهلك الأستراليون ما يزيد على 400 مليون لتر من النبيذ سنويًا – وما يزال هناك فائض كافٍ ليجعل من أستراليا رابع أكبر الدول المُصدِّرة للنبيذ على مستوى العالم. وأصناف العنب الرئيسية في أستراليا هي – شيراز، وكابرنيهسوفينونميرلوت، وشاردونيه، وسوفينون بلان، وسميلون، وريسلينغ– وكانت جميعها مستوردة في الأصل من أوروبا.

ولكن بمساعدة المناخ المُشمس ووفرة الأراضي الطبيعية البكر لزراعة أشجار العنب، فقد صنعت أنواع النبيذ الأسترالية شخصية وسمعة مميزة للغاية. وتنتشر مزارع أشجار العنب في أنحاء الجنوب الأسترالي، ومعظمها قريب من أفضل الجامعات في البلاد – والعديد من مزارع أشجار العنب هذه تُقدِّم دورات لمساعدتك في صقل مهارات التذوق لديك لتعود إلى وطنك ذواقَة مُحترفّ!


استكشف المناطق النائية (أو حتى حديقة الحيوان)

انشطة سياحية في استراليا - حديقة حيوانات

  • الموقع: حديقة الحيوان بأستراليا هي على ساحل صن شاين، كوينزلاند.
  • أقرب الجامعات: جامعة كوينزلاند، وجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.

تُقدِّم الأراضي المترامية الأطراف، الفسيحة القاحلة النائية، المعروفة باسم المناطق النائية الأسترالية فرصةً لا مثيل لها لعُشاق الطبيعة، أو أصحاب الطبيعة المغامِرة، ليختبروا تجربة رائعة في الهواء الطلق. ومع امتلاكها لمناطق تُعد من أجمل المناطق وأشهرها على مستوى العالم، بما في ذلك أليس سبرينغز، وآيرز روك، فضلاً عن عدد ضخم من الأنواع الفريدة والغريبة – من الكنغر، والكنغر الصغير، ودب الكوالا إلى النعام، والطيور الطنانة، والقاوند الضحاك (طائر مائي) – ربما لا يوجد بلد على وجه الأرض يُمكن مقارنته بأستراليا مع ما تُقدِّمه لعُشاق الطبيعة الناشئين، ومستكشفي الطبيعة لأول مرة، وكذلك المستكشفين المتمرسين على حد سواء.

أما عن أولئك الذين لا يتخيلون مواجهة الطبيعة من دون الاحتفاظ على الأقل ببعض حواجز الحضارة، ستمنحهم حديقة الحيوان في أستراليا، التي أسسها الراحل ستيف إيروين، الفرصة للتعرُّف على الحياة البرية في أستراليا من مسافة آمنة.


تعرَّف على ثقافة السكان الأصليين

انشطة سياحية في استراليا - مشهد ثقافي

استوطن السكان الأصليين أستراليا لفترة تتراوح بين 40,000 إلى 60,000 عام، تبادلوا خلالها ثقافة شفهية رائعة وفريدة وعتيقة – مع أنظمة موسيقية، وفنية، ومعتقدات تعود إلى فجر الحضارة الإنسانية.

تمكنّت آلة النفخ الموسيقية “ديدغيريدو”، وأداة البوميرانج (أداة ملوية أو منبسطة تُستعمل سلاحًا أو في الرياضة) وكذلك عادة الذهاب في “رحلات على الأقدام” من أن تُصبِح جزءًا من الثقافة السائدة، ولكن بصفتك طالبًا تدرس في الخارج، في أستراليا، ستحظى بفرصة رؤية المزيد من العادات والتقاليد والمشغولات اليدوية لهذه الثقافة القديمة قِدَم الزمَن، شخصيًا.


اذهب إلى مهرجان ماردي غرا في سيدني

انشطة سياحية في استراليا - مهرجان ماردي غارا

  • الموقع: سيدني.
  • الجامعات القريبة: الجامعة الأسترالية الوطنية، وجامعة سيدني، وجامعة نيو ساوث ويلز، وجامعة ماكواري، وجامعة التكنولوجيا في سيدني، وجامعة ولونغونغ.

ماردي غرا هو أضخم حفل يُقام في المدن على مستوى العالم كل عام، ويضم ماردي غرا استعراضات أسطورية لمثليي الجنس تُعرَض سنويًا في شوارع سيدني. واستعراضات ماردي غرا تزخر بالألوان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولذلك فهي تجلب الآلاف من محبي الاحتفالات الصاخبة، والعروض الغريبة والرائعة. وسواء كنت تحتفل أو تُشاهد الأمر برمته عن بُعد، فهذا المهرجان السنوي سُيعطيك لمحة عن مدينة سِمَتُها الحُريّة.


الغوص السطحي عند الحاجز المرجاني العظيم

انشطة سياحية في استراليا - تعلم ركوب الأمواج

  • الموقع: كوينزلاند.
  • أقرب الجامعات: جامعة كوينزلاند، وجامعة كوينزلاند للتكنولوجيا.

يمتد الحاجز المُرجاني العظيم على ساحل كوينزلاند المُشمس والذي لضخامة حجمه يُمكن حتى أن يُرى من القمر! وهو إحدى عجائب الدنيا الطبيعية السبع، ووجهة سياحية شهيرة، وستجد الكثير من شركات السياحة تُقدِّم لك فرصة للذهاب لممارسة الغطس السطحي واكتشاف الكنز الدفين للحياة البرية تحت سطح البحر مباشرة.


اكتشف فَنّ الشواء في الهواء الطلق

انشطة سياحية في استراليا - فن الشواء

في أستراليا، الشواء في الهواء الطلق ليس مجرد طريقة لطهي وجبة، ولكنه أسلوب حياة. ومع استمرار إقامتك وتتابع فترات ما بعد الظهر الطويلة والمشمسة يومًا تلو الآخر، لا شك في الذهاب لحفلات الشواء الجماعية ستكون طريقة للتعرُّف على زملائك في الدراسة.

ولكن الطعام المشوي في الهواء الطلق لديه سمعة بأنه بدائي قليلاً ولا يصلُح للأشخاص النباتيين، ولكن في أستراليا ستجد بلدًا قد ارتقى بمستوى حفلات الشواء لتُصبِح شكلاً من أشكال الفَنّ عالي المُستوى. وسواء كُنتمن مُحبّي اللحوم الحمراء، أو من متذوقي المأكولات الراقية، أو شخص نباتي، أو تأكل الخضروات واللحوم، فهذه الطقوس الاجتماعية الأسترالية هي الخيار الأمثلالذييضم ما يُناسِب جميع الأذواق.


حرِّك يديك – وقدميك – والعب كرة القدم الأسترالية

انشطة سياحية في استراليا - أعلب رياضة

  • الموقع: كل مكان – إلا أن كرة القدم الأسترالي أكثر شعبية وانتشارًا في فيكتوريا.
  • أقرب الجامعات: جامعة ملبورن، وجامعة موناش، والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن (RMIT)، وجامعة لاتروب.

براعة الفرِق الرياضية الأسترالية معروفة على مستوى العالم، سواء كان ذلك في السباحة، أو دوري الرجبي، أو الكريكيت، أو الهوكي، أو ألعاب القوى، أو كرة القدم الأسترالية الفريدة، فجميع الجامعات الأسترالية تضُم مرافِق رياضية من الطراز الأول.

الرياضة هي أيضًا وسيلة رائعة لكسب الأصدقاء، مع وجود العديد من الفرق الرياضية التابعة للجامعات التي تُقيم فعاليات اجتماعية ونزهات. وبصفتك طالبًا في أستراليا لن تفوتك أبدًا فرصة الحفاظ على لياقتك، فالأمر في أستراليا أشبه بهوس وطني، فحينما تستقر يُمكنك دائمًا المشاركة!


شاهد الألعاب النارية عشية رأس السنة في ميناء سيدني

انشطة سياحية في استراليا - ألعاب نارية

  • الموقع: سيدني.
  • أقرب الجامعات: الجامعة الأسترالية الوطنية، وجامعة سيدني، وجامعة نيو ساوث ويلز، وجامعة ماكواري، وجامعة التكنولوجيا في سيدني، وجامعة ولونغونغ.

مثلما سيُخبرك أي شخص قد ذهب إلى مهرجان ماردي غرا، سيدني هي مدينة تعرف كيف تُقيم الحفلات. ويُقام الحفل السنوي للألعاب النارية عشية رأس السنة أمام دار الأوبرا الشهيرة بسيدني وخليج ميناء سيدني، وهو حفل رائع يعرِض مشهدًا لا يُنسى، كما أنه سيُنسيك متاعب الحياة والقرارات الأكاديمية المختلفة التي ربما ستكون قد اتخذتها.


استكشاف المشهد الثقافي في ملبورن

انشطة سياحية في استراليا - مدينة ملبورن

  • الموقع: ملبورن.
  • أقرب الجامعات: جامعة ملبورن، جامعة موناش، والمعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن (RMIT)، وجامعة لاتروب.

ملبورن هي المدينة التي حصلت على لقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم ثلاث مرات في استطلاع رأي سنوي تُجريه جريدة الإيكونوميست، وهي مدينة اليونيسكو للأدب، وموطن إنتاج أول فيلم روائي طويل على مستوى العالم، وملبورن هي ثاني أكبر المدن الأسترالية والمركز الثقافي للبلاد. وفي الآونة الأخيرة، أصبحت ملبورن تشتهر بالفَنّ في شوارعها ومشهدها الموسيقي المُستقل والمميز.

وسواء كُنت ترغب في رؤية المجموعة الرائعة في متحف فيكتوريا للفنون، أو تبدأ في تكوين فرقتك الموسيقية الخاصّة، أو تتعلَّم الرسم، أو حتى تستوعب المشهد الثقافي المزدهر وتستمتع به، فملبورن تكتسِب على نحو متزايد سمعةً بصفتها أحد أفضل الأماكن للمعيشة والدراسة.

وبمجرد انتهاءك من تلك الأشياء:

  • راهِن على كأس ملبورن
  • عانِق دُبّ الكوالا
  • زُر جزيرة تسمانيا
  • شاهد سباق اليخوت من هوبارت إلى ملبورن
  • قد السيارة على طريق المحيط العظيم
هذه كانت أبرز انشطة سياحية في استراليا نأمل أن تكون ممتعة بقدر ما تُعتبر الدراسة في استراليا مفيدة.. القليل من المتعة جانب أساسي حتى تتمكّن من الاستمرار في خطتك الدراسية والمهنية.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة والوجهات السياحية التي عليك زيارتها في أستراليا!"

أضف تعليقًا