بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في النمسا

انشطة طلابية في النمسا - افضل وجهات النمسا السياحية
0

النمسا بلد الحضارة والثقافة، بلد العلم والأبحاث، لكن ولتسطيع كطالب التمتع بتجربتك أثناء الدراسة في النمسا على النحو الكامل يجب عليك، بالإضافة إلى تركيزك واهتمامك بالدراسة والعلم، أن تتمتع بما تكتنزه الدولة من انشطة طلابية في النمسا وثقافات تغني عقلك وروحك، فسنذكر لكم بعضاً من الفيض الهائل من النشاطات المتوفرة للطلاب في أوقات فراغهم:

السفر

يتمتع الطلاب في الجامعات النمساوية بأوقات فراغهم بالسفر عبر مختلف مناطق أوروبا والنمسا مستفيدين بشكلٍ كبير من الحسومات الطلابية. فيمكنهم الذهاب إلى مدينة موزارت، سالزبورغ، زيارة القلعة الرومانسية هوهنسالزبورغ والتمتع بالمشي في الشوارع المليئة بروح القرون الوسطى وأخذ كوب من الشوكولا السخنة السميكة من إحدى المقاهي الصغيرة.

بالطبع، يمكنهم زيارة جبال الألب النمساوية، التي تعد بمثابة الجنة لهواة التزلج. عداك عن إمكانية سفرك عبر مختلف مناطق أوروبا بسهولة تامة للتمتع بما تحتضنه هذه القارة العجوز من معالم سياحية وطبيعية.

النشاطات عن طريق الجامعة

تمتلك كل جامعة في النمسا شبكة من الجمعيات التي تجمع الطلاب ضمن نشاطات أكاديمية، رياضية وإبداعية. وكل هذه الجمعيات مدارة من قبل الطلاب، وبعضه يمتلك توجّه عالمي حتى. ومن أكبر الروابط الطلابية هناك هما شبكة ايراسموس الطلابية وAIESEC .

فإذا كنت من محبي الرياضة فقم باختيار واحد من الدورات الرياضية التي توفرها الجامعة عبر قسم الرياضة المتواجد فيها. فسواء أحببت أن تجرب شيء جديد، مثل الزومبا، أو أنّك أردت أن تركض مع الطلاب الآخرين فقط، فستجد من يشاركك فريقك أو دربك، وستكوّن بالطبع صدقاتٍ جديدة مع الطلاب الآخرين.

الثقافة

تشتهر النمسا عبر العالم بثقافتها الغنية في الماضي والحاضر، تنوع أجواءها وسكانها، فلن تجد نفسك غريباً في هذا المزيج الثقافي الفريد.

انشطة طلابية في النمسا - افضل وجهات النمسا السياحية - الثقافة

ومما يعكس الإبداع الفني هناك هو الحركات المعمارية المختلفة مثل: ستيفانسدوم (كاتدرائية القديس ستيفانس)، قصر شونبرون، قصر هوفبورغ، وبناء Hundertwasser-Haus في فيينا. وهناك أيضاً برنامج مكثّف من المعارض الفنية، المسارح، الحفلات، المهرجانات والنشاطات الشعبية. أضف إلى ذلك الكورالات العالمية المشهورة والأوركسترا، مثل فيينا الفيلهارمونية، أكاديمية كاميراتا سالزبورغ، وأوركسترا فيينا الفنية.

فستجد عبر النمسا خيارات ثقافية واسعة ونشاطات مختلفة لا تحصى، فالصحف اليومية والمواقع المتخصصة في هذه الأمور تقدّم لك المعلومات الكافية عن كل ما تحتاج معرفته عن نشاطات ثقافية أو رياضية. وستجد على بعض المواقع مثل kulturleben كل ما تريده من أوقات ونصائح حول المهرجانات، المعارض، الحفلات، ومختلف الأنشطة الثقافية.

وتمتلك النمسا أكثر من 400 متحف، فمن متحف شواروفسكي للكريستال إلى متحف ليختنشتاين الذي يعرض اللوحات المختلفة
لروبنز، رامببدانت وفانديك، بالإضافة إلى وجود أغلى قطعة أثاث في العالم هناك، خزانة بادمنتون.

وبالنسبة لك كطالب فيمكنك التمتع ببطاقة مسرح، حفلات ودور سينما بأسعارٍ مخفّضة، فتذكّر أنّ تسأل دائماً عن حسم الطلاب فهو أمر يستحق فعلاً. وإذا أردت المزيد من المعلومات عن الأنشطة الثقافية فيمكنك دائماً أن تسأل القسم الثقافي (Kulturreferate) في الجامعة التي اخترتها ليجيب على كل أسئلتك.

الطعام النمساوي

إذا كنت من محب الطعام، وتبحث عن الطعم الشهي الغني، فإنّك وبلا شك ستعجب بجبنة فورارلبرغ بيركاسيه، نبيذ وايسبورغاندير وزيت بزور اليقطين. وقم بتجربة إحدى الحلويات الفاخرة المحشوة بكريمة اللوز أو قطع السكر المليئة بالفستق (Mozartkugeln). وهناك شرحات العجل بالطريقة النمساوية (Wiener Schnitzel) مع سلطة البطاطس الشهية، ولا تنسى أبداً أن تترك مساحة لفطيرة التفاح الغنية أو لكعكة الشوكولا الشهية.

الطبيعة في النمسا

انشطة طلابية في النمسا - افضل وجهات النمسا السياحية - الطبيعة

ستصبح عند إقامتك في النمسا من محبي الطبيعة بالتأكيد، عن طريق تعرفك على أجمل المناظر الخلابة وقاطنيها الرائعين. فهي تتميز بطبيعة متنوعة تعطيك خيارات غير محدودة. فيمكنك إن أردت المشي للاسترخاء والتمتع بمختلف المناظر الخلابة، أو التزلج في جبال الألب.

فوقت الفراغ لدى الطلاب في النمسا ممتع وغني بالتجارب المختلفة، فمن انشطة طلابية في النمسا هناك الرياضية والنوادي الليلية، إلى المتاحف والحفلات العالمية. لكن، لا تدع نفسك على هواها تتمتع بهذا الكم الهائل من النشاطات وتذكّر أن تفعل هذا في أوقات الفراغ فقط والتركيز على السبب الرئيسي خلف الدراسة في النمسا.
0

شاركنا رأيك حول "بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في النمسا"