أفضل المدن للدراسة في النمسا

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا
0

تحيط بالنمسا دول ألمانيا، جمهورية التشيك، هنغاريا، سويسرا، إيطاليا، سلوفاكيا، سلوفينيا وليختنشتاين. تقع النمسا في وسط أوروبا، مما جعلها صلة الوصل بين شرق القارة وغربها. وتمتد جغرافياً جبال الألب في وسط وجنوب البلاد، ويمر من خلالها مايقارب 10% من نهر الدانوب الذي بُنيت عليه العاصمة فيينا.

تعد النمسا من أكثر بلدان العالم رفاهية، وقد اعتُبرت فيينا كأكثر المدن رفاهيةً حسب تصنيف ميرسر للمدن عام 2015. تعتبر فيينا التي يعيش فيها أكثر من ربع سكان النمسا من العواصم الثقافية الأوروبية الكبيرة، وهي خيار للكثير من الطلاب الأجانب، ولكنها ليست المدينة الوحيدة في النمسا التي تجذب اهتمامهم. فلذلك إذا أردت الدراسة في النمسا ألقِ نظرة على افضل المدن للدراسة في النمسا والتي يمكن اعتبارها من المدن الطلابية في النمسا نوعاً ما:

فيينا

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا - فيينا

عاصمة النمسا وأكبر مدنها، وتعتبر من أكثر مدن العالم ذات المستوى المعيشي المرتفع، كما ويوجد فيها عدد كبير من الطلاب مما يضفي عليها طابع ثقافي مميز جداً. وتحوي المدينة عدد من الجامعات القوية وذات الرسوم المنخفضة للطلاب، مما جعلها افضل المدن للدراسة في النمسا وبين 20 مدينة دراسية في العالم بالنسبة للطلاب حسب التصنيف العالمي لأفضل المدن الدراسية.

تشتهر فيينا بجمالها وبامتداد الأراضي الخضراء على مساحات شاسعة من أراضيها، فضلاً عن الهندسة المعمارية الباروكية الرائعة والقصور الجميلة، وطبعاً لا يخلو الأمر من المتاحف الشهيرة والمقاهي الفاخرة. وتشتهر المدينة بذوقها الفني والموسيقي الرفيع (بعد أن كانت موطناً لبرامز، بيتهوفين، موتسارت، فوكس، كليمت، لوس وغيرهم).

تحتوي فيينا على العديد من الأكاديميات المرموقة المتخصصة في مجال الفنون الجميلة والموسيقى. كما وتعد المدينة موطناً لاثنين من الجامعات الأعلى تصنيفاً في النمسا: جامعة فيينا وجامعة فيينا للتكنولوجيا واللتان تحتلان المراتب 153 و197 على التوالي حسب التصنيف العالمي لأفضل جامعات العالم.

انسبروك

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا - انسبروك

باستضافتها الألعاب الأولومبية  الشتوية مرتين، تعتبر مدينة انسبروك الألبية جنة لأولئك الذين لديهم شغف التزلج. يمكنك أن تبلغ جبال الألب النمساوية الساحرة خلال نصف ساعة عن طريق التلفريك. وحتى لو أنك لست من هواة التزلج والزحلقة، فإن مدينة انسبروك هي مزيج من العمارة التقليدية الجملية والحديثة الجذابة، مما يجعل من الصعب التغلب على سحر هذه المدينة الجبلية الرائعة.

تُعرف انسبروك بأنها أيضاً من المدن الطلابية في النمسا حيث تعد ثالث أكبر تجمع طلابي في النمسا. وتتميز المدينة بلياليها المفعمة بالحيوية وحدائق البيرة التقليدية والحانات المعاصرة. وتحوي المدينة على العديد من الجامعات المميزة، أبرزها جامعة انسبروك التي تتوضع ضمن 300 أفضل جامعة على مستوى العالم.

غراز

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا - غراز

ثاني أكبر مدن النمسا، تمتلك المدينة شهرة كبيرة كونها تحوي عدداً كبيراً من الطلاب الملتحقين بجامعاتها الأربعة والذين يشكلون قسماً كبيراً من سكانها. وتعد جامعة كارل فرانسيس غراز (والتي تعرف بجامعة غراز) أفضل مؤسساتها التعليمية، والتي تُصنف ضمن المراتب الـ 500 الأولى لأفضل جامعات العالم.

لا عجب بأن المدينة تعد نموذجاً لمجتمع طلابي، حيث يمتزج في المدينة الليالي الجميلة الصاخبة مع الأيام الرخية الجميلة. تقع مدينة غراز في قلب ولاية ستيريا جنوب شرق البلاد. وتشتهر المدينة بأطباقها الفريدة من نوعها حيث يطلق عليها في النمسا عاصمة الطهي.

لينز

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا - لينز

بالنسبة للمدن النمساوية المعروفة بفنها وبنائها القديم، فإن لينز تعتبر من المدن الحديثة والجميلة. تعد لينز ثالث أكبر مدن النمسا، وعاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2009. وقد تحول وسط المدينة إلى ساحة واسعة من المباني الحديثة والمعاصرة. وتبقى المدينة القديمة محافظة على هويتها الثقافية ومقاهيها وحاناتها، في حين تشمل الأماكن الرئيسية الثقافية العديد من المهرجانات والمراكز المميزة مثل بروكنيرهاوس ( اسم الحفل مسمى على اسم الملحن الشهير أنتوني بروكير)، ومتحف لانتوس للفنون والذي يعتبر واحداً من المتاحف العالمية الرائدة في مجال الفن الحديث والمعاصر.

تضم المدينة جامعة يوهاناس كيبلر، والتي تُصنف ضمن أفضل 600 جامعة على مستوى العالم حسب التصنيف الدولي للجامعات.

سالزبورغ

افضل المدن للدراسة في النمسا - المدن الطلابية في النمسا - سالزبورغ

مدينة أُخرى من مدن النمسا التي تعد وجهة هامة للسياح، حيث تشتهر المدينة بتاريخها العريق وببلدتها القديمة التي تحتل مكانة عريقة في التراث العالمي، بالإضافة لقلعة هوهن والتي تعود للقرن 16 (بُدء البناء بها حقيقة في القرن الـ 11) حيث تطل من الجبال على المدينة. ولكن سالزبورغ مدينة معاصرة للزمن، مع وجود العديد من الحانات والمؤسسات الثقافية والأنشطة الرياضية في الشتاء، حيث ستجد العديد من الأشياء لتقوم بها حتى وبعد انتهاء رحلتك السياحية ضمن المدينة.

تضم المدينة جامعة باريس لودرون (والتي تعرف أيضاً بجامعة سالزبورغ) والتي تصنف ضمن أفضل 800 جامعة على مستوى العالم حسب التصنيف الدولي للجامعات.

بعد تعرفك على المدن الطلابية في النمسا ربما تريد أن تلقي نظرة على أفضل الجامعات في النمسا لمعرفة افضل المدن للدراسة في النمسا بالنسبة لك.. بالتوفيق في رحلة الدراسة في النمسا.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن للدراسة في النمسا"

  1. Yasser Berrehail

    كيف يمكن لي أن أنتقل هناك لأكمل دراستي ؟ وهل يستوجب دفع المال للدراسة هناك ؟

أضف تعليقًا