أفضل الجامعات في النمسا

افضل الجامعات في النمسا - افضل الجامعات النمساوية -
0

قد تبدو النمسا بلداً صغيراً، ولكن هنالك عدة أسباب تدفعك إلى الدراسة في النمسا .. أحدها هو افضل الجامعات في النمسا التي صنف بعضها ضمن الأفضل في العالم أيضاً.

تغطي النمسا مساحة (83855 كيلومتر مربع)، ويبلغ عدد سكانها نفس عدد سكان لندن تقريباً (8470000 نسمة). ولكن هذا البلد الذي يتوسط القارة الأوروبية بطبيعته الخلابة ومدنه الجميلة يجعلك لا تأخذ مساحته الصغيرة بعين الاعتبار. هذا البلد الذي جلب للعالم الملحّنين العظماء أمثال فولفغانغ أماديوس موزارت، والمفكرين المبدعين أمثال سيغمون فرويد ولودفيغ فيتغينشاين، وبالطبع لا ننسى الممثل الشهير أرنولد شفارزينيغير بطل أفلام الأكشن الأسطوري.

ورد اسم سبع جامعات نمساوية ضمن التصنيف العالمي للجامعات. وسنرد معلومات عن أربع منها ورد تصنيفهن ضمن أفضل 500 جامعة.

افضل الجامعات النمساوية


جامعة فيينا

افضل الجامعات في النمسا - افضل الجامعات النمساوية - جامعة فيينا

تعد جامعة فيينا افضل الجامعات النمساوية حيث تحتل التصنيف 176 بين أفضل جامعات العالم، كما وتعد أكبر جامعات النمسا، كما واحتفلت بعامها الـ 650 سنة 2015 كأقدم جامعة تدرّس باللغة الألمانية في العالم.

تعد من أكبر جامعات أوروبا، حيث تضم حوالي 93 ألف طالب في أقسامها وفروعها المختلفة. تطغى اللغة الألمانية على النظام التدريسي في الجامعة مع وجود عدد جيد من درجات الماستر التي تُدرّس باللغة الانكليزية. كما ويوجد 15 شخصاً ممن حازوا على جائزة نوبل قد تخرجوا من هذه الجامعة، وواحداً ممن نال جائزة الأدب أيضاً عام 2004. وتنتشر أقسامها المختلفة على أكثر من 60 موقعاً في أرجاء البلاد.

جامعة فيينا للتكنولوجيا

افضل الجامعات في النمسا - افضل الجامعات النمساوية - جامعة فيينا للتكنولوجيا

ثاني افضل الجامعات في النمسا حيث تحتل المرتبة 197 بين أفضل جامعات العالم. أُسست عام 1815، وتعد واحدة من المؤسسات الفنية المرموقة في أوروبا. تركز الجامعة على مجالي الهندسة والعلوم الطبيعية. وتضم حوالي 28 ألف طالب في أقسامها، مع وجود لافت للطلاب الأجانب فيها (حيث تحتل تقريباً المرتبة المئة بين الجامعات في ما يخص نسبة الطلاب الأجانب فيها).

تقع هذه الجامعة في العاصمة فيينا حيث تتيح للطلاب الفرصة للعيش في هذه المدينة الجميلة والاستفادة من ثقافتها النابضة بالحياة.

جامعة انسبروك

افضل الجامعات في النمسا - افضل الجامعات النمساوية - جامعة انسبروك

تحتل الجامعة التصنيف العالمي 288 بين أفضل جامعات العالم. تتفوق جامعة انسبروك على جامعة فيينا من الناحية الدولية، حيث تحتل المرتبة 35 على مستوى العالم من حيث عدد الطلاب الدوليين، والمرتبة 95 بالنسبة للكادر التدريسي الدولي.

تضم الجامعة حوالي 28 ألف طالب في أرجائها وهذا يجعلها ثالث أكبر جامعات النمسا. وتنتشر أقسام الجامعة وكلياتها في مختلف أرجاء مدينة انسبروك الجذابة القابعة في غرب البلاد والتي تعد مركزاً مهماً للرياضات الثلجية. ونظراً لموقع هذه المدينة والمحاط بالجبال فإنه من الطبيعي أن جامعة انسبروك تشتهر في مجال البحوث المتعلقة بعلوم الجبال.

جامعة كالر فرانسيس غراز

افضل الجامعات في النمسا - افضل الجامعات النمساوية - جامعة كارل فرانسيس

والتي تعرف بجامعة غراز. تحتل التصنيف 450 ضمن أفضل المؤسسات التعليمية في العالم. أُسست عام 1585، وتعد ثاني أقدم جامعات النمسا. تضم الجامعة أكثر من 32 ألف طالب، وهذا ما يجعلها ثاني أكبر جامعات النمسا. ومثل جامعة انسبروك فإن كلية الطب انفصلت عن جامعة غراز، لتصبح مؤسسة مستقلة وتعرف بجامعة غراز للطب. تعاونت جامعتي كارل فرانسيس غراز وغراز للتكنولوجيا على تقديم برامج مشتركة في مجالي العلوم الطبيعية والبيولوجية.

كما تعد جامعة يوهانس كيبلر، جامعة ألبن-أرديا، جامعة كلاكنفورت، جامعة باريس فلانكفوت في سالزبورغ من الجامعات النمساوية المصنفة ضمن أفضل جامعات العالم.

كانت هذه افضل الجامعات في النمسا التي نأمل أن تحصّل مكاناً فيها إذا أردت الدراسة في النمسا أو في أوروبا بشكل عام..
0