أسباب تجعلك تختار برشلونة كوجهة دراسية

0

برشلونة، عاصمة كتالونيا وثاني أكبر مدينة في اسبانيا، فبرشلونة هي مشهورة بعمارتها المميزة التي قام بها انتوني جاودي. وهي من بين أفضل المدن الأوروبية للطلاب، فإذا كنت ترغب بقضاء أيام دراستك تأكل الطعام الجيد، وتتمتع بالشمس ومقابلة الأصدقاء الجدد من مختلف الجنسيات، وأردت الدراسة في اسبانيا فإنّ برشلونة هي المكان الذي تبحث عنه.

سنعرض لك بعضاُ من الأسباب التي تجعلك تختار الدراسة في برشلونة الاسبانية كوجهتك القادمة في الحياة:

العديد من كليات الأعمال الدولية

في برشلونة، هناك العديد من الكليات العالمية المشهورة لدراسة الأعمال، منها EAE، IESE، وESADE. بالإضافة إلى وجود الجامعات الحكومية مثل جامعة برشلونة والجامعة المستقلة في برشلونة التي تعد ممتازة أيضاً، فإذا لم تكن تنوي البقاء في ألمانيا لإكمال دراستك بشكلٍ كامل، فإنّه من الجيد أن تبقيها كخيار للدراسة ولو لفترة قصيرة في الخارج.

فإذا لم تكن تعرف كيف تتحدث الكتالونية (اللغة المستخدمة إلى جانب اللغة الإسبانية في منطقة كتالونيا في اسبانيا)، فلا تقلق فهذه ليست بالمشكلة. فالعديد من الدورات متوفرة باللغتين الإسبانية و/أو الإنكليزية، وستقابل أشخاصاً من العديد من الجنسيات.

الطقس الجيد

إنّ الشمس تشرق في برشلونة في الفترة الممتدة من شهر آذار إلى تشرين الأول، وعندما يأتي الشتاء فنادراً ما تنزعج منه. فيمكنك أخذ إجازة من الدراسة والذهاب مع الأصدقاء للتمتع بالشاطئ البرشلوني، أو في إحدى البارات الموجودة في المدينة، والتي تقدّم المشاريب الممتازة أيضاً. أما بالنسبة للتنزه أو الجري، فحديقة السيتاديلا هي خيار رائع، وستجد أيضاً العديد من الموسيقيين الرائعين هناك.

الاستكشاف الفني، الثقافي، والتاريخي

الدراسة في برشلونة الاسبانية - اسباب الدراسة في برشلونة - ثقافة

إن المشي في مدينة برشلونة هو دائماً أمرٌ ممتع! ففي الحي القوطي، ستجد نفسك تعود بالزمن، فلا يمكنك إلا أن تغرم بأعظم أعمال جاودي الفنية، كاتدرائية العائلة المقدسة.

وفي هذه الأثناء فإنّ منطقة ايل بورن مليئة بالعمارة القديمة لكن ستشعر بشعور الحداثة فيها، فهذا المزيج الذي لا يقاوم يجعل هذه المنطقة مشهورة جداً.

أما الحي العربي، فهو حي حيوي ومليء بمختلف أنواع الأشخاص. ويوفر هذا الخليط الثقافي الحي تنوعاً واسعاً من المقاهي المغرية، المطاعم والبارات. وقد أصبحت هذه المنطقة تهتم بالأزياء والتصميم مؤخراً، فهي تستضيف العديد من مراكز الفن، المعارض والمكتبات المرموقة، عداك عن متحف الفنون المعاصرة.

وهناك أيضاً شارع باسيج دي غراسيا، وهو جزء من حي التسوق الطويل الذي يمتد لمسافة 5 كيلومترات، وهو موطن لاثنين من أعظم إبداعات جاودي: مبنى بدريرا ومنزل بالتو. لكن وإذا كنت لا تحب الزحمة فعليك تجنب منطقة تدعى رامبلس، وهو طريق للمشاة يمتد لمسافة 1.2 كيلومتر في قلب المدينة المزدحمة دائماً بالسياح.

المهرجانات

ففي برشلونة لن تكون بعيداً عن أجواء المهرجانات. فهناك العديد من النوادي لتلبي جميع الأزواق، وهناك دائماً شخص لتنضم إليه في ليلة ممتعة في الخارج.

وهناك أيضاً العديد من المهرجانات على مستوى المدينة، مثل مهرجان الشكر، وهو عطلة رسمية في الرابع والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) بمناسبة العيد الكاثوليكي سيدة الرحمة. ونذكر بعض من المهرجانات: العروض العسكرية، عروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى الكثير من الموسيقى والرقص.

تكاليف معيشة يمكنك تحملها

إن تكاليف العيش في برشلونة هي نسبيًا غير مكلفة، ومن أهم اسباب الدراسة في برشلونة فالمواصلات العامة ليست مكلفة والخدمة جيدة جداً، وتكاليف استئجار الغرفة أيضاً معقولة جداً، وهو ما يعدّ عامل جوهري لدى الطلاب.

ففي عام 2011، كانت تكاليف الحياة بحسب استطلاع قام به ميرسير، والذي يقارن بين سعر البضائع، الخدمات والإقامة، صُنّفت مدينة برشلونة في المرتبة 66، أقل بكثير من المدن الأوروبية الأخرى التي توازيها من ناحية نوعية الحياة والمعالم الجذابة فيها.

لا تحرم نفسك من فرصة الدراسة في برشلونة الاسبانية والاستمتاع بكافة مناحي الحياة في برشلونة، فالطبيعة والبيئة، الحضارة والثقافة، عداك عن الجامعات الممتازة المتوافرة أينما ذهبت إذا اخترت الدراسة في اسبانيا والتي ستجعل من فترة إقامتك تجربة لا تنسى.
0

شاركنا رأيك حول "أسباب تجعلك تختار برشلونة كوجهة دراسية"

أضف تعليقًا