LinkedIn Learning
2

في السنوات الأخيرة أتجه الكثيرون إلى تجربة التعليم الأونلاين Online Learning والذي صار ضرورة خصوصًا بعد ظهور جائحة كورونا، ومن المنصات المتميزة بهذا الشأن منصة LinkedIn Learning، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذه المنصة أرحب بك في هذا المقال.

وضحنا في المقالات السابقة أن عادات الإنسان هي ما يحدد مصيره والنتائج التي يصل إليها فإذا كنت قد تشجعت لإدراج عادات جديدة في يومك فدعني أخبرك أنه ستظل دائمًا وأبدًا عادة التعلم المستمر من أفضل العادات التي يمكن أن تواظب عليها.

بداية، ما هي منصة LinkedIn Learning؟

تعرف الغالبية منا عن موقع LinkedIn الخاص بالوظائف؛ والذي هو وجهة الكثيرين مما يبحثون عن وظيفة ووسيلة فعّالة لتسويق الخدمات التي يتقنونها، لكن الكثير منا لا يعرفون بوجود خدمة LinkedIn Learning.

هي منصة تابعة لموقع LinkedIn، يتوفر عليها آلاف الكورسات في كل المجالات تقريبًا؛ حتي الهوايات كالتصوير والكتابة متوفر لها كورسات علي المنصة. وهذه الكورسات تجمع بين ميزتين فهي أولًا مُقدمة من أناس متخصصة ومتميزة في مجالاتها وثانيًا مدتها تكون قصيرة جدًا مما يناسب جدول أعمالك مهمًا كنت مشغولًا.

ويمكنك استخدام المنصة من خلال الرابط الخاص بها على الإنترنت أو تحميل التطبيق الخاص بها على هاتفك.

الآن وقد عرفنا عن المنصة، لنبدأ رحلتنا في التعلم

يمكنك أن تنشئ حسابًا مجانيًا علي المنصة لتستطيع تصفح الكورسات المتاحة والتي بعضها بلا مقابل مادي وبعضها تحتاج لأن تشترك في الخدمة المدفوعة للموقع.
وتقدم المنصة كورسًا تعريفيًا عن كيفية الاستخدام الأمثل للمنصة، أنصح بشدة بمشاهدته قبل الاشتراك بأي كورس.

تعرف على بعض الخواص المميزة بالمنصة

خدمة LinkedIn Learning من الخدمات التعليمية المميزة والتي تتيح العديد من الخصائص التي تساعدك علي خوض تجربة تعلم مفيدة وممتعة علي سبيل المثال:

خاصية الكورسات المقترحة

وهي تعتمد علي البيانات الوظيفية الخاصة بك علي حسابك علي LinkedIn؛ حيث توفر لك كورسات تطور من المهارات اللازمة لتحقق إنجازات أكبر في وظيفتك. كما أنها تتيح لك معرفة أحدث الكورسات الخاصة بالمهارات التي وضحت أنك مهتم بتعلم المزيد عنها من خلال حسابك على المنصة.

Learning Path: طريقك الأمثل لإتقان أي مهارة

وهو خيار متوفر على المنصة ويتكون من عدة كورسات تخص مهارة بعينها؛ كالبرمجة مثلًا بحيث أنك لدى انتهائك من مشاهدتها تكون قد تعلمت كل المعلومات اللازمة لتتقن هذه المهارة بشكل كامل.

حسنًا، ولكن الكورس الذي أود الاشتراك فيه ليس متاحًا بشكل مجاني، ماذا أفعل؟

تقدم المنصة عدة خيارات لتستطيع الاشتراك بأي كورس تريده، منها:

خدمة LinkedIn Learning Course Club

وهي خدمة توفر عددًا من الكورسات بشكل مجاني تمامًا وتتجدد الكورسات المتاحة كل ثلاثة أشهر، كل ما عليك فعله أن تزور رابط الخدمة لتستطيع الاشتراك بالكورسات الخاصة بتلك الشهور الثلاثة.

خيار الاشتراك المجاني أو free trial

وهو خيار الاشتراك بالعضوية المدفوعة لمدة شهر كامل تستطيع خلاله مشاهدة أي كورس تحتاجه وكذلك الحصول على الشهادة، وبعد انتهاء الشهر يمكنك تجديد العضوية إذا أردت أو إلغاء الاشتراك قبل انتهائه.

وهناك خيارًا آخر لحل هذا الموضوع

وهو أن تبحث عن الكورس الذي تود الاشتراك فيه من خلال موقع LinkedIn نفسه حينها سيفتح لك الكورس بشكل مجاني لمدة 24 ساعة وبما أن غالبية الكورسات قصيرة في مدتها فستستطيع الانتهاء منه قبل نهاية الوقت المسموح.

بجانب المحتوي العلمي، ما فائدة استخدام منصة LinkedIn learning؟

بعد الانتهاء من مشاهدة محتوى الكورس تستطيع الحصول على شهادة إتمام الكورس؛ في حالة أنه كورس مجاني أو كنت مشتركًا في التجربة المجانية ويمكنك مشاركة هذه الشهادة على حساباتك علي مواقع التواصل الاجتماعي وبالطبع على حسابك بـ LinkedIn.

كذلك توفر بعض الكورسات نقاط تعرف بـ “وحدات التعلم المستمر” continuing education units والتي تزيد من قوة الشهادة التي تحصل عليها من إتمام الكورس.

وفي النهاية أود التأكيد على أننا نعيش الآن عصر التعلم الذاتي وأنك تستطيع غالبية الوقت أن تحصل على المعلومات التي تحتاجها لإتقان مهارة جديدة وتحسين وضعك المهني ومن ثم المادي والاجتماعي، لذا لا تتردد وابدأ رحلتك في التعلم على منصة LinkedIn learning الآن.

2

شاركنا رأيك حول "لماذا يجب عليك إنشاء حساب على LinkedIn Learning الآن؟"