أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة المحاسبة والتمويل 2017

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا 2017
1

لطالما كان العالم مُداراً بوساطة الأموال، فهي التي تحرك عالمنا وتتحكم به؛ فأي فكرةٍ، ولتصبح مشروعاً وتنفذ، تكون بحاجةٍ إلى التمويل الكافي والمناسب. وهنا يبزغ دور المحاسب، فهو الذي يسجل، يصنف، يلخص، ويفسر المعلومات المالية حول عملٍ ما، فشهادةٌ في هذا الاختصاص تجعلك قادراً على فعل ذلك من أجل أي شركةٍ في أي مجال.

فعلى الرغم من تسارع الكون من حولنا، وحاجة خبراء التمويل والمحاسبين الماسة إلى التحرك مع العصر والاطلاع على كل التحديثات، فإن هذه المهنة لا تبدو أنها قابلةً للانقراض في الوقت القريب. فهي مطلوبةٌ من قبل جميع الشركات والمعامل، فيمكنك التقدم للتوظيف في أي شركة بعض النظر عن نوعها واتجاه عملها إذا كنت محاسباً. مما جعل صاحبي هذا الاختصاص يحظون بمعدل توظيفٍ مرتفعٍ، وخصوصاً إذا كانت الشهادة من جامعةٍ مرموقةٍ كأمثال جامعات بريطانيا، ونذكر هنا قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا لعام 2017:

جامعة بريستول

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - بريستول

بعد أن خرجت من قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا في عام 2013، أصبحت جامعة بريستول مسرورةً جداً بعد عودتها إلى قائمة أفضل معاهد المملكة في هذا المجال. إن قدرة بريستول على المنافسة تعزى بشكلٍ كبيرٍ لمعدّل توظيف طلابها المتخرجين المذهل، والذي ازداد خلال سنةٍ واحدةٍ من 77% إلى 92%، معدلٌ لا يُضاهى في جدول جامعات المحاسبة والتمويل.

أعلنت جامعة بريستول عن منحة ICAEW Foundation، والتي توفر الدعم المادي لطلاب السنة الأولى الذين يعودون إلى خلفياتٍ ذات دخلٍ منخفض في مناهج محاسبة معينة.

للاطلاع على المناهج ومزيد من المعلومات قم بزيارة الرابط التالي


جامعة لانكستر

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - لانكستر

لقد نجح قسم المحاسبة والتمويل في كلية الإدارة بجامعة لانكستر مرةً أخرى، فهذه هي السنة الثالثة له على التوالي في قائمة أفضل عشرة جامعات. يسجل القسم نتائجاً مذهلةً، فمعدل توظيف طلابها المتخرجين بلغ 82%، ومعدل رضاء طلابها 4.33.

تلتزم جامعة لانكستر بما تقدمه بقسم المحاسبة والتمويل في مستوى المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، فتزود طلابها بتعليمٍ مذهلٍ ذو مصادر ومنشآتٍ مرموقة.

للمزيد عن الجامعة والقسم


كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - كلية لندن الاقتصادية

مع اسمٍ كهذا فإنك تتوقع أن كلية لندن ستبلي بلاءً حسناً في كل المجالات المتعلقة بالأعمال، ويوفر قسم المحاسبة والتمويل ما هو ملائمٌ للغرض، فهي ضمن هذه القائمة منذ عام 2008. وليس ذلك بالأمر العجيب، فشهرة الجامعة العالمية التي لا يعلى عليها، ومعدل جودة أبحاثها الذي بلغ 3.46 يؤكدان ذلك.

يوفر قسم المحاسبة في كلية لندن لطلابها القدرة على تطبيق التقنيات في المواقف المتعددة. وتتضمن المناهج درجةً عاليةً من التعليم الاحترافي.

للاطلاع على معلومات أكثر قم بزيارة الرابط التالي


جامعة غلاسكو

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - غالاسكو

يعني وجود جامعة غلاسكو هذه السنة في المركز السابع، أنّ الجامعة قد كانت في قائمة قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا لثماني سنواتٍ من أصل السنوات العشرة التي كانت مؤهلةً للدخول فيها.

لقد عمل الفريق في كلية آدام سميث للأعمال بدأبٍ ونالوا بذلك النتيجة التي يرغبون فيها، فإنّ معدل رضاء طلابها من بين أعلى المعدلات في هذا المجال.

تمتلك جامعة غلاسكو تاريخاً طويلاً ومميزاً في مجال المحاسبة والتمويل، يعود لعام 1925 عندما تأسس كرسي جونستون سميث للمحاسبة.

للتعليم في جامعة غلاسكو حيلةٌ فريدةٌ: المدرسون الخارجيون، والذين هم محاسبون محترفون، فهم يقودون المناهج، ليسمحوا بذلك للطلاب من التعلم من خبرتهم.

ابحث أكثر في مناهج الجامعة


جامعة وارويك

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - وارويك

يُحترم تدريس جامعة وارويك للأعمال بشكلٍ كبيرٍ، حيث تشهد على ذلك جودة مناهج المحاسبة والتمويل فيها، فمكانها في المركز السادس في جدول جامعات المحاسبة والتمويل أمرٌ ذو أهميةٍ بالغةٍ.

توحي المعدلات العالية على كافة الأصعدة بأنّ التعليم هنا هو خبرةٌ مناسبةٌ من جميع النواحي. يمزج التعليم في كلية وارويك للأعمال بينه وبين الإبداع، ليمكن الطلاب من تطوير مهارتهم بشكلٍ مستقلٍ.

مناهج الجامعة هنا


جامعة لوفبرو

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - لوفبرو

تحظى جامعة لوفبرو بسمعةٍ طيبةٍ عندما يؤول الأمر إلى المحاسبة والتمويل، وكذلك في دليل الجامعات المتكامل، حيث تُصنّف في قائمة أفضل عشرة جامعاتٍ في كل سنةٍ منذ أن بدئنا النشر في هذا الدليل. إنّ كلية الأعمال والاقتصاد تسجل معدلاً عالياً بشكلٍ خاصٍ في معدل رضاء طلابها (4.22) ومعدل توظيف المتخرجين منها (90%).

يتضمن منهاج الكلية الأساسي في المحاسبة والإدارة المالية، المؤلف من 4 سنواتٍ، سنةً عمليةً (توظَّف في مكانٍ ما كجزء من منهاجك لتكتسب خبرةً عمليةً). يغادر الطلاب الكلية وهم جاهزون بشكلٍ جيد للعمل في مجال التمويل.

للمزيد حول دراسة المجاسبة في الجامعة


جامعة الملكة، بيلفاست

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - بيلفاست

لم تكتفِ جامعة الملكة، بيلفاست بالقفزة الملحوظة التي قامت بها السنة الماضية من المركز الحادي والثلاثين إلى المركز السابع في جدول قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا فاقتحمت الآن ضمن أفضل 5 جامعات في المملكة لدراسة المحاسبة والتمويل.

تفتخر الجامعة الآن بمعدل توظيف طلابها الذي يحتل المركز الثاني مشتركةً بذلك مع جامعةً أخرى في المحاسبة والتمويل في المملكة المتحدة، فإنّ 90% من طلابها قد توظفوا في عملٍ احترافي أو أنهم يكملون دراستهم خلال 6 أشهر بعد مغادرتهم الجامعة.

إن شهادة البكالوريوس في المحاسبة تتضمن مقداراً مهماً من المحتوى العملي، فهم بذلك يحضرون الطلاب أكثر للعمل في هذا المجال.

يُقدّم المنهاج كامتياز مشترك مع اللغة الفرنسية والاسبانية، فهو تحضيرٌ مثاليٌ للعمل في الاقتصاد العالمي.

ابحث أكثر في مناهج الجامعة


جامعة ليدز

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - ليدز

بعد أن تنافست مع أفضل 5 جامعاتٍ في المملكة لدراسة المحاسبة والتمويل لست سنواتٍ، فإن جامعة ليدز قد كسرت النحس لتجد نفسها تنال الميدالية البرونزية. إن المحاسبة في جامعة ليدز مُقدرةٌ محلياً وعالمياً، سمعةٌ يقودها، وبلا شك، معدل جودة أبحاثها المثير للإعجاب.

هذا التركيز على البحث هو بأي حال من الأحوال على حساب الطلبة، حيث يجمع قسم المحاسبة والتمويل في جامعة ليدز بعضاً من الطلاب الأكثر رضاءً في المملكة المتحدة.

ترسخ المحاسبة والتمويل في كلية الأعمال في جامعة ليدز فهماً عميقاً لكيفية لعب دورٍ هامٍ في عالم الأعمال المعاصر والاقتصاد الحديث. ويعطي المنهاج الأساسي في الكلية الطلاب الخيار في قضاء سنةٍ في الصناعة أو الدراسة في الخارج.

اطلع أكثر على ما توفره الجامعة


جامعة باث

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - باث

للسنة الثانية على التوالي، فإن جامعة باث تفوِّقت وبفاصلٍ ضيق الصدارة في جدول قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا لكن المركز الثاني الملاصق للأول يضع وبشكلٍ مؤكدٍ هذه الجامعة على قائمة المرشحين النهائيين لديك.

إن المعدلات العالية في كافة المجالات، وبالإضافة إلى احتلالها الصدارة في هذه القائمة في ثلاث مناسباتٍ مختلفةٍ؛ تخبرنا بأنّ تعليم المحاسبة في جامعة باث لا يكون عبثاً.

تعطي دراسة المحاسبة والتمويل في جامعة باث الطلاب أساساً جوهرياً في مبادئ الأعمال وتبني معرفةً ومهاراتٍ محاسبيةً اختصاصيةً فوق ذلك كله. وتعطي الجامعة الفرصة للطلاب في اختيار شهادةٍ من 4 سنواتٍ مع توظيفٍ في مجال العمل لمدة سنة.

المزيد حول الجامعة


جامعة ستراث كلايد

افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا - ستراث كلايد

لقد فعلوها مجدداً، احتلت جامعة ستراث كلايد المركز الأول في جدول المحاسبة والتمويل، لترفع بذلك، وللمرة الأولى، عدد الميداليات الذهبية الخاصة بها في هذا المجال إلى الثلاثة.

وبمثل هذا السجل المثير للإعجاب، فإنه ليس من المفاجئ أنّ معايير القبول في جامعة ستراث كلايد هي الأعلى من بين كل الجامعات التي توفر شهادات المحاسبة والتمويل.

يوفر قسم المحاسبة والتمويل للطلاب في جامعة ستراث كلايد الفرصة ليستكشفوا طريقة تطوير المحاسبة لتلبي احتياجات المجتمع. ويغادر الطلاب وهم مجهّزين بالكامل للدخول لمعهد المحاسبين القانونيين.

اطلع أكثر على معلومات حول الكلية


كانت هذه قائمة افضل جامعات المحاسبة في بريطانيا لعام 2017.. إذا لم يكن هذا مجالك، لا عليك، اطلع على قوائم أخرى لأفضل الجامعات في بريطانيا
1

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات المملكة المتحدة لدراسة المحاسبة والتمويل 2017"

أضف تعليقًا