أفضل الجامعات لدراسة التجارة وإدارة الأعمال في المملكة المتحدة 2017

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا
0

توفر لك الدراسة في المملكة المتحدة مستوى تعليمي متميز، ومؤهلاتٍ مرموقةٍ تحظى بقبولٍ واسعٍ على المستوى الدولي، كما تتيح لك آفاقاً وظيفيةً مميزةً. وسوف تُتاح لك فرصة استكشاف ريف المملكة المتحدة، ومدنها، وثقافتها الفريدة من نوعها في أوقات العطل.

تجذب جامعات وكليات المملكة المتحدة أفضل الأكاديميين والمتخصصين الرائدين في قطاع التعليم على مستوى العالم، وذلك من خلال سمعتها المتميزة في مجال البحوث والتعليم، إذ توجد في المملكة المتحدة أربعةٌ من أفضل ست جامعاتٍ في العالم، وذلك طبقاً للمركز الثقافي البريطاني.

تمتلك المملكة المتحدة موقعاً متوسّط بين الأمريكيتين وآسيا، ساعدها ذلك على أن تكون محوراً عالمياً للعمليات الاقتصادية والصناعات، بما في ذلك التمويل، التجارة، الإدارة، التسويق والمحاسبة. إن العديد من مؤسسات التمويل العالمية يجعلون مقر قيادتهم هنا.

لذلك، فإن الخبرة التي يمكن أن يكتسبها طالب الإدارة والأعمال أو الموظف في المملكة المتحدة لا تقارن بأي مكانٍ آخر، حيث يتعرض الطلاب في المملكة المتحدة إلى هذه المؤسسات مباشرةً، ويتعلمون من أكبر العقول القيادية، ليبنوا بذلك شبكة علاقاتٍ مع الأشخاص ذوي التأثير. فيما يلي سنتناول افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا لعام 2017:

كلية لندن الجامعية

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - كلية لندن الجامعية

كانت سنة 2016 هي أول سنة تظهر فيها كلية لندن في أول عشر جامعاتٍ لدراسة التجارة والإدارة، وهذه السنة نراهم يستمرون بتكرار هذا الإنجاز.

بالنظر فقط إلى معدّل توظيف طلابها بعد تخرجهم والذي بلغ 81%، نفهم موقعها ومدى أهميته. يُقدّم قسم علوم الإدارة والإبداع بعضاً من أكثر البرامج حداثةً هناك، فيدمج النشاطات التعليمية مع الخبرات في الشركات ليطور الكفاءات التجارية.


جامعة لانكستر

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - لانكستر

كانت ولازالت جامعة لانكستر في الدرجات الأولى طبقاً لجدول ترتيب جامعات الإدارة والأعمال الخاص بدليل الجامعات الشامل، حيث لم تغادر قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا منذ ظهور هذا الدليل.

معدلاتٌ عاليةٌ في كافة المجالات وسمعةٌ هائلةٌ في مسرح جامعات المملكة المتحدة، تجعل دراسة الإدارة هنا شيءً بديهي لا يحتاج لأي تفكيرٍ. فإذا كنت ممن يحبون المناظر الخلابة في أوقات العطل من الحياة الجامعية بشكلٍ دوري، فإن لانكستر هي خيارٌ جيدٌ. فهي، وبكل بساطةٍ، على مرمى حجرٍ من خليج موريكامب وغابة بولاند، وتبعد مسافةً قصيرةً بالسيارة عن حديقة منطقة البحيرة، كل تلك الخيارات الرائعة ستجعلك حائراً في خيارك.


جامعة اكستر

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - اكستر

متربعةً في الجنوب الغربي لإنكلترا، فإن جامعة اكستر تستحق أن تُأخذ بعين الاعتبار، بمجرد النظر إلى موقعها.

إن جامعة اكستر هي جيدة في جميع المجالات تقريباً في إصدار هذه السنة من جدول ترتيب جامعات الإدارة والأعمال، فهي تبلي بلاءً حسناً في كل المؤشرات الأساسية للتصنيف. تَعِدُ كلية التجارة في جامعة اكستر طلابها الجدد باستقبالٍ حارٍ، مجازياً وحرفياً.


جامعة لوفبرو

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - لوفبرو

ليس من المفاجئ أن نرى جامعة لوفبرو ضمن قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا .. فبالنظر إلى معدل توظيف طلابها بعد تخرجهم، 91% الذي جعلها تصل إلى توظيفٍ على مستوى الدراسات العليا، والذي يستحق أخذه بعين الاعتبار إذا كنت من محبي العمل.

إنّ تدريس التجارة والاقتصاد في جامعة لوفبرو على علمٍ ودرايةٍ بالأبحاث العالمية، ومبنيٌ بشكل كبير على “دراسة الحالات”.


كلية كينجز في لندن

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - كلية كينجز

بعد أن تمكّنت من الوصول إلى قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا في السنة الماضية، فإن كلية كينجز، على ما يبدو، تمكنت من فرض نفسها كواحدةٍ من اللاعبين الأساسيين في هذا المجال.

لقسم الإدارة في جامعة كينجز سمعةٌ عالميةٌ قويةٌ، حيث يقوم التعليم على أساس الأبحاث في منشآتٍ من الطراز العالمي. إن النجاح الأخير لجامعة كينجز ينعكس من خلال ارتفاع “معايير الدخول” لديها، المعدلات المطلوبة لدخول الطلاب، والتي تعد ثالث أعلى جامعةٍ من حيث معايير الدخول لدراسة التجارة والإدارة.


جامعة دورهام

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - دورهام

يبدو من الطبيعي أنّ جامعة دورهام استطاعت الوصول إلى قائمة أفضل عشرة جامعات لدراسة الإدارة، فلها مكانٌ في قائمة أول عشرةٍ في 30 قائمةٍ مختلفةٍ من قوائم دليل الجامعات المتكامل.

إن الأماكن في جامعة دورهام تروّج لنفسها بنفسها من خلال السمعة وحدها، ولكن أضف إلى ذلك أنّ معدل توظيف طلابها المتخرجين يبلغ 91%، ويمكنك أن تكون متأكداً جداً من أن مقعداً في كلية التجارة ليدهم عليه طلبٌ كبيرٌ.


جامعة وارويك

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - وارويك

تعدّ كلية وارويك للتجارة ثابتة المكان في قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا .. حيث كانت تحتل الموقع الخامس في كل سنةٍ منذ تأسيس دليل الجامعات المتكامل في 2008، ما عدا 3 سنوات.

لقد أمضوا إلى الآن سنتين متتاليتين في المركز الرابع، ومع هذا الاتساق، فهو ليس من المفاجئ أن لديهم ثاني أعلى معاييرٍ للقبول في دراسة الإدارة والأعمال. تقدّم الشهادات الجامعية في كلية وارويك للأعمال للطلاب تحدياً أكاديمياً وخبرةً عمليةً ممتازةً.


كلية لندن لعلوم السياسة والاقتصاد

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - كلية لندن للاقتصاد

مع اسمٍ كهذا، فإنك تتوقع أنّ كلية لندن للعلوم السياسية والاقتصاد (LSE)، ستبلي بلاءً جيداً في قائمتنا، فهي في المركز الثالث لسنتين متتاليتين، وبالتالي لن تخيب أملك.

موقعها في قلب لندن، جعلها حرفياً على عتبة الأعمال التجارية العالمية، فإنّ دراسة الإدارة هنا ستجذب ذلك النوع من الأشخاص الطموحين. يمكن لقرائنا المحبين للتساوي الاجتماعي، أن يضعوا في اعتبارهم أن قسم الإدارة يحوي 69 جنسية مختلفة وأنّ نسبة 53% منهم من النساء.


جامعة باث

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - باث

تُعدّ جامعة باث جامعة فتية بالنسبة لمعايير المملكة المتحدة، لكنها انتقلت من نجاحٍ إلى نجاحٍ منذ أن تلقت ميثاقها الملكي في عام 1966، حيث يظهر ذلك من خلال أداءه الاستثنائي في قوائم ترتيب الجامعات الخاص بالدليل المتكامل للجامعات.

توفر كلية الإدارة شهاداتٍ جامعيةٍ تركز بشكلٍ خاصٍ على تزويد الطلاب بأرضيةٍ صلبةٍ في مجالات الأعمال والتجارة الأساسية.


جامعة سانت اندروس

افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا - سانت اندروس

يبدو أنّ جامعة سانت اندروس تحتل المقدمة في اسكتلندا في العديد من المجالات. في الحقيقة فإنّ هذه الجامعة تظهر في قائمة أفضل عشرةٍ في 22 قائمة من قوائم الدليل المتكامل للجامعات، وإنّ دراسات الإدارة والأعمال تمثل أقوى أداءً لهم في مجال واحدٍ فقط.

إن صعود جامعة سانت اندروس إلى قمة قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا ليس فقط بفضل تربعها على قمة جدول معدل توظيف المتخرجين، حيث إنّ مؤشراتها الأخرى تثير الإعجاب بنفس القدر تماماً. إنّ الشهادات الجامعية في كلية الإدارة في جامعة سانت اندروس تحفز التفكير النقدي وتتبع نهجاً متعدد التخصصات بتدريس الإدارة.


كانت هذه قائمة افضل جامعات ادارة الاعمال في بريطانيا .. قد يبدو لك الالتحاق بها أثناء الدراسة في بريطانيا أمراً صعباً، ولكن النتائج دوماً هي ما تُحسب.. بالتوفيق جميعاً!
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة التجارة وإدارة الأعمال في المملكة المتحدة 2017"