ألديك مناسبة وتحتاج لهدية؟ إليك عزيزي الطالب بعض الهدايا المناسبة لمحفظتك

لديك مناسبة وتحتاج لهدية جيدة؟ إليك عزيزي الطالب سبع هدايا مُميزة ومناسبة لمحفظتك
1

بعيدًا عن هموم العام الدراسي والحصص والدروس والمحاضرات والكتب المملة، توجد بعض الأوقات التي يستطيع الأصدقاء فيها المرح والاستمتاع بحياتهم الجامعية. وأفضل تلك الأوقات هي أوقات المناسبات السعيدة، حيث يتم تبادل الهدايا بودّ وحب غير مشروطين.

لكن للأسف عزيزي الطالب قد تكون تلك المناسبات عبئًا عليك إذا كنتَ الطرف الذي يُعطي الهدية. حيث في الغالب يكون مصروفك اليومي/الشهري مناسبًا لمعدل إنفاقك الخاص على نفسك، فلا تتحمل شراء هدية فاخرة ورائعة من أجل تلك المناسبة لحفظ ماء وجهك، تلك الهدية التي يمكن أن تكلفك فوق الـ500 جنيهًا مصريًّا على الأقل.

في مقال اليوم نقدم لكم مجموعة من الهدايا متوسطة الثمن، والتي تناسب محفظتك تمامًا، بل وتجعل الطرف الآخر سعيدًا تمام السعادة أيضًا. وسنوحد عملة الشراء بالجنيه المصري، نظرًا لأنه الأقرب إلى البلد العربي الذي أسكن به، مصر. فهيا بنا!

1) ذاكرة تخزين مُتنقلة – Flash memory

ذاكرة تخزين مُتنقلة – Flash memory

بالطبع لا توجد هدية أفضل من الـ”فلاشة” كما يُطلقون عليها. حيث يمكن لصديقك تخزين أي شيء يُريده عليها، فيمكن أن تساعده على تبادل الأفلام والمسلسلات مع الأصدقاء، كما أنها تساعد حتمًا على حفظ ونقل ملفات العروض الخاصة بالجامعة.

كما يمكن أيضًا حفظ العديد من الأشياء الهامة والخاصة مثل أرقام الحسابات وكلمات السر، ومن ثم حفظ الذاكرة في مكان آمن فتكون مخزنًا ثابتًا لها في حالة ضياع الأصل. وسعرها غير مُكلف على الإطلاق، فبالجنيه المصري يتراوح سعرها بين الـ50 والـ100 جنيه حسب السعة التخزينية التي تريدها.

2) حقيبة ظهر – Back bag

حقيبة ظهر – Back bag

إذا كان صديقك طالبًا (وهذا في الغالب)، فلا توجد هدية أفضل من حقيبة الظهر له. فلا يوجد شيء يستعمله الطالب بشكل يومي ولا تستطيع حقيبة الظهر حمله. بداية من الأقلام، مرورًا بالكتب، وصولًا إلى أدوات التشريح البيولوجية وأدوات الكيمياء الخاصة بالكليات العلمية.

حقائب الظهر دومًا تختلف أسعارها حسب جودتها. فكلما كثرت إمكانيات الحقيبة (جيوب أكثر – فراغ أكبر – جرارات أسلس)، كلما ارتفع سعرها دون شك. لكن أغلب الحقائب توجد في الحيّز بين الـ100 والـ200 جنيهًا مصريًّا.

3) قهوة أمنية الموت – Death wish coffee

قهوة أمنية الموت – Death wish coffee

بالتأكيد هذه من أغرب الهدايا التي يُمكن أن تُهديها لأحد، لكن هذا بالطبع ما يجعلها هدية مُميزة للغاية. فقد أثبتت تلك القهوة أنها الأقوى على مستوى العالم من حيث التركيز، الطعم، الرائحة، وكل شيء. فنسبة الكافيين فيها مرتفعة جدًا، وبالتالي تم تسميتها قهوة أمنية الموت، لأن من يشربها فإنه يتمنى الموت فعلًا.

القهوة ذات مذاق فريد ومُميّز بشدة، لذلك هي مرتفعة الثمن بعض الشيء، لكن بإمكانك أن تتشارك سويًّا مع صديق لك في ثمنها، وبالتالي لا يدفع أي منكما أكثر من 150 جنيهًا فيها. وصدقًا، هذه الهدية سوف تُصيب صديقكما بدهشة وفرحة عارمة لا مثيل لها إذا كان من عشّاق القهوة.

4) غلاف للهاتف – Phone cover

غلاف للهاتف – Phone cover

قد تبدو بالنسبة لك هدية تافهة، لكن في الواقع إن غلاف الهاتف من أنواع الهدايا التي تُعجب المُتهادين بشدة، بل وتجعلهم متذكرين للذين أعطوهم تلك الهدية كلما أمسكوا هاتفهم من حين لآخر. خصوصًا إذا كان هذا الغلاف (الجراب) مُميزًا.

فكل ما عليك فعله هو أن تعرف نوع هاتف صديقك، وبالتالي تعرف شكل وحجم الغلاف المناسب له، ثم تذهب لإحدى أماكن طباعة الصور على أغلفة الهواتف وتنتقي صورة ذات جودة عالية لشيء يُحبه صديقك. فإذا كان من هواة الأفلام اطبع له ملصقًا دعائيًّا، وإذا كان يهوى الكتب، فاطبع له صورة بها كتب، وهكذا بالنسبة لأي مجال آخر يحبه.

طباعة تلك الأغلفة غير مُكلفة على الإطلاق فعلًا، ففي أقصى الأماكن قد يصل سعر الغلاف بجانب سعر الطباعة سويًّا إلى 100 جنيه فقط.

5) شاحن محمول –Portable Charger

شاحن محمول –Portable Charger

بالتأكيد لا يوجد طالب أو شخص بالغ الآن إلا ويحمل هاتفًا محمولًا معه، ليستخدمه في كل شيء، وفي الأغلب يستخدمه في تصفح الإنترنت ومحادثة الأصدقاء. لكن كل هذا يسحب من بطارية الهاتف أطنانًا فوق أطنان من الإلكترونات المُهدرة.

فإذا أهديت صديقك شاحنًا محمولًا، ببساطة سوف يشحنه مسبقًا بالمنزل، ثم يُفرغ شحنته بالهاتف عندما يكون في الخارج حينما البطارية على وشك الموت. ففي بعض الأحيان يكون ذلك الشاحن مُنقذًا للناس من العديد من المواقع الحرجة، وبالتالي يتم تذكر صاحب ذلك الشاحن بالخير.

أسعار الشواحن المحمولة تختلف باختلاف العلامة التجارية للشاحن، وأيضًا السعة التخزينية له بالأمبير، لكن غالبًا ما يكون متوسط الأسعار للشاحن الجيد في حيّز الـ150 جنيهًا.

6) سمّاعات أذن/رأس – Ear/Head phones

سمّاعات أذن/رأس – Ear/Head phones

في هذا العصر باتت الموسيقى هي غذاء الروح دون شك، فيمكنك أن تنزل إلى الشارع في أي وقت لتجد عشرات الأشخاص يمرون بجوارك وهم يرتدون سماعات الأذن أو الرأس بمختلف الأشكال والألوان، وتجدهم يتحركون ويدندنون ويتفاعلون مع ما يسمعون.

بجلبك سماعة إلى صديقك، فأنت بذلك قد قدّمتَ له خدمة جليلة، لأنه دائمًا ما يحتاج إلى شراء سماعة جديدة عندما تعطب التي معه، والسماعات من أكثر الإكسسوارات التكنولوجية التي تعطب سريعًا وبشكلٍ مُزعج.

بالطبع أسعار السماعات تختلف حسب العلامة التجارية وجودة الصوت، بجانب وجود إمكانيات عزل التشويش ونقاء التردد بها أم لا، لكن يُمكن أن تشتري لصديقك سماعة جيدة في حدود الـ100 جنيه.

7) نظارة الواقع الافتراضي – VR glasses

نظارة الواقع الافتراضي – VR glasses

تكنولوجيا الواقع الافتراضي تطورت بشدة في الآونة الأخيرة، فبفضل تلك النظارات يُمكن لك أن تضع هاتفك التقليدي بداخلها ثم تعرض فيلمًا مُعينًا، لتعيش تجربة سينمائية كاملة من جميع الجوانب وأنت جالس بمنتهى الراحة على سريرك الخاص بداخل بيتك الهادئ.

فتلك النظارات بالطبع تُعتبر هدية رائعة لأي شخص يُريد تجربة تلك التكنولوجيا ولو لمرة واحدة في حياته على الأقل. تلك التكنولوجيا مذهلة نعم، لكن لا تقلق حيال السعر، فبالرغم من جودة التقنية، إلا أن شركات كثيرة باتت تتنافس على عرض منتجات تقدمها بأرخص الأسعار. فبـ100 جنيه فقط يمكن أن تشتري نظارة جيدة وتُسعد صديقك دون شك.

1

شاركنا رأيك حول "ألديك مناسبة وتحتاج لهدية؟ إليك عزيزي الطالب بعض الهدايا المناسبة لمحفظتك"