أفضل الجامعات في سنغافورة

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تُعد سنغافورة مركز جذبٍ للعديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم، فهي محور اقتصادي مهم يربط بين الشرق والغرب. إذا قمت بتتبع تاريخ سنغافورة وصولًا إلى عام 1819، ستكتشف أنها كانت محطة تجارية لشركة الهند الشرقية مما جعلها نقطة التقاء مهمة للعلاقات الاقتصادية بين الأمم.

قطعت سنغافورة شوطًا كبيرًا منذ بدايتها المتواضعة، وها هي الآن بلدٌ مكتفٍ ذاتيًا ذو اقتصادٍ مزدهر وتعليمٍ عال المستوى، ولذلك اشتهرت سنغافورة بجودة تعليمية تجذب الطلاب من أنحاء العالم من أجل الدراسة في سنغافورة .. في هذا المقال، سنأخذ نظرة على افضل الجامعات في سنغافورة التي ستجذب نظر كُل مهتم في هذا البلد الآسيوي:

جامعة سنغافورة الوطنية

افضل الجامعات في سنغافورة - افضل الجامعات السنغافورية - جامعة سنغافورة الوطنية

تأسست الجامعة في 1905، وهي بذلك تعد أقدم جامعات سنغافورة وأكبرها من حيث عدد الطلاب. تحتل الجامعة المركز الثاني عشر في ترتيب الجامعات العالمي للعام 2016/2015، بينما تحتل المركز الأول في ترتيب جامعات آسيا.

قامت الجامعة في الماضي بالتعاون مع جامعات عالمية أخرى، مثل جامعة درم – Durham University وجامعة ييل – Yale University، مُستحقة بذلك مركزها المتقدم.

جامعة نانيانج للتكنولوجيا

تأسست جامعة نانيانج للتكنولوجيا في عام 1991، وهي واحدة من أكبر الجامعات الحكومية في سنغافورة. تلقت الجامعة العديد من الجوائز والتكريمات منذ تأسيسها، واستحقت بذلك المركز الثاني في ترتيب افضل الجامعات في سنغافورة والثالث عشر في ترتيب الجامعات العالمي، والمركز العشرين في ترتيب تايمز – Times للجامعات فئة الهندسة والتكنولوجيا.

جامعة سنغافورة للإدارة

تأسست الجامعة في عام 2000، لتصبح بذلك أول جامعة خاصّة في سنغافورة. في بداية الأمر، كانت الجامعة مُمولة من قِبل الحكومة، ولكنها أصبحت مستقلة بعد ذلك. تخدم الجامعة الآن 7200 طالب، وهي مُقسمة إلى ست كليات تُقدم درجات للطلاب الجامعيين، طلبة الدراسات العُليا، وطلبة الدكتوراه. تقدم الجامعة مُقررات دراسية في إدارة الأعمال، المحاسبة، الاقتصاد، نظم المعلومات الإدارية، القانون، والعلوم الاجتماعية.

جامعة إس آي إم

تأسست الجامعة في 2005، وهي جامعة خاصة توفر عدة درجات للطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا والتعليم المستمر. تنقسم الجامعة إلى أربع كليات: كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، كلية الأعمال، كلية التنمية البشرية والخدمة الاجتماعية، وكلية العلوم والتكنولوجيا.

جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم

تأسست الجامعة بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وهي رابع أقدم الجامعات في سنغافورة. يتاح للطلاب الاختيار بين تخصصات هندسة تطوير المُنتجات، هندسة وتصميم الأنظمة، تكنولوجيا وتصميم نظم المعلومات، والهندسة المعمارية والتصميم المستدام.

قامت الجامعة أيضًا بالتعاون مع جامعة تشيجيانغ وجامعة سنغافورة للإدارة، وهي تشتهر ببرنامج أكاديمي مميز يجمع بين أساليب الشرق والغرب معًا.

جامعة ميليور الدولية

تقع الجامعة في قلب المنطقة التجارية في سنغافورة، وقد تشاركت مع جامعة سي كيو – CQ University لتصبح واحدة من افضل الجامعات السنغافورية والمؤسسات التعليمية في سنغافورة. تأسست الجامعة في 2007، وعلى الرغم من تاريخها القصير، إلا أنه قد تم الموافقة عليها من قبل وزارة التعليم، وحصلت على شهادة الجودة للتعليم الخاص في سنغافورة.

من الجدير بالذكر أن الجامعة تأسست من قِبل مجموعة ميليور التعليمية، التي تتمتع بخبرة أكثر من خمسين عامٍ في قطاع التعليم.

معهد كورنيل – نانيانج للإدارة الفندقية

تأسست الجامعة في 1922، وهي واحدة من الثمان جامعات العريقة في رابطة اللبلاب. تقدم الجامعة مقررات عالمية المستوى في إدارة الفنادق وتؤهل الطلاب لحياة عملية ناجحة في هذا المجال. تعتبر الصناعة الفندقية من الصناعات سريعة النمو في بلدان آسيا، ولذلك تعد سنغافورة المكان المثالي لدراسة الإدارة الفندقية.

كلية الأعمال الأوروبية

تستمتع الكلية بعدة مميزات، فهي مسجلة لدى وزارة التعليم، كما أنها مُعتمدة من قبل أكاديمية كامبريدج للإدارة بالمملكة المتحدة. قامت الكلية بالتعاون مع أفضل المؤسسات في العالم لتقدم مقررات دراسية للطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العُليا في مجالات الأعمال. أثبتت الكلية أيضًا التزامها برسالتها، التي تنُص على:

“توفير بيئة تعليمية آمنة ومُنظمة، تشجع الطالب على اكتساب أعلى مستويات النجاح الأكاديمي”

وهي بذلك واحدة من افضل الجامعات في سنغافورة لدراسة الأعمال.

كلية بايونير جونيور

افضل الجامعات في سنغافورة - افضل الجامعات السنغافورية - كلية بايونير

تقدم الكلية مقرر لمدة عامين، مُصمم لإعداد الطلاب للحياة الجامعية بعد المرحلة الثانوية. على الرغم من أن عمرها يبلغ 15 عامًا فقط، إلا أن الكلية بدأت بداية مميزة؛ فقد تم إعداد لوائح الكلية وتصميم الشعار والزي الرسمي من قبل 62 عضوًا، منهم أعضاء هيئة التدريس، وأعضاء الإدارة، واثنان من الطلاب. هذه البداية الواعدة كانت حجر الأساس لوضع رؤية ورسالة الكلية في السنوات التالية.

الكلية الدولية لتصميم المجوهرات والإدارة

أفتتحت الكلية في 1995، ورغم حداثتها، إلا أنها استقبلت أكثر من 11000 طالب إلى الآن. تقدم الكلية دبلومات في تخصص تصميم المجوهرات والإدارة. بالإضافة إلى ذلك، توفر الكلية أيضًا برامج وشهادات قصيرة المدى تستغرق 34 ساعة دراسية. هذه البرامج ليست موجهة للطلاب فقط، بل أيضًا لصانعي المجوهرات المهتمين بتطوير مهاراتهم.

كانت هذه قائمة افضل الجامعات في سنغافورة .. فإذا اخترت الدراسة في سنغافورة لما لا تبدأ التخطيط بالالتحاق بواحدة من افضل الجامعات السنغافورية .. نتمنى لك التوفيق.
1