أفضل المدن الطلابية للدراسة في الدنمارك

افضل المدن للدراسة في الدنمارك - افضل المدن الطلابية في الدنمارك - آلبروج
1

غالبًا ما يتم تصنيف الدنمارك ضمن الدول ذات أفضل مستوى معيشي وشعبها من أسعد الشعوب على مستوى العالم، فإنها معروفة بمدنها الجميلة، وبالمطاعم الفاخرة (بالأخص كوبنهاجن، حيث تمتليء بالمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان للجودة).

كما إنها تتميَّز بالتصميمات المبتكرة والرائعة، وأعمال فنية عالية الجودة (والتي تضم أعمال لصانعي الأفلام السينمائية العالميين، أمثال: المخرج لارس فون تراير والمخرجة سوزان باير)، بالإضافة إلى الشواطيء الخلابة. وتمتاز الدنمارك أيضًا بكونها أقل دول العالم فسادًا، طبقًا لمؤشر الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية.

دعنا نتعرَّف على بعض افضل المدن للدراسة في الدنمارك المكتظة بالطلاب:

المدن الطلابية في الدنمارك

كوبنهاجن

افضل المدن للدراسة في الدنمارك - افضل المدن الطلابية في الدنمارك - كوبنهاغن

كوبنهاجن، عاصمة الدنمارك، وواحدة من أكثر مدن أوروبا شهرة. تم تصنيفها في المرتبة 27 في قائمة QS لأفضل المدن للطلاب. تضم كوبنهاجن مزيج رائع من عوامل الجذب، مثل: الأبراج التاريخية الجذابة والمعمار الحديث، المواقع الثقافية المتنوعة والنابضة بالحياة، المقاهي التي لا تُعَد ولا تُحصى، بالإضافة إلى جودة الحياة المرتفعة التي يتمتع بها سكان المدينة. وعلى الرغم من كونها ليست أرخص مكان في العالم، إلا أن الأسعار ليست بنفس ارتفاع أسعار مدن أخرى، مثل: لندن وباريس.

بالإضافة إلى جامعة كوبنهاجن، أقدم جامعات الدنمارك وأعلاهم تقييمًا. يوجد في كوبنهاجن جامعات أخرى، مثل: جامعة الدنمارك التقنية، الحاصلة على المرتبة 112 على مستوى العالم، جامعة كوبنهاجن للأعمال، وجامعة كوبنهاجن لتقنية المعلومات.

آرهوس

آرهوس مدينة مينائية هامة، تقع على أهم شبه جزيرة بالدولة. وهي ثاني أكبر مدن الدنمارك، ويوجد بها ثاني أفضل الجامعات الدنماركية: جامعة آرهوس، الحاصلة على الترتيب 107 في قائمة QS  لأفضل الجامعات على مستوى العالم.

مثل كوبنهاجن، فإن آرهوس لديها تاريخ حافل وحي تاريخي رائع، يضم اثنين من كاتدرائيات القرن الثالث عشر. كما إنها حافلة بالمواقع الثقافية والأنشطة المسائية؛ نظرًا لارتفاع عدد الطلاب بالمدينة. وقد تم تصنيف آرهوس ضمن أسعد مدن العالم، بناءً على تصنيف ناشيونال جيوجرافيك للسياحة.

أودنسة

افضل المدن للدراسة في الدنمارك - افضل المدن الطلابية في الدنمارك - أودنسة

ثالث أشهر مدن الدنمارك هي مدينة أودنسة، الكائنة على جزيرة فيونن، والتي تقع بين شبه الجزيرة الرئيسية: جوتلاند، وبين أكبر جزر الدنمارك: زيلاند. ومن الجدير بالذكر أنها محل ميلاد المؤلف الدنماركي الشهير هانس كريتسيان أندرسن، المعروف بقصصه الخيالية الإبداعية، كما أنها غنية بالآثار التاريخية لعصر الفايكنج.

هناك بإمكانك مشاهدة الهيكل العظمي للقديس كانوت، أعظم قديس للدولة، والذي يتم عرض جثمانه في كاتدرائية مدينة أودنسة التاريخية. أما بالنسبة إلى الجامعات، فأودنسة هي مقر الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة جنوب الدنمارك، والتي تحتل المرتبة 361 في الترتيب العالمي للجامعات لعام 2015/2016، مما يجعل هذه المدينة الصغيرة نسبيًا تنبض بالحياة؛ نتيجة لوجود عدد كبير من الطلاب بها.

آلبورج

آلبورج مدينة صناعية تقع شمال جوتلاند، وهي مقر جامعة آلبورج، التي تحتل المرتبة 356 طبقًا لترتيب QS العالمي للجامعات لعام 2015/2016. يجمع معمار المدينة ما بين عبق التاريخ وحداثة العصر الصناعي، ومن أهم عوامل الجذب بالمدينة: طريق “العذراء آن”، وهو طريق طويل بمركز المدينة مزدهر بالمقاهي وأماكن لقضاء الأمسيات الماتعة.

مؤخرًا تم إعادة تطوير المعالم المطلة على واجهة المدينة المائية، ومن ضمنها: مركز أوتزون، الذي يعرض أهم الأعمال المثيرة للإعجاب للمعماري الدنماركي جورن أوتزون، مُصمم دار أوبرا سيدني التراثية. كما يتم إقامة أكبر مهرجانات أوروبا الشمالية في آلبورج، والذي يتم إقامته في شهر مايو من كل عام.

كانت هذه قائمة المدن الطلابية في الدنمارك والتي عليها مساعدتك على اختيار ما هي افضل المدن للدراسة في الدنمارك بالنسبة لك في حال أردت متابعة حياتك الدراسيّة هناك
1

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن الطلابية للدراسة في الدنمارك"