أفضل الجامعات في الدنمارك

افضل الجامعات في الدنمارك - افضل الجامعات الدنماركية
0

هل تريد الدراسة في دولة أوروبية ذات مستوى معيشي مرتفع؟ مكان ذو بيئة نظيفة؟ هل تريد العيش في جو القصص الخيالية؟ ما رأيك بقيادة الدراجة لجامعتك بدلاً من ركوب الحافلة أو المترو؟ إذا كنت ترغب في كل هذه الأشياء، فلماذا لا تفكر في الدراسة في الدنمارك؟

إذا اقتنعت أن هذه الدولة الإسكندنافية مكان مناسب لدراستك بالخارج، فإليك المزيد من المعلومات عن افضل الجامعات في الدنمارك والدراسة فيها.

تقع الدنمارك على بوابة العبور ما بين أوروبا الشمالية والغربية، وعلى الرغم من كونها دولة صغيرة نسبيًا، إلا أنها تُعتبر من أهم الوجهات للدراسة بالخارج. فقد تم إدراج خمس جامعات دنماركية من ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم، وتحتل جامعة كوبنهاجن المرتبة التاسعة والستين عالميًا، طبقًا لتصنيف الجامعات العالمي QS.

مصاريف الدراسة للطلبة الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي مجانية، لكنها لن تكون مرتفعة بشكل كبير بالنسبة للطلبة الوافدين من دول أخرى. يتم تدريس معظم المواد الدراسية باللغة الدنماركية، خاصةً للمستوى الجامعي. لكنك ستجد مجموعة متنوعة من المواد يتم تدريسها باللغة الإنجليزية، وبعضها باللغة الألمانية.

دعنا نستعرض في السطور التالية قائمة  تضمّ افضل الجامعات الدنماركية وبعض المعلومات عنها:

افضل الجامعات في الدنمارك

افضل الجامعات في الدنمارك - افضل الجامعات الدنماركية

جامعة كوبنهاجن

تُعَد جامعة كوبنهاجن من أعلى الجامعات تقييمًا في منطقة الدول الإسكندنافية بأكملها، فهي تحتل المرتبة التاسعة والستين في الترتيب العالمي للجامعات لعام 2015/2016. تم تأسيس جامعة كوبنهاجن عام 1479، فهي أقدم جامعة في الدنمارك، وثاني أقدم جامعة في الدول الإسكندنافية بعد جامعة أوبسالا بالسويد.

يدرس بها حوالي 41 ألف طالب، من ضمنهم العديد من الطلبة الأجانب. وللجامعة أربع مقرات، جميعها تقع في العاصمة كوبنهاجن أو في أنحائها. معظم المواد يتم تدريسها باللغة الدنماركية، مع وجود بعض المواد التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية أو الألمانية.

جامعة آرهوس

ثاني أفضل الجامعات الدنماركية، هي: جامعة آرهوس، والتي تحتل المرتبة 107 بين جامعات العالم. على الرغم من كونها أحدث من جامعة كوبنهاجن، إلا أنها ثاني أقدم جامعة غير تقنية بالدولة. أُنشئت جامعة آرهوس عام 1928، وقد تم إجراء العديد من التوسعات لها منذ إنشائها، وحاليًا هي أكبر جامعة بالدنمارك.

عدد الطلبة المُلتحقين بها: 44500 طالب تقريبًا، يقومون بدراسة مجموعة كبيرة من المواد المختلفة. من أشهر خريجي الجامعة: الملكة مارجريت الثانية، حيث درست بها العلوم السياسية في الستينيات من القرن الماضي.

جامعة الدنمارك التقنية

جامعة الدنمارك التقنية هي أول جامعة متعددة التخصصات في الدنمارك، أسسها عالم الفيزياء والكيمياء الدنماركي الشهير، هانز كريستيان أورستد، عام 1829. واليوم، هي واحدة من المؤسسات الهندسية الرائدة في أوروبا، وتحتل المرتبة 112 في الترتيب العالمي للجامعات، لعام 2015/2016.

حاليًا مُقيَّد بالجامعة أكثر من 11 ألف طالب من أكثر من 100 دولة، يدرسون في 25 قسمًا مختلفًا. يقع الحرم الجامعي بمدينة كونجينز لينجبي، شمال العاصمة كوبنهاجن. الألوان الرسمية للجامعة هي: الأحمر والرمادي، وتشتهر بفريقي رياضة الرجبي وكرة اليد.

جامعة آلبورج

تحتل جامعة آلبورج المرتبة 356 عالميًا، وهي رابع جامعة دنماركية يتم تصنيفها من ضمن أفضل جامعات العالم. تم إنشائها عام 1974، ويدرس بها حاليًا 20656 طالب.

يوجد ثلاث مقرات للجامعة، ويقع المقر الرئيسي في مدينة آلبورج. أما المقران الآخران، فيقعان في مدينتي إيسبيرغ وكوبنهاجن. تم تقسيم الجامعة إلى أربع كليات، منذ عام 2007، وهي: كلية العلوم الإنسانية، كلية العلوم الاجتماعية، كلية العلوم والهندسة، وكلية الطب. تُعتبر جامعة آلبورج أشهر اختيار للطلاب الوافدين، حيث يُمثِّل الطلاب القادمون من خارج الدنمارك 15% من إجمالي طلاب الجامعة.

جامعة جنوب الدنمارك

وفي المرتبة الخامسة تأتي جامعة جنوب الدنمارك، والتي تحتل المرتبة 361 ضمن أفضل جامعات العالم. تم إنشائها عام 1998، بعد الاندماج الذي تم بين جامعة أودنسة، جامعة جنوب الدنمارك للتجارة والهندسة، وجامعة جنوب جوتلاند.

وفي عام 2006، انضمت للجامعة أيضًا: كلية التجارة في سلاجيلس، المعهد القومي للصحة العامة، وكلية أودنسة للهندسة. وبالتالي يوجد سبع مقرات للجامعة، تقع في مدن: أودنسة، سلاجيلس، كوبنهاجن، كولدنج، إيسبيرغ، وسوندربيرج. حاليًا يوجد حوالي 26 ألف طالب مُلتحق بجامعة جنوب الدنمارك.

كانت هذه افضل الجامعات في الدنمارك ستلفت دون شك نظر كُل مهتم في الدراسة في الدنمارك .. فلذلك اخبرنا أي من افضل الجامعات الدنماركية ستختار لدراستك المستقبلية؟
0