كل ما تريد معرفته عن الدراسة في جمهورية الدومينيكان

الدراسة في الدومينيكان - دليل الدراسة في الدومينيكان
0

قد لا تكون الدومينيكان وجهة تقليدية للطلاب الدوليين، ولكنها بها عدد من التقاليد الراسخة للتعليم العالي. في الواقع يوجد في الدومينيكان أقدم جامعة في الأمريكيتين وهي جامعة سانتوس توماس في أكينو التي تأسست عام 1538!

رغم أن الجامعة لم تعد موجودة كما نشأت لكن إرثها مستمر بجامعة أوتونوما في دي سانتو دومينغو الجامعة الحكومية الوحيدة في البلاد، والتي لديها نحو عشرة فروع إقليمية بالإضافة إلى حرمها الجامعي الرئيسي في العاصمة سانتو دومينغو.

اللغة الوطنية لجمهورية الدومينيكان هي الإسبانية – كما هو حال معظم دول أمريكا اللاتينية – وثقافتها وتراثها يشكلان خليطًا محليًا وأوروبيًا وأفريقيًا.

تأثير الولايات المتحدة – الشريك التجاري الرئيسي للجمهورية الدومينيكان – واضح أيضًا، ويظهر ذلك في حب أهل البلد للعبة البيسبول. للبلد دوري وطني فضلًا عن كونها مُصَدِّرًا رئيسيًا للموهبة الولايات المتحدة.

في العديد من بلدان أمريكا اللاتينية في العادة يعيش الطلاب في منازل أثناء دراستهم ولا يعيشون في مساكن طلابية وهذا هو الحال هنا. الحياة مع عائلة مضيفة أمر رائع يستحق التفكير، ولكن المساكن الخاصة متاحة هي أيضًا إذا كنت تفضلها وستساعدك الجامعات والوكالات في كلتا الحالتين.

يوجد من جمهورية الدومينيكان 11 جامعة في تصنيف أفضل جامعات أمريكا اللاتينية لعام 2015 واثنين منهم ضمن أفضل 200 جامعة في القارة وهما الجامعة البابوية الكاثوليكية التعليمية والجامعة الأيبيرية الأمريكية.

معظم المؤسسات التعليمية في جمهورية الدومينيكان حديثة النشأة في النصف الثاني من القرن العشرين، الجامعة البابوية الكاثوليكية التعليمية مثلًا تأسست عام 1962. العديد من الكليات تتخصص في المواد التقنية، وذلك مثل المعهد التكنولوجي في سانتو دومينغو.

المؤسسات الخاصة غير الهادفة للربح مثل الجامعة الوطنية لبيدرو إنريكث أورنيا توفر دوراتٍ دراسية في مجموعة واسعة من المواضيع تتنوع من الفنون والعلوم الإنسانية للعلوم والتكنولوجيا.

كما هو المتوقع، الرسوم في المؤسسات الحكومية أقل من المؤسسات الخاصة التي تتنوع في التكاليف، ولكنها بشكلٍ عام معقولة. جامعات الدومينيكان تتبع نظام درات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه رغم أنها بدأت في التخريج بشكل حديث نسبيًا.

معلومات عملية

تتمتع جمهورية الدومينيكان بطقسٍ استوائي لذلك توقع أن تكون حارة طوال العام. يكون موسم الأمطار في العادة في شهر مايو أو قرب نهاية العام للأماكن التي على الساحل الشمالي. سوء هذا الطقس أن الأعاصير وظروف الطقس القاسية تحدث من حينٍ لآخر.

معظم البلد عبارة عن جبال كما يوجد فيها بيكو دوراتي أعلى قمة في منطقة الكاريبي. درجة الحرارة أبرد بقليل في هذه المناطق المرتفعة. يوجد أيضًل مناطق سهول صحراوية شبه قاحلة، وغابات مطيرة.

التجول في جمهورية الدومينيكان يمكن أن يكون تجربة فريدة جدًا. للسفر في المدن يوجد الحافلات ودراجات نارية وسيارات أجرة وسيارات نقل عامة أو خاصة والتي يمكنك أن تلوح لها من على جانب الطريق.

هذه هي وسائل المواصلات الشائعة (بصرف النظر عن الدراجات) لذلك دائمًا ستشاركها مع أشخاصٍ آخرين. لهذا السبب حاول أن تجد واحدًا ذاهبًا في الاتجاه الصحيح الذ تقصده.

سانتو دومينغو لديها مترو، الذي يتكون حاليًا من خط واحد من الشمال للجنوب. في الوقت الحالي ينشؤون خطًا ثانيًا ومخططين لإنشاء أربعة خطوط آخرين. أكثر وسائل المواصلات شيوعًا – رغم وجود المترو – هي الحافلة الذي يمكنك استخدامه أو المترو في المدن وللرحلات الطويلة.

قد لا يكون هناك الكثير من المعلومات في دليل الدراسة في الدومينيكان لأنها ببساطة ليست وجهة تقليدية شهيرة بين الطلاب الأجانب، ولكنها قادرة على تقديم تجربة ثقافية دراسية فريدة من نوعها، وإذا أردت خيارات أكثر شهرةً يمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في البرازيل، الأرجنتين، وغيرها من دول أمريكا اللاتينية.
0

شاركنا رأيك حول "كل ما تريد معرفته عن الدراسة في جمهورية الدومينيكان"