إرشادات بسيطة تجعل حياتك الجامعية في ماليزيا أقل تكلفة

نصائح لتوفير المال أثناء دراستك في ماليزيا
0

يعيش الطلاب الجامعيون دوماً وفق ميزانية محددة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنهم تعساء. عزيزي الطالب، إذا كنت ترغب في الدراسة في ماليزيا أو حتى قد بدأت رحلتك المثيرة للاهتمام، إليك هذه النصائح والتي تعلمك كيف تعيش وفق ميزانية قليلة أثناء دراستك، وتستمتع في نفس الوقت بينما أنت تعمل على تحقيق هدفك.

ابدأ مبكراً

قبل أن تضع قدمك على أولى خطوات حياتك الجامعية، ادخر أموالك. ضع الهبات المالية، والعيديات التي ينمحك إياها الأهل والأقارب جانباً حتى تستفيد منها فيما بعد. لا تصرفها كلها في وقتها، توفير جزء منها لتستخدمه أثناء دراستك هي فكرة نيرة للغاية. نفسيتك ستصبح أحسن عندما تكون متيقن من أن لديك مبلغ مادي تحتفظ به للظروف الطارئة، ولن تبقى معتمداً على والديك للأبد.

ابحث عن وظيفة نصف وقت

هل تعمل أثناء دراستك أم لا؟ لو كنت تريد الحياة براحتك وفقاً لميزانية محكومة، فاعلم أن إيجاد وظيفة نصف وقت سيساعدك كثيراً. ليس الأمر مجرد مبلغ إضافي لتصرفه كما تحب، لكنك ستكتسب خبرات عظيمة ستجعل منك هدفاً مثالياً للتعيين عندما تتقدم لوظائف وقت كامل في المستقبل.

استفد من وضعك كطالب

هناك الكثير من الحسومات الخاصة بالطلاب التي يمكن أن تحصل عليها أثناء الدراسة في ماليزيا .. تأكد أن تستفيد دوماً منها مثل بطاقة KAD1SM ودائماً استفسر من المؤسسة التي تدرس فيها عن الحسومات والعروض الخاصة التي ستحصل عليها بمجرّد التحاقك بهذه المؤسسة.

مع بطاقة KAD1SM ستحصل على حسم قد يصل إلى 60% في بعض المحلّات التجارية المختلفة.

استفد من الخدمات المجانية

عادة ما توفر جامعتك أو كليتك خدمات مجانية قيمة عليك الانتفاع منها (لأن والديك دفعا من أجل أن تستخدمها) لأقصى درجة. من خدمات الطباعة، إلى الصالات الرياضية والانترنت. لماذا تدفع أكثر بينما كل هذه الخدمات المجانية في متناول يدك؟ معظم الجامعات والكليات أيضاً تزخر بالكثير من الأنشطة المجانية والأمسيات اللطيفة في قلب الحرم الجامعي مثل عروض الأفلام والأنشطة الرياضية وغيرها. كل ما عليك هو أن تكون منتبه لكل ما يحدث حولك في الحرم الجامعي.

كانت هذه بعض النصائح لتوفير المال أثناء دراستك في ماليزيا، حتى لا يوقفك شيء عن تحقيق حلمك في الدراسة في ماليزيا .. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "إرشادات بسيطة تجعل حياتك الجامعية في ماليزيا أقل تكلفة"