دورات مجانية
0

عندما لا يكون هناك عدو داخليّ، لن يستطيع العدوّ الخارجيّ فعل شيء.. وعندما ينعدم وجود كلّ مايعيقك في داخلك، فلن يكون لشيء خارجي يعيقك من وجود -أيّاً كان ذلك العدوّ – الظروف، الوقت، الضغوطات، الأوبئة والأمراض، تأكد أن حياتك تتغير بالكامل باللحظة التي تقرر فيها أن تغيّر طريقة تفكيرك، في اللحظة التي تقرر فيها أن ترى كل شيء كهدية، وعندما تنظر لك ظرف وتحد كنعمة.

عامٌ مضى ونحن نجتر آثار الوباء العالميّ الذي شلّ حركة العالم ككل وأضعف إرادة وسعي الساعين، لا تدع الحال تستمر هكذا، وحاول ما استطعت أن تخرج من هذه القوقعة لترى العالم كما يجب أن تراه، بعين النجاح والسعي نحو الأفضل.

يوجد على منصات الإنترنت والمواقع التعليمية الكثير من الكورسات والبرامج الثقافية التي تغني سيرتك الذاتية وذخيرتك العلمية والثقافية، الجميل في الأمر أنها مجانية، ويمكن حضورها عن بعد، لذا لا تفكر في الأمر مليّاً، واختر منها ما يناسب شغفك لتملأ به وقتك، وانضم إلى أحدها وابدأ في شهر فيراير رحلة التحرر من الظروف والقيود، وأثبت مقولة أن طالب العلم لا يقف في دربه شيء.

اخترنا لكم بعضاً من الكورسات المجانية والمفيدة جداً المطروحة في شهر فبراير باللغتين العربية والانكليزية:

تعلم أونلاين

أولاً – دورات باللغة العربية

كورس التعلم الرقمي النشط:

تقدم هذه الدورة تعريفاً بأهمية التعليم عن بعد في ظلّ الظروف الحالية من حظرٍ وتباعد للوقاية من فيروس كورونا، مع آلية التعامل بين المعلم والمتدرب، وكيف يتم تنظيم الدرس، مع العديد من المشاريع والاختبارات التي تهيئ المتدرب لفهم استراتيجيات التعليم عن بعد، مع بدء وإنهاء الدرس بطريقة جيدة وممتعة، تبدأ هذه الدورة في الأول من فبراير ورابط التسجيل هنا.

كورس التخطيط الاستراتيجي الشخصي لرواد الأعمال:

هذا الكورس موجه للناس الذين يسعون لتطوير حياتهم ويفكرون بالمستقبل بعد عامين أو عشرة أعوام، وبحاجة إلى توجيه سليم للوصول إلى الأحلام التي تنتظر على القائمة، يساعدهم هذا الكورس على تطوير الخطط الشخصية وتطبيقها عملياً مع إنشاء بوصلة تقودهم نحو التغيير، ومع نهاية الدورة ستكون الخطة بين أيديهم.

تبدأ هذه الدورة في الأول من فبراير على الرابط هنا.

اقرأ أيضًا: مجموعة حيل ذكية لتدريس الأطفال سريعي الملل قليلي الصبر

كورس أساسيات التسويق الرقمي:

هذه الدورة تنمي نشاطك التجاري وتعزز المسار الوظيفي وتتضمن 26 وحدة تعليمية موجهة للمبتدئين، معدّة من قبل مدربين معتمدين لدى Google، وتشمل مجموعة من التمارين العملية التي تساعد على إتقان التسويق الرقمي، بالإضافة إلى فيديوهات واختبارات تدعم الأفكار النظرية، يمكن البدء في هذه الدورة من خلال الرابط هنا.

كورس الترويج لنشاط تجاري من خلال الإعلان على الإنترنت:

من أهم الدورات التي تفيد العاملين في مجال التسويق، وتساعد على بناء أرضية ثابتة وناجحة للتسويق، سيتم في هذه الدورة شرح أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات المصورة والفيديوهات للوصول إلى المزيد من العملاء وجذب اهتمامهم، تتألف هذه الدورة من خمس وحدات مخصصة للمبتدئين، وهي التعمق في الإعلانات المصورة، والتواصل عبر البريد الإلكتروني، والإعلانات من خلال محركات البحث، واستخدام إعلانات نتائج البحث، وتحسين الحملات على شبكات التواصل الاجتماعي، لتصبح قادراً على تعزيز الجهود التسويقية عبر الانترنت، رابط التسجيل موجود هنا.

ثانياً – دورات باللغة الإنجليزية

كورس التحضير لامتحان الـ IELTS:

تعتبر شهادة الـ IELTS أعلى الشهادات التي تمنح في اللغة الإنكليزية، وتمثل أعلى مستويات هذه اللغة، وتعدّ شرطاً أساسياً للقبول في أغلب الجامعات والوظائف، هذا الكورس موجه للطلاب الذين أتقنوا مهارات اللغة وبدأوا بالتحضير للامتحان، يساعد هذا الكورس على فهم آلية الامتحان والأسئلة والوقت المعطى لكل قسم من الأقسام، مع تعليم تقنيات مهمة للإجابة في الامتحان، تستمر الدورة لمدة شهرين، ويمكن التسجيل من خلال الرابط الموجود هنا.

كورس تعلم اللغة اليابانية للمبتدئين:

لأن اللغات مفتاح كلّ الأزمنة والأمكنة، بات تعلمها من أهم الأمور التي يسعى الناس إليها، واليابانية من أكثر اللغات شيوعاً وطلباً للتعلم في السنوات الأخيرة، وتعدّ من أهم الوسائل لاكتشاف أغنى الثقافات في الشرق المتطور، وهذا الكورس يظهر العالم بأعين اليابانيين، عند الانتهاء منه سيكون المتعلم قادراً على قراءة النصوص البسيطة مع الأحرف وفهم المفردات الأساسية في الكلام مع تكوين جمل خاصة بالإضافة إلى قواعد اللغة اليايانية والصوتيات، ومفردات هذه الدورة أكثر من 200 كلمة، وتبدأ هذه الدورة في أوائل فبراير على الرابط التالي.

كورس التشخيص والأخبار لفيروس كورونا:

العالم بأكمله يكافح تفشي وباء كورونا وتطوره، وكلّ بلد اتّبع استراتيجيات مختلفة لاختبار وتشخيص هذا الفيروس، هذه الدورة ستقدم أحدث التوصيات بشأن هذا الوباء وكيفية التعامل معه، مع معلومات جديدة لكيفية أداء الاختبارات والتحاليل، وتبدأ هذه الدورة في الأول من فبراير ولمدة ثلاثة أسابيع، ويمكن التسجيل على الرابط التالي.

اقرأ أيضًا: أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها في عام 2021

كورس السلوك التنظيمي وتأثيراته في العمل:

تعتبر هذه الدورة جزءاً مهماً من برنامج السلوك التنظيمي والتعلم، وهي داعم مهم جداً لطلاب الماجستير في إدارة الأعمال، ومن أهم محاور هذه الدورة السلوك التنظيمي مع المفاهيم والقضايا الأساسية فيه، لتتعلم كيف تسيطر على إساءة الآخرين في العمل، وتكون فرداً فاعلاً في مؤسستك.

تبدأ هذه الدورة قي الأول من فبراير لمدة أسبوعين والتسجيل على الرابط هنا.

كورس تحديات الاستدامة في العالم الحديث:

قدّمته الأمم المتحدة للقضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض من خلال التنمية المستدامة، ودور الفرد في خلق مستقبل مستدام، مع تقديم المهارات للمساهمة الإيجابية على المستوى المحلي والعالمي، ويكون المتدرب في نهاية الدورة قادراً على تحديد الطرق التي تساعده على الوصول لهدفه، وتحويل المهارات إلى طرق حياة في العمل والحياة اليومية، تبدأ هذه الدورة في 15 فبراير لمدة شهر والتسجيل على الرابط هنا.

قد تكثر التحديات والظروف الصعبة لكن لنتعلم كيف نصنع منها نقاط قوة ونجعلها دوافع وعبر، فالعبرة تكمن في السير الحثيث نحو الأمام. وقد نكون حكمنا بفترة أعاقت تقدمنا ومنعتنا من التطور كما نرغب، لكن لننظر إلى الكأس من الجانب الممتلئ، فكل الظروف ليست ذرائع لمن يسعى.

0

شاركنا رأيك حول "أهم الكورسات المجانية الأونلاين لشهر فبراير 2021"