كورسات شهر مايو من يوديمي
0

كما تعودّنا أنّ نقدم لكم في كلّ شهر مجموعةً من الكورسات المميزة من أهمّ المنصات والجامعات، لنختصر مسافات المعرفة والتعلم أمامكم، سنقدم في مقالنا هذا مجموعة كورسات مقدمة من Udemy كفرصةٍ مميزة لتعلم الكثير من المهارات، لكن المميز في هذه الكورسات أنّها مجانية لفترة محدودة قد لا تتجاوز الساعات من تاريخ نشر هذا المقال.

من المعروف أن يودمي منصّة تعليمية عبر الإنترنت مُخصّصة للبالغين، تقدّم برامج حيّة وفصول دراسية افتراضيّة، لكن المميّز فيها أنّها تُوفّرُ مجموعةً من الأدوات التي تُساعِدُ المستخدمين على إنشاء دورات تدريبية من أجل كسب المال أثناء تمريرهم للمعرفة.

تحليل البيانات باستخدام لغة البرمجة Python

كورسات Udemy يودمي : بايثون

تقدم يودمي مجموعة من الكورسات المجانية التي تعلم لغة البرمج بايثون للمبتدئين، ستتعلم في هذا الكورسات أساسيات اللغة من معنى تحليل البيانات وما هي أهميته إلى بعض المفاهيم الرياضية اللازمة قبل بدء محتوى الدورات. كما ستمنحك الكورسات فكرة عن المكتبات اللازمة في بايثون لتحليل البيانات، كيفية تطبيق التحكم في التدفق (المنطق) على الكود، معالجة الأخطاء، إنشاء وتنفيذ الوظائف ثم مراحل تحليل البيانات ابتداءً من تنظيف وإعداد البيانات وصولاً إلى عرضها بيانيّاً وتحليلها.

هذه الدورات ستجعلك بارعاً في لغة بايثون. قد لا تتجاوز مدة بعض هذه الدورات الـ 100 دقيقة بينما يصل بعضها الآخر إلى 64 محاضرة.

يمكنك الاختيار بين هذه الدورات والانضمام إليه من هنا.

WordPress للمبتدئين وكيفية صناعة موقعك الخاص

كورسات يودمي Udemy الووردبريس

يعتبر التدوين على الـ WordPress وتطويره من المسارات الوظيفية الرائعة، لذا تقدم يودمي مجموعةً رائعة من الدورات المجانية بالكامل. مع انتهاء هذه الدورات ستجد نفسك تتقن العديد من جوانب الـ WordPress، كما تمنحك هذه الدورات التدريبية خبرةً تطبيقية وعملية رائعة في تثبيت وتخصيص سمات الـ WordPress، بالإضافة إلى المكونات الإضافية، والعمل مع المنشورات والصفحات، وكتابة منشورات في المدونة وتحسين خصائصها.

عندما تتقن هذا المجال ستلاحظ أنه من أفضل الطرق لتحسين حياتك المهنية. تمتد بعض هذه الدورات لمدة ساعة زمنية فقط، بينما يصل بعضها الآخر إلى 42 محاضرة متاحة للحضور في كلّ وقتٍ على المنصة، كما تتميز بإمكانية الحصول على شهادة إتمام بعد الانتهاء منها. سيدرس الطالب فيها:

  • أساسيات التدوين والإضافة في الـ WordPress.
  • تركيب الـ WordPress وربط المجال بالموقع.
  • العمل مع إعدادات WordPress والمنشورات والصفحات.
  • العمل مع ثيمات الـ WordPress والإضافات.
  • الكتابة والتحسين للنصوص والمقالات.
  • كيفية الربح من التدوين على الـ WordPres.

يمكنك الاختيار بين هذه الكوريات من هنا.

قد يهمك أيضاً: الكتابة موهبة يمكن تنميتها: إليك أهم 5 كتب لمساعدتك في مجال الكتابة الإبداعية

دورة Photoshop للمبتدئين

كورسات يودمي Udemy جافا

على اعتبار أن مجال التصميم احتلّ حيّزاً كبيراً من سوق العمل في الفترة الأخيرة، لذلك تهتم كورسات يودمي بتقديم أفضل ما في هذا المجال ومنها كورس تعلم الفوتوشوب.

ستأخذك هذه الدورة إلى مرحلة الاحتراف في العمل على الفوتوشوب بأسرع وقت، فهي لن تعلمك التقنيات المتقدمة فقط؛ إنما ستعلمك الطريقة السهلة والسريعة للقيام بالأشياء، مثل:

  • إزالة خلفية الصورة أو أيّة عناصر من الصورة بنقرة واحدة.
  • دمج الصور معاً في بانوراما وإنشاء الأنماط الخاصة بك.
  • كيفية كسب المال عن طريق تصميم الرسومات، والتنقيح، والاستخدام المسبق لأدوات الفوتوشوب وما إلى ذلك.

يعتبر الفوتوشوب أداةً رائعة لتحرير الصور وإنشاء التراكيب وصنع بطاقات العمل. ستحتاج فقط إلى تثبيت برنامج Photoshop على جهازك لتبدأ مباشرةً بالتطبيق العملي.

هذه الدورة مقسمة على مرحلتين:

  • الأولى: تدور حول توجيهك باستخدام الفوتوشوب لتتعرف على تخطيط البرنامج الأساسي وكيفية عمل الطبقات، مع الحصول على نظرة عامة لكلّ أداة.
  • الثانية: ستتعمق أكثر وتتعلم تقنيات متقدمة تجعل صورك تنبض بالحياة، حيث ستتعلم إنشاء الأنماط الخاصة بك وتخصيص الخطوط وغير ذلك من التفاصيل التي ستأخذك إلى الاحتراف في العمل على الفوتوشوب.

يمكنك الانضمام إلى الدورة من هنا.

هذه الدورة مجانية حتى 9 مايو 2021 فقط.

قد يهمك أيضاً: خمس أدوات ستجعلك خبيراً في تداول العملات الرقمية

دورة التسويق عبر إنستغرام وجلب المتابعين

قد يصعب على البعض تنشيط حساباته على المواقع والمنصات الاجتماعية خاصةً إن لم تكن لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال. تحتوي هذه الدورة التدريبية على كلّ ما تحتاجه لتكون قادراً على البدء بتنمية حساب الإنستغرام الخاص بك، سواءً كنت تستخدمه لأغراضٍ شخصية أو لأغراضٍ مهنية.

ستحصل بدايةً على مقدمة تشمل الكثير من التفاصيل سواء كنت مهتماً بتنمية وتطوير حسابك، أو تريد الحساب للعمل، أو أنك مهتمٌ بإطلاق وكالة لترويج الحسابات، أو أنك ببساطة مهتم بالإنستغرام وتريد أن تتعلم كيف تنمو.

كورسات يودمي udemy إنستغرام

تمّ إنشاء هذه الدورة بطريقةٍ تساعدك على تعلم جميع أساسيات التسويق عبر إنستغرام ، ستجد كلّ التفاصيل في هذه الدورة مصممةً لمساعدتك على التعلم وتحقيق هدفك المرجو لفهم التسويق والترويج عبر إنستغرام، كما ستتعلم في هذه الدورة إنشاء الحساب بالطريقة الصحيحة وما الاعتبارات التي يجب عليك وضعها في حسبانك.

هدف الدورة أن تصبحَ أكثر كفاءةً عندما تستخدم الإنستغرام كحسابٍ شخصي أو تجاري أو لخدمة العملاء. من ميزات هذه الدورة أنها واضحة وستعلمك جميع أساسيات النمو على إنستغرام وهي مثالية للأشخاص الذين لا يملكون خبرةً سابقةً في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبنهاية الدورة يمكنك تقديم خدماتك لأشخاصٍ آخرين كالعمل في خدمة العملاء.

يمكنك الانضمام إلى هذه الدورة من هنا.

قد يهمك أيضاً:مهتم بالتسويق الرقمي ولا تعرف من أين تبدأ؟ هذا المقال سيأخذ بيدك لتخطو أولى خطواتك

دليل المبتدئين نحو SEO وتصدر محركات البحث

كورسات يودمي Udemy SEO

تهتم Udemy بتقنيات العمل عن بعد؛ لذلك تطرح الكثير من الكورسات التعليمية في هذه المجالات. تعد هذه الدورات من أفضل الدورات المتخصصة في تحسين محركات البحث على الإطلاق، حيث تغطي كل شيء من النظرية إلى التطبيقات العملية مع دراسات الحالة والأمثلة. من خلال هذه الدورات ستتمكن من التعرف على الجوانب الفنية لتحسين محركات البحث وكيفية التعامل معها.

يعتمد محتوى هذه الدورة على الممارسات الواقعية وقوائم المراجعة التي يستخدمها المحترفون في عالم تحسين محركات البحث، ستتعلم عن محرك بحث غوغل، وخوارزمياته، وكيفية تطوير الـ WordPress، و Shopify، وأدوات تحسين محركات البحث والتحسين على الصفحة، وكيف تحصل على وظيفة تحسين محركات البحث، وكيف تبدأ شركة التسويق الرقمي الخاصة بك.

هذه الدورات مخصصة لمن يرغب بالعمل في مجال التسويق الرقمي والمبتدئين في تحسين محركات البحث.

اختر أحد هذه الدورات من هنا ولا تفوّت الفرصة.

كيف تقوم ببرمجة برامج خاصة بالشبكات من خلال جافا

كورسات يودمي Udemy جافا

إن كنت تملك فكرةً رائعة عن تطبيقٍ يحتاج إلى الاتصال عبر الشبكة أو أنك قد بدأت للتوّ في تعلّم Java أو أنك مهندس تتطلع إلى تنفيذ أحد بروتوكولات الشبكة، فأنت في المكان الصحيح. ستحصل من خلال هذه الدورات على الأدوات اللازمة لإنشاء تطبيقات خادم العميل وتطبيقات نظير إلى نظير، كما ستتعلم استخدام مآخذ TCP و UDP ولك الاختيار بما يناسبك بشكل أفضل، مع بعض الأمثلة الإضافية التي يمكن استخدامها للتدرب.

تمّ شرح كل التعليمات البرمجية والأساسية بدقة لذلك لا تحتاج الكثير من المعرفة المسبقة بـ Java، لكن الفهم الأساسي بالبرمجة بشكلٍ عام يعدّ ميزة إضافية.

اختر أحد هذه الدورات من هنا.

في الختام، إن كنت تسعى لاستغلال وقتك مع بداية الصيف لتغني سيرتك الذاتية، فقد حان الوقت للانضمام إلى هذه الكورسات التي ستكسبك أفضل المهارات في سوق العمل. اختر ما يناسب اهتمامك ولا تفوّت الفرصة.

0

شاركنا رأيك حول "كورسات مقدمة من Udemy مجاناً، بعضها لفترة محدودة جداً فلا تفوت الفرصة"