التأمين الصحي للطلاب الأجانب في ألمانيا

التأمين الصحي للطلاب الأجانب في ألمانيا
0

يُشكل التأمين الصّحي في ألمانيا إحدى أهم المستلزمات التي يتوجّب على القاطنين في ألمانيا امتلاكها حسب القانون الألماني. ويُعتبر التأمين الصّحي ضروري جدًا لإتمام كافّة أنواع المعاملات في ألمانيا لذلك ينبغي على الأشخاص الراغبين بالقدوم إلى ألمانيا البحث عن شركة للتأمين الصحّي تناسب امكانياتهم.

يوجد اختلاف بين التأمين الصّحي الإلزامي، الذي يصبح الشخص عضوًا فيه تلقائيًا، والخاص، الذي يتطلّب بعض الميّزات لكي يستطيع الشخص التسجيل فيه. تتوافر أمام الطلاب الدوليّين فرصٌ كثيرة، وبالنسبة للطلاب المتعاقدين مع شركات تأمين خارج الاتحاد الأوروبي فعليهم أن يستفسروا إذا كان تأمينهم الصّحي مقبول في ألمانيا أم لا.

يُفضل للقاطن في ألمانيا أن يحصل على تأمين صحي خاص حتى وإن كان تأمينه الصحي في بلده الأم مقبول في ألمانيا، فمن الممكن أن يتراجع تأثير التأمين الصحي الأصلي والمقبول في ألمانيا حيث لن يتكفّل هذا التأمين بدفع كافّة المعاينات والعلاجات اللازمة. ننصحكم بالتأكد من كافّة المعلومات عن تأمينكم الصّحي وكما ننصحكم بتجنب شركات التأمين باهظة الثمن.

ينبغي على الشخص أن يدفع مبلغ قدره 10 يورو لمدة ثلالث أشهر على التتالي في حال قام هذا الشخص بزيارة الطبيب في ألمانيا أثناء هذه الأشهر الثلاث وفي حال كان حاصلاً على تأمين صحي. في حال عدم توافر التأمين الصّحي تزداد تكلفة هذه المعاينات وكافة المعالجات والأدوية بشكل ملحوظ وسريع بغض النظر عن تردي الحالة الصّحيّة.

إن كنت تعتقد أنك لست بحاجة للتأمين الصّحي إلا في حالات المرض الشديدة والطارئة، فأنت على خطأ. في حال تعرضك لحادث أثناء قيامك بالرياضة أو حتى بالتّسوّق في أرجاء المدينة واضطرارك للذهاب إلى المشفى فلن يمكنك تسديد كافة فواتير العلاج في المشفى لارتفاع ثمنها، خاصّة كونك طالب، في حين يمكن لكافة الفواتير أن تُدفع من قبل شركة التأمين الخاصّة.

يُغطي التأمين الصحي المؤقت لحالات السفر والسّياحة معظم تكاليف المعالجة بالإضافة إلى منح المساعدة اللازمة والضرورية.

ينبغي على الطلاب الذين تطول فترة دراستهم في ألمانيا تأمين أنفسهم صحيّاً ضد كافة الأمراض الصحيّة والسنيّة. تُكلف المعاينة البسيطة لدى الطبيب مبلغاً قيّماً، في حال قيامك بالتأمين الصحي فيمكنك الذهاب إلى الطبيب لأبسط الأسباب دون تردد أو خوف من الأسعار.

يحتاج الطلاب غالباً إلى استشارة الطبيب، كما تحتاج النساء غالباً إلى زيارة طبيب النسائية، حيث يمكن لشركة التأمين الصحي الخاصة تغطية تكاليف هذه المعاينات. كما وتغطي شركات التأمين كافة التكاليف أثناء فترة إقامتك في المشفى في حال تعرضك لحادث ما واضطرارك للبقاء في المشفى، في حين لا يمكن لشركة التأمين الصحي في بلدك الأم دفع التكاليف المطلوبة في هذه الحالة، مما يكوّن لك سبب آخر في تعاقدك مع شركة تأمين خاصة في ألمانيا. لا يتمنى أحد بالطبع التعرض لحادث لكن من الواجب على كل شخص أخذ احتياطاته.

يوجد في ألمانيا عدد مهول من شركات التأمين الصّحي التي تختلف كثيراً عن بعضها في طريقة تعاملها مع زبائنها. تكمن هذه الاختلافات في طرق تقديم المساعدة والفوائد للزبائن وفي المبلغ الشهري الذي يدفعه الزبون. كما يشكل المال أحد أهم المسائل والمشاكل للطلاب الأجانب في ألمانيا.

تقدم شركة مافيستا عروضًا خاصة ومميّزة للطلاب، حيث تتكفل بتغطية كافة المعالجات الطارئة للطلاب كما تُؤمن لكم بالطبع وثيقة تنص على تعاقدكم معها والتي يمكنم استخدامها أثناء ذهابكم إلى السّفارة لحصولكم على الفيزا.

يمكنكم إيجاد كافّة الشّروط والإيجابيات بضغطكم هنا حيث يمكنكم الإطّلاع على فوائد التأمين الصحي للطلاب الأجانب لدى شركة مافيستا

يُعرف التأمين الصّحي لدى مافيستا بسهولته ومرونته حيث يمكن للمستخدم التعاقد مع شركة مافيسا عبر الانترنت، وبالتالي يمكنكم التعاقد بشركة التأمين هذه أثناء تواجدكم في بلدكم الأم وقبل وصولكم إلى ألمانيا، ما عليكم سوى تعبئة طلب التسجيل عبر الانترنت بمعلوماتكم الشّخصيّة.

من الممكن للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في المانيا تأمين أنفسهم وأمتعتهم أثناء سفرهم.

يمكنكم العثور على معلومات إضافية عن التأمين الصحي في ألمانيا عبر الروابط التاليّة:

0

شاركنا رأيك حول "التأمين الصحي للطلاب الأجانب في ألمانيا"

أضف تعليقًا