جامعة ولونغونغ بدبي
0

قد تكون قرأت مقال التخصصات الجامعية الأكثر طلباً في المستقبل وتسعى للدراسة في أحد تلك المجالات أو ترغب في الدراسة خارجاً للحصول على تعليمٍ ذي جودة عالية إلا أن فكرة الاغتراب والحياة في بلدٍ أجنبي بثقافةٍ جديدة تدفعك للتردد. جامعة ولونغونغ بدبي UOWD، قد تقدم لك الحل الأمثل.

تأسست الجامعة عام 1993 من قبل جامعة ولونغونغ الأسترالية UOW وهي مؤسسة ديناميكية ومتنوعة تقدم مجموعة واسعة من البرامج في مجال الأعمال والهندسة وعلوم المعلومات بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والصحة. تعد جامعة ولونغونغ أقدم الجامعات الخاصة وأعرقها في دبي. تتمتع بسمعةٍ طيبة بين أكثر من 3600 طالب وشبكة خرجين تتجاوز 10,500 خريج لتميزها الأكاديمي، التجربة الطّلابية المميزة التي تمنحها ومعدل توظيف خريجيها العالي، حيث يشغل أكثر من 9500 من خريجيها مناصب عليا في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المنطقة.

يمكنك معرفة المزيد عن جامعة ولونغونغ بدبي، والتواصل معهم إذا كانت لديك أي أسئلة من هنا، وسيتم الإستجابة لك بشكل سريع.

كمؤسسةٍ تعليمية وبحثية دولية تقدم جامعة ولونغونغ بدبي برامج تعليمية ذات جودةٍ عالية، مصممةً لتلبية متطلبات سوق العمل العالمي. ولما كانت التخصصات الهندسية الأعلى طلباً في سوق العمل اليوم ومن المتوقع أن يستمر الطلب عليها مستقبلاً، شملت برامج علوم الهندسة والمعلومات بجامعة ولونغونغ بدبي

التّخصصات التالية:

  • بكالوريوس في علوم الحاسوب
  • بكالوريوس علوم الحاسب: الأمن السيبراني
  • بكالوريوس علوم الحاسب: البيانات الضخمة
  • بكالوريوس علوم الكمبيوتر: تطوير الألعاب والأجهزة المحمولة
  • بكالوريوس نظم معلومات الأعمال
  • بكالوريوس في الهندسة (تخصصات الكهرباء والاتصالات والحاسوب والهندسة المدنية والميكانيكية)
  • ماجستير في إدارة تكنولوجيا المعلومات (MITM)
  • ماجستير في الإدارة الهندسية (MEM)

الاعتماد المحلي والدولي لجامعة ولونغونغ في دبي

جامعة ولغونغ بدبي

جامعة ولونغونغ إحدى جامعتين أستراليتين حققتا 5 نجوم في جميع مقاييس تجربة الطلاب في دليل الجامعات الجيدة لعام 2018، فهي تقدم مستوى دولي من التعليم، وتمنح درجة معترف بها محلياً ويمكن تحويلها إلى مؤهل أسترالي عند إتمام الدراسة، كما أن بكالوريوس نظم المعلومات التجارية وجميع تخصصات بكالوريوس علوم الحاسب، معتمدة من جمعية الحاسبات الأسترالية (ACS) و تم اعتماد درجة البكالوريوس في الهندسة مهنياً من قبل معهد المهندسين الأسترالي (IEAust)، المعروف أيضاً باسم Engineers Australia، ومن خلال اتفاق واشنطن، يتم الاعتراف بالدورات التدريبية المعتمدة من قبل المهندسين الأستراليين من قبل هيئات هندسية مهنية معادلة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان وهونج كونج ونيوزيلندا وكندا وجنوب إفريقيا ودول أخرى.

المنح الدراسية

تقدم جامعة ولونغونغ في دبي مجموعة من المنح الدراسية للطّلاب الجدد والحاليين في بداية فصل الخريف من كل عام وتتراوح بين 15٪ – 50٪ للطلاب الجامعيين و 15٪ – 25٪ لطلاب الدراسات العليا. قد يهمك أن تعلم أنّ المنح الدراسية محدودةٌ ويتمّ منحها على أساس أولوية التّسجيل.

الفصول الدراسيّة في جامعة ولونغونغ في دبي

تقدم الجامعة ثلاث فصولٍ دراسيّة في السنة: فصل الربيع الذي يبدأ في فبراير، فصل الصيف في يوينو و فصل الخريف الذي يبدأ في سبتمبر. يعد الفصل الدراسي الصيفي اختيارياً ولكنّه مثالي للطلاب الذين يرغبون في متابعة دراساتهم بسرعة.

إن كنت تخطط للالتحاق بجامعة ولونغونغ في دبي، ننصحك أن تولي اختصاصات الأمن السيبراني، البيانات الضخمة وتطوير الألعاب والأجهزة المحمولة اهتماماً خاصاً.

لماذا عليك التفكير بالتخصص في الأمن السيبراني؟

1. أهمية الأمن السيبيراني في تطوّر العالم اليوم

يتزايد الطلب على منتجات وخدمات الأمن السيبراني مع متطلبات أكثرَ صرامةٍ لحماية البيانات الحسّاسة الشّخصية، حماية الخوادم ومراكز البيانات وأنظمة المعلومات الافتراضيّة. سواءً كنت تهدف إلى أن تصبح مهندس أمانٍ  أو مهندس أمانٍ للشبكات، فهناك طلبٌ قويّ على متخصصيّ الأمن السيبراني المؤهلين لمساعدة المؤسسات في مختلف القطاعات بما في ذلك الخدمات المصرفية، تجارة التّجزئة وتكنولوجيا المعلومات في تبني حلولٍ تساعدهم على التخفيف من مخاطر الأمن السيبراني، واكتشاف نقاط الضّعف والحماية من الهجمات المباشرة.

2. نمو سوق الأمن السيبراني

من المتوقع أن ينمو سوق الأمن السيبراني بمعدل 15٪ كمعدل نموٍ سنويّ مركّب حتى عام 2026، مع وصول تقييم السوق إلى 400 مليار دولار بحلول عام 2026.

3. المستقبل المهني الواعد أمام متخصصي الأمن السيبيراني

المناصب التي يمكن لحملة شهادة البكالوريوس المتخصصين في الأمن السيبيراني شغلها متعددة ومهمة منها: مهندس أمن الشبكات، مهندس أمان السّحابة، مهندس إدارة الهويّة والوصول (IAM)، قرصان أخلاقي، محلل البرمجيات الخبيثة، مستشار أمني، رئيس أمن المعلومات (CISO) وغيرها.

لماذا عليك التفكير بالبيانات الضخمة؟

1. أهمية البيانات الضخمة في السوق اليوم

تسمح البيانات الضخمة للمؤسسات باكتشاف الاتجاهات والأنماط الموضعية التي يمكن استخدامها لتحقيق فائدة مستقبلية، كما يمكن أن تساعد في اكتشاف العملاء الذين من المحتمل أن يشتروا المنتجات، أو تساعد في تحسين الحملات التسويقية من خلال تحديد استراتيجيات الإعلان التي لها أعلى عائد على الاستثمار. من جهةٍ أخرى، البيانات الضّخمة توفر أساساً للمنظمات التي ترغب في بدء مشروعات الذكاء الاصطناعي.

2. الحاجة المتزايدة لخبراء البيانات الضخمة

يتزايد الطلب على المتخصصين المهرة في البيانات الضخمة بسرعةٍ كبيرة. في الوقت الحالي، يوجد طلبٌ أكثر من العرض، مما يؤدّي إلى زيادات كبيرة في الرواتب والأجور للأشخاص الذين لديهم مجموعة المهارات المطلوبة وحسب فوربس، فإن علماء البيانات ومحللي البيانات هي الأدوار الوظيفية الأسرع نمواً والتي على وشك أن تزيد بشكل حاد بنسبة 28٪ بحلول عام 2020.

3. حصة البيانات الضخمة المتزايدة من السوق

وفقاً لبحثٍ نشرته MarketsandMarkets، سينمو حجم سوق البيانات الضخمة العالمية من 138.9 مليار دولار أمريكي في عام 2020 إلى 229.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نموٍ سنوي مركّب يبلغ 10.6٪ خلال فترة التوقعات. كما أنّ الزيادة في الإنفاق علامة على أن التوجّه نحو البيانات الضخمة سيستمر في السنوات القادمة، وأنّ استثمار الوقت في دراسة البيانات الضخمة ليس استثماراً قصير الأجل. بهذا الخصوص، تشير مؤسسة البيانات الدولية (IDC) أنّ الإنفاق السنوي على الأجهزة والبرامج والخدمات المتعلقة بالبيانات الضخمة سينمو بمعدلٍ مركّب يبلغ 11.9٪ حتى عام 2020.

4. المجال الواسع من المسارات الوظيفية أمام خبراء البيانات الضخمة

التخصصات الوظيفية التي يشغلها خبراء البيانات الضخمة تشمل: الإحصائيين، مهندسي ذكاء الأعمال، محللي البيانات، عمال مناجم البيانات، مهندسي البيانات، مهندسي البيانات الضخمة، مهندسي تعلم الآلة، وغيرها.

لماذا عليك الحصول على بكالوريوس علوم الكمبيوتر في تطوير الألعاب والأجهزة المحمولة؟

1. نمو سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة

بلغت قيمة سوق تطبيقات الهاتف المحمول العالمية 106.27 مليار دولار في 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 407.31 مليار دولار بحلول عام 2026، بمعدل نموٍ سنويٍ مركّب يصل إلى 18.4٪ من 2019 إلى 2026 ومن المتوقع أن تكون الألعاب أقوى شريحة نموٍ في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، فوفقاً لتقرير صدر مؤخراً من قبل كبير محللي السوق في Newzoo، توم ويجمان، سيحقق سوق الألعاب العالمي 159.3 مليار دولار من العائدات في عام 2020. وهذا سيكون 9.3% نمو سنوي. علاوة على ذلك، تتوقع Newzoo أن تتجاوز إيرادات الصناعة 200 مليار دولار في عام 2023.

2. ازدياد الطلب على مطوّري الألعاب الإلكترونية

هل تعلم أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي موطن لمجتمع الألعاب الأكثر نشاطاً في العالم؟ ينمو قطاع الألعاب في الشرق الأوسط بمعدل 25٪ كل عام مما زاد الطلب العالمي الحالي على الخريجين المهرة في مجالات تطوير أنظمة الألعاب والوسائط المتعددة.

3. المسارات الوظيفيّة المتنوعة

يشغل حاملو بكالوريوس علم الحاسوب المختصين بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول مناصب متعددة منها: مصمم ألعاب، مبرمج ألعاب، مدير اللعبة الإبداعية، مصمم نظام ألعاب الفيديو، مهندس برمجيات، مبرمج ألعاب، مطوّر برامج، مطور تطبيقات الجوال وغيرها.

المنظور المستقبلي لجامعة ولونغونغ بدبي

لدى أعضاء هيئة التدريس في UOWD خططٌ طموحة بما في ذلك التوسع في برامج البكالوريوس و الدراسات العليا في الهندسة وبرامج دكتوراه جديدة في الهندسة وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. يتم حالياً وضع الخطط على قدم وساق لتقديم برامج مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة المتقدمة للمحترفين.

قد تجد في جامعة ولونغونغ بدبي الخيار الأمثل إن كنت تطمح لتعليمٍ عالمي دون أن تضطر لمغادرة المنطقة، فهي تقدم 45 برنامجاً تعليميّاً وتتمتع بمعدل توظيف يصل إلى 77٪ من خريجيها وإلى 85٪ من خريجي الدراسات العليا في غضون 6 أشهر من التّخرج. كما تم تصنيفها في أعلى 50 جامعة في تصنيف QS وضمن أعلى 1٪ في تصنيف الجامعات تبعاً لنوعية خريجيها.

0

شاركنا رأيك حول "الاستعداد للمستقبل مع برامج العلوم، التكنولوجيا، الهندسة والرياضيات بجامعة ولونغونغ بدبي"