أطعمة تغذي الدماغ وتساعدك على تحقيق درجات أفضل في الاختبارات

6

إذا أردت تحقيق درجات أفضل في الامتحانات، يمكنك دائماً أن تتناول الأطعمة الصحية التي ستساعدك على التركيز على دراستك والاحتفاظ بالمعلومات في ذاكرتك. بالإضافة إلى ذلك عليك أن تستخدم طرق فعّالة للدراسة بالطبع، وما تفعله هذه الأطعمة هو تجهيزك بدنياً وعقلياً للمذاكرة بشكل جيّد، وإليك بعضاً من هذه الأطعمة:

السمك

8d871eb83289260330a2c1848b8f1192

كيف يمكن لأكل السمك أن يساعدك لتحصل على علامات أفضل؟ الجواب يكمن في التركيزات العالية من الأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي توجد في معظم الأسماك.

يتكوّن معظم الدماغ من الأحماض الدهنية. لذا من الطبيعي أن الأحماض الدهنية ستساعدك لتدرس بكفاءة.

هنالك العديد من الدراسات التي أشيرت إلى أن اكل السمك بإنتظام يقلل خطر الإصابة بالخرف عندما تكبر، وهذا مؤشر آخر على تأثيره على صحة الدماغ.


المكسرات

Nuts

اللوز, الفستق أو الجوز الذي يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الدهنية والتي تساعد الدماغ على أداء أفضل.

تحتوي المكسرات على كمية جيدة من الحديد بالإضافة إلى أنها توفر الأوكسجين للدماغ، وهي عملية بدورها تزيد اليقظة العقلية والاحتفاظ بالمعلومات.

بما أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والسعرات الحرارية، فهذا يجعلها مصدر طاقة جيّد أيضاً.


الحبوب الكاملة

غذاء-الحبوب-الكاملة

تناول الكثير من الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والمعكرونة ..إلخ. ليس فقط سيئاً لصحتك الجسدية ولكنه أيضا يؤدي إلى النعاس والخمول والبلادة العقلية.

الحبوب الكاملة لها تأثير مضاد ويمكن أن تؤدي إلى تعزيز وظيفة الذاكرة والحصول على درجات أفضل. تناول الأطعمة مثل الخبز والمعكرونة وبسكويت الحبوب الكاملة أثناء الدراسة لتحصل على دفعة سريعة من الطاقة.


التفاح

apple

على مايبدو أن تناول تفاحة يومياً لن تبعدك عن الطبيب فقط بل ستساعدك على تحسين عاداتك الدراسية والأداء الأكاديمي أيضاً.

قشر التفاح يحتوي على إحدى مضادات الأكسدة القوية التي تُسمّى كيرسيتين والتي تعزز وظيفة الذاكرة. الجمع بين تناول التفاح ووضع خطة لكيفية الدراسة بشكل جيد على الأغلب ستؤدي إلى نتائج جيدة مع دراستك.


الخضراوات

_____________902871964

الخضراوات مثل الكرنب، البروكلي، ملفوف والقرنبيط، حيث كشفت دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد أن هذه الخضراوات لها تأثير إيجابي على تثبيت المعلومات في الذاكرة.

هذا يعني أنها للأسف ستساعدك لتحصل على درجات أفضل!


الشوكولاتة الداكنة

o-DARK-CHOCOLATE-BENEFITS-facebook

ليست كل أنواع الشوكولاتة مفيدة في هذا الموضوع ولكنها فقط الشوكولاتة الداكنة هي التي ستغذي الدماغ ليس فقط بتحسين الذاكرة ولكنها كذلك ستساعد على تدفق الدم إلى الدماغ لمزيد من الانتباه والوضوح.

كلما كان لون الشوكولاتة داكنا أكثر كانت الفوائد أكثر للدماغ.


السبانخ

سبانخ

بالرغم من أن السبانخ لا تتصدر قائمة الخضراوات الأكثر شعبية ولكنها تأتي في نفس المستوى للأطعة التي ثبتت فعاليتها لتحفيز قدرة الدماغ.

السبانخ مليئة بحمض الفوليك والتي اتضحت فعاليته كمضاد لفقدان الذاكرة.


التوت

mulberry

تناول حفنة من أنواع التوت المختلفة إذا كنت ستحضر نفسك لاختبارك القادم  مثل: التوت الأزرق، الكرز، الكشمش الأسود، التوت البري والعنب ..إلخ. لها آثار صحيّة كبيرة متعلقة بصحة وظيفة الدماغ.

هذه الوجبات اللذيذة تقلل نسبة السموم في مجرى دمك، وهو أيضاً يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تدفق الدم إلى الدماغ وتعزز النشاط العصبي.


البقوليات

legumes

تحتوي البقوليات كالعدس والحمص والفاصوليا على كميات كبيرة من البروتين وبدوره يعطي طاقة للدماغ وجعل الدراسة سلسة. جميع أصناف البقوليات تحتوي على حمض الفوليك مما يحسن من قدرتك على تذكر المعلومات.


البصل

-35830

يُستَخدم البصل بكثرة في الثقافة الشرقية في الطبخ لأنه يُحسّن الوظائف الهامة للدماغ مثل الذاكرة والتركيز.

البصل الأحمر على وجه الخصوص، يساعدك على تحقيق درجات أفضل. يحتوي البصل على مركبين وهما الأنثوسيانين وكيرسيتين اللذان سيوفران لك الوقاية من مرض الزهايمر.


6

شاركنا رأيك حول "أطعمة تغذي الدماغ وتساعدك على تحقيق درجات أفضل في الاختبارات"

أضف تعليقًا