هي… المنحة الأولى في الشرق الأوسط لنساء العالم العربي

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مقال مترجم بواسطة: أسماء أبو طالب

في السنوات القليلة الماضية، شهدت المنطقة العربية العديد من أعمال العنف، والثورات، والصراعات، والإرهاب، والحروب التي تؤدي في نهاية المطاف إلى أزمات أخرى سياسية، أو دينية، أو طائفية، أو اقتصادية.

النساء، والرجال، والأطفال يتضررون من الصراعات، لكن المرأة بشكل خاص أكثر عرضة للخطر، وأكثر تأثيرًا بكثير. المرأة لديها القدرة على تقديم مساهمات ذات مغزى بقدرتها على التغيير والقيادة، لكنها كثيرًا ما تفتقر إلى الوسائل اللازمة لتسخير هذه الإمكانات.

هن تواقات للعمل الهادف، ولكن ربما لا يعرفن كيفية تركيز طاقتهن، والتأثير بفعالية في مجتمعاتهن وقت الأزمة. يبصرن الفوضى الحالية بمثابة هدية عظيمة وفرصة لإعادة النظر، والتواصل، والابتكار. إذا تطابق وعيهن الذاتي وتعقلهن مع أسلوبهن الفريد في تنظيم المجتمعات، يمكن أن تحدث ثورة في طريقة إحداث التغيير الاجتماعي.

تعمل منظمة Peace Revolution على دعم الشابات ليصبحن قادرت على دعم أنفسهن، والتأثيرفي بيوتهن وأسرهن والمجتمعات المحلية عن طريق تعزيز نموهم الشخصي من خلال التأمل والتنمية الذاتية فضلًا عن تعزيز حقوق المرأة.

زمالة هيتعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تهدف إلى تمكين المرأة من خلال التحول الداخلي الذي سيؤدي في نهاية المطاف إلى تحويل المجتمع.

أهداف الزمالة:

تهدف زمالة هيإلى تمكين الشابات من أنحاء المنطقة العربية ودعم دورها في التغيير الذي يمكن أن يسهم إيجابيًا في التحول و السلام في المنطقة، على وجه التحديد مما يهدف إلى:

  • تمكين المشاركات مع الأدوات اللازمة للسلام الداخلي والتنمية الذاتية والتمكين الذاتي من خلال التأمل.

  • تمكين المشاركات من التعامل مع أي تحدٍّ بالثقة والأمان وتطبيق معارفهم في جميع أشكال الحياة العامة والخاصة.

  • تعزيز القوة الداخلية والإبداع والثقة بالنفس للنساء من جميع مناحي الحياة عبر المنطقة العربية.

  • تعزيز الاتصال الداخلي والتفاهم للمرأة، ومساعدتهن على كسر الحواجز للوصول إلى أقصى إمكاناتهن.

  • الجمع بين القيادات النسائية الشابة من المنطقة، وتوفير منتدى للتواصل والصداقة، والسلام وتبادل الخبرات فضلًا عن احترام حقوق الإنسان للجميع عن طريق تعزيز الحوار المتبادل بين الثقافات.

البرنامج:

سيتم تشجيع المشاركات اللائي تم اختيارهن لتعزيز التعايش السلمي من خلال المشاركة في أنشطة تفاعلية وجلسات التأمل ودروس اليوغا والمحاضرات التي تعمل على دعم مجموعة العمل من أجل مستقبل أفضل للمنطقة، كما ستقام جميع الدورات والدروس باللغة الإنجليزية.

سيتم تغطية: تكاليف السفر والإقامة والوجبات ورسوم المحاضرات ودروس اليوغا والمواصلات المحلية.

لن تتم تغطية: النقل داخل بلد المشاركة، تكلفة الحصول على تأشيرة، والمصروفات الشخصية.

الأهلية:

المواطنين والمقيمين من هذه البلدان: الجزائر ، البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، قطر ، المملكة العربية السعودية، الصومال، سوريا، جنوب السودان والسودان وتونس والامارات العربية المتحدة واليمن.

الشروط المطلوبة:

  • العمر المطلوب بين 20-32 عامًا وقت تقديم الطلب.

  • إكمال 21 يوم من برنامج التنمية الذاتية على شبكة الإنترنت ( ملحوظة: عند التقديم لنموذج الطلب فأنتِ لستِ بحاجة إلى إنهاء برنامج التنمية الذاتية عبر الإنترنت)

  • أن تكون قائدة شابة تشارك بنشاط في العمل المجتمعي، ولديها الشغف للتغيير الاجتماعي في مجالات السياسة والمجتمع والثقافة وبناء السلام ووسائل الإعلام.

  • إجادة اللغتين العربية والإنجليزية تحدثًا وكتابًة.

  • دفع رسوم كالتزام قدرها 200 دولار أمريكي.

  • يمكن إجراء استثناءات للاجئين الذين هم من إحدى البلاد المذكورة.

الموعد النهائي

الموعد النهائي لملء النموذج الثلاثاء 20 أكتوبر 2015.

الموعد النهائي لإكمال على الأقل 21 يوم كاملة من برنامج التنمية الذاتية على الإنترنت الأحد 15 نوفمبر.

بعد إكمال مدة 14 يومًا من برنامج التنمية الذاتية على الإنترنت، ستقوم لجنة اختيار ثورة السلامبتحديد موعد مقابلة استنادًا إلى عدة عوامل أهمها الأداء الخاص بكِ. مع العلم أن المشاركات لا تزال تحتاج إلى إنهاء 21 يوماً من برنامج التنمية الذاتية على شبكة الإنترنت لتصبح مؤهلة للزمالة. كما أنه ليس هناك من حاجة لكتابة طلب للقبول.

لملء النموذج: هنا.

الايفنت على الفيسبوك: هنا.

0

شاركنا رأيك حول "هي… المنحة الأولى في الشرق الأوسط لنساء العالم العربي"

أضف تعليقًا