منح دراسية في هونغ كونغ للطلاب الأجانب

منح هونغ كونغ - منح دراسية في هونغ كونغ
0

تحاول حكومة منطقة هونغ كونغ أن تجتذب الطلاب المتميزين من أنحاء العالم للدراسة في جامعاتها، ولذلك توجد العديد من منح هونغ كونغ الدراسية التي تقدم للطلاب الأجانب لدعمهم أثناء الدراسة في هونغ كونغ. إذا كنت تخطط للدراسة في هونغ كونغ، لا تنسَ أن تلقي نظرة على منح هونغ كونغ التي سنذكرها في هذا المقال.

هناك عدد من المنح المقدمة من حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، والمؤسسات الجامعية، وغيرها من الجهات الحكومية و الخاصة التي تساعد الطلاب الأجانب على تحمل نفقات دراستهم في هونغ كونغ. تُقدّم بعض المنح للطلاب الأجانب فقط، والبعض الآخر يُقدم للجميع بشكلٍ تنافسي بغض النظر عن جنسية الطالب أو حالة إقامته.

يمكن للطلاب الأجانب التقديم للحصول على المنح التالية المقدمة من حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة:

تُقدّم هذه المنحة للطلاب المحليين والأجانب الذين يُظهرون آداءًا أكاديميًا متميزًا، لتمويل دراستهم في الثمان مؤسسات المدعومة من قبل هيئة المنح، أكاديمية هونغ كونغ للفنون التعبيرية، ومجلس التدريب المهني. تبلغ قيمة المنحة حوالي 10,300 دولار سنويًا للأجانب.

تقدم هذه المنحة للطلبة المتميزين محليًا ودوليًا، والمسجلين في برامج بكالوريوس أو دبلوم في الجامعات ذاتية التمويل المعترف بها محليًا. تبلغ قيمة المنحة 10,300 دولار سنويًا للطلاب الأجانب المتميزين.

  • برنامج هونغ كونغ لزمالات الدكتوراة

انطلق هذا البرنامج في عام 2009 بهدف جذب ألمع الطلاب في العالم للحصول على شهادة الدكتوراة من جامعات هونغ كونغ. يقدم البرنامج راتبًا يبلُغ 30,000 دولار سنويًا، بالإضافة إلى 1,300 دولار بدلًا للسفر وحضور المؤتمرات سنويًا لمدة ثلاث سنوات على الأكثر. بالنسبة للطلاب الذين يحتاجون أكثر من ثلاث سنوات للحصول على درجة الدكتوراة، تتكفل المؤسسات المستضيفة لهم بالمصاريف الإضافية التي لا تغطيها الزمالة.

هناك منح دراسية في هونغ كونغ يتم إدارتها من قبل المؤسسات الجامعية نفسها، وفي بعض الحالات يتحتم عليك الاتصال بمكتب العلاقات الدولية أو شؤون الطلاب بالجامعة للحصول على مزيدٍ من المعلومات عن المنح أو للتقديم فيها.

إليك مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تقدم منح للدراسة هونغ كونغ:

أولًا، المؤسسات المحلية المُمولة حكوميًا

ثانيًا، المؤسسات المحلية المُمولة ذاتيًا

ثالثًا، المؤسسات غير المحلية التي تقدم برامج معترف بها محليًا

رابعًا، المؤسسات ذاتية التمويل التي تمنح دبلومات مُعترف بها محليًا

الآن وقد تعرفت على بعض منح هونغ كونغ وعلى عددٍ من الجهات التي تقدم دعمًا للطلاب الأجانب، وتقدّم منح دراسية في هونغ كونغ لِما لا تبدأ رحلة البحث عن البرنامج الدراسي المناسب لك؟ فلتبدأ التخطيط لإقامتك في هونغ كونغ من اليوم!
0

شاركنا رأيك حول "منح دراسية في هونغ كونغ للطلاب الأجانب"

أضف تعليقًا