نشاطات يجب أن تفعلها أثناء الدراسة في هونغ كونغ

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية
0

إذا كنت تُفكر في السفر من أجل الدراسة في هونغ كونغ لا تُفوت هذا المقال لتتعرف على مجموعة ممتعة من انشطة طلابية في هونغ كونغ يمكنك القيام بها أثناء إقامتك بالإضافة إلى وجهات هونغ كونغ السياحية التي عليك زيارتها.

قد تكون هونغ كونغ واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في العالم، ولكن الجانب الإيجابي هو أن هذا يعطيك فرصة أكبر لتجربة ثقافة هذه المنطقة. تتمتع هذه الجزيرة الآسيوية بثقافة غنية، وتاريخ عريق، ومعمار وتراث فريد من نوعه، هذا بالإضافة إلى مظاهر الرفاهية الأخرى مثل متاجر التجزئة والمطاعم. تحتضن هونغ كونغ بعض أفضل جامعات العالم، ولا شك أن الدراسة فيها هي مغامرة جديرة بالتجربة لِما تُكسبك من خبراتٍ داخل وخارج قاعة الدرس.

قم بزيارة سوق ستانلي

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - سوق ستانلي

يُعتبر سوق ستانلي واحد من أشهر المعالم السياحية في هونغ كونغ، كما يزوره المواطنون والطلاب المقيمون باستمرار أيضًا. يعد هذا السوق مركزًا لبيع وشراء كل شيء تقريبًا، من الأقمشة الحريرية إلى التذكارات السياحية. سوف يُفاجئك السوق بعدد هائل من التخفيضات والصفقات المناسبة لميزانيتك كطالب مغترب، ولا تنسَ أن تُدلل نفسك بوجبة لذيذة من أحد المطاعم المحيطة بالسوق.

توجه إلى قمة فيكتوريا لترى منظرًا ساحرًا للجزيرة

أحيانًا، يحجُب الضباب رؤيتك ويمنعك من الاستمتاع بمناظر المدينة، لكن لا تدع هذا يوقفك. توجّه إلى قمة جبل فيكتوريا، المعروف أيضًا باسم جبل أوستن، والذي يُشير إليه المواطنون باسم “القمة” فحسب. يُعد هذا الجبل أعلى قمة على الجزيرة، بارتفاع 552 متر، وهو بذلك يُمتع الزوار بمناظر رائعة لهونغ كونغ، مدينة كاولون، وميناء فيكتوريا من أعلى.

يُمكنك أن تصل إلى القمة بركوب الترام، أو إن أردت القيام ببعض التمارين الرياضية، يمكنك المشي عبر الطريق القديم المُنحدِر المؤدي إلى القمة. يُذكَر أن هناك أهمية تاريخية لهذه القمة؛ ففي القرن التاسع عشر، كان المواطنون يتوجهون إليها للهرب من الحر الشديد على الجزيرة.

شاهد سباقات الخيل في مضمار هابي فالي

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - سباقات الخيل

هل تعلم أن رياضة سباق الخيل هي الرياضة المُفضلة لدى سكان هونغ كونغ؟ يستضيف مضمار (هابي فالي) أشهر السباقات، ويستمر موسم السباقات من شهر سبتمبر إلى شهر يوليو. يمكنك أن تضع رهانًا على أحد الأحصنة من خلال النوافذ المخصصة لذلك، ويمكنك تتبع سير الحصان المفضل لديك على الشاشات المحيطة. دعك من سهرات السينما والتسوق؛ فمضمار هابي فالي هو المكان الذي ستختبر فيه الحياة الليلية في هونغ كونغ بحق!

أشبع شهيتك

إذا كنت من مُحبي الحلوى، تأكد أن هونغ كونغ هي المكان المناسب لك. توجد العديد من المطاعم المتخصصة في إعداد الحلوى والتي ستُشبع شهيَتك بالتأكيد. احرص على زيارة أحدث الصيحات: مطاعم حلوى المانجو. تتخصص هذه المطاعم في إعداد الحلوى من المانجو الطازجة والبطيخ وغيرها من الفواكه الآسيوية.

لن تشعر بالجوع في هونغ كونغ، فهذه الجزيرة تُعرف بأنها عاصمة المطبخ الآسيوي. تضم الجزيرة أكثر من 1100 مطعمًا تقدم أفضل الأطعمة من المطابخ الآسيوية والغربية، لترضي جميع الأذواق.

تمتع بعرض هونغ كونغ للصوت والضوء

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - عرض الصوت والضوء

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يُعتبر عرض هونغ كونغ للصوت والضوء الأكبر في العالم، وهو يتكرر كل ليلة في الثامنة مساءً. يُنير العرض ميناء فيكتوريا الساحر، ويتضمن 40 مبنى ليعرض جمال الهندسة المعمارية من خلال الأضواء الملونة وآشعة الليزر، المتزامنة مع الموسيقى وصوت الراوي.

هناك خمسة مواضيع رئيسية يتناولها العرض: الصحوة، الطاقة، التراث، الشراكة، والاحتفال. قم باتخاذ مقعدًا بالقرب من شاطئ هونغ كونغ، أو توجه إلى أحد سفن الإبحار القريبة من الميناء، واستمتع بالعرض!

قم بزيارة كاولون

تُعد كاولون منطقة غنية بالتراث، المأكولات البحرية، والأسواق. تحتوي كاولون على عدة معالم مشهورة، مثل سوق السيدات، شارع النجوم، برج الساعة، وبازار المأكولات البحرية.

هناك حتى سوقٌ لأسماك الزينة! على الرغم من أنك لن تقاوم التسوق، إلا أن هناك أشياء أخرى يجب أن تجربها أثناء زيارتك، مثل زيارة المباني التاريخية التي تملأ المكان، والتي أعلنت السلطات الرسمية أنها معالم سياحية ذات أهمية تاريخية.

تناول طبق ديم سام الشهير

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - طبق ديم سام

لن تستطيع مقاومة المشهيات اللذيذة المُقدمة في سِلال من خشب البامبو في مطاعم الـ (ديم سام)، كما أنك ستواجه صعوبة في الاختيار من الأطباق العديدة على قائمة الطعام! ولكن لتخوض تجربة الـ (ديم سام) بحق، احرص على تناول الشاي الصيني مع وجبتك.

ازدهر الشاي الصيني أول الأمر عندما كان المسافرون على طريق الحرير يتناولونه ليساعدهم على الهضم، ثم يتناولون بعده بعض الوجبات الخفيفة، التي نعرفها اليوم باسم الـ (ديم سام).

اهرب من الزحام وتوجه إلى الأقاليم الجديدة

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - اهرب من الزحام

من المعروف أن هونغ كونغ هي واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في العالم. إذا كنت لا تحب الزحام، هناك العديد من الأماكن لتهرب إليها لتسترخِ قليلًا، ومنها منطقة الأقاليم الجديدة، التي تعج بالجبال والمناظر الطبيعية الساحرة.

على العكس من باقي مناطق هونغ كونغ، منطقة الأقاليم الجديدة لا تزال غير مُعمرة، مما يجعلها وجهة جذابة للطلاب الأجانب والزوار. تمتع بزيارة القرى القديمة والمعابد البوذية في هذه الواحة المختبئة في هونغ كونغ، وقم بنزهة على الأقدام إلى أبعد نقطة في هونغ كونغ: شاطئ بيج ويف باي.

استكشف الجزر النائية

تقع الجزر النائية على مسافة أقل من ساعة بركوب العبارة من منطقة هونغ كونغ المركزية، مما يجعلها مثالية لإجازة سريعة في وسط الأسبوع. قم بزيارة جزيرة لانتاو وتمثال بوذا الشهير هناك، وقم بتناول المأكولات البحرية التي تشتهر بها جزيرة لاما، أو استرخ على شواطئ جزيرتيّ تشيونج تشاو وبينج تشاو. قم بتأجير دراجة هوائية وانطلق لزيارة قرى الصيد، أو اجلس وتأمل جزيرة هونغ كونغ من بعد.

تتكون هونغ كونغ من 236 جزيرة، أكبرها جزيرة لانتاو وتتبعها جزيرة هونغ كونغ.

اختبر الثقافة الصينية بهونغ كونغ

انشطة طلابية في هونغ كونغ - وجهات هونغ كونغ السياحية - التقاليد الصينية

بصفتها منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية، لا عجب أن هونغ كونغ غنية بالثقافة الصينية. تحتفل هونغ كونغ بالعديد من الأعياد على مدار السنة، مثل رأس السنة الصينية، مهرجان فوانيس الربيع، مهرجان قوارب التنين، وغيرهم. تمتع بالأوبرا الصينية، رقصة التنين، والمطبخ الصيني أثناء هذه الاحتفالات.

كانت هونغ كونغ خاضعة للسيادة البريطانية حتى عام 1997، ويعد 95% من السكان من أصول عرقية صينية.

بعد أن تنتهي من هذه القائمة، قم بتجربة هذه النشاطات:

  • تمتع برحلة بحرية على ميناء فيكتوريا.
  • قم بزيارة المعابد المنتشرة في أنحاء الجزيرة.
  • تعلّم فلسفة (فينج شوي).
  • أطلق العنان للطفل في داخلك وقم بزيارة ألعاب أوشن بارك
قد تكون هونغ كونغ من أكثر الأماكن ازدحامًا في العالم، لكن لن يمنعك هذا من تجربة دراسية فريدة من نوعها يمكنك من خلالها المشاركة في انشطة طلابية في هونغ كونغ وزيارة أبرز وجهات هونغ كونغ السياحية التي توفر لك المتعة داخل وخارج قاعة الدرس في آنٍ واحد.
0

شاركنا رأيك حول "نشاطات يجب أن تفعلها أثناء الدراسة في هونغ كونغ"