كيف تحصل على بطاقة تخفيض الطلاب (NUS) من اتحاد الطلبة البريطاني خارج بريطانيا؟

بطاقة NUS
0

إذا كنت طالبًا في أي وقت، فستعرف أنّ بطاقة هويتك تتضاعف في كثير من الأحيان إذا كانت بطاقة NUS (اتحاد الطلاب الوطنيين البريطانيين)، وتعطيك تخفيضات في المتاجر ودور السينما وغير ذلك الكثير.

ما هي بطاقة NUS؟

هي بطاقة من اتحاد الطلبة في بريطانيا، وفي البداية كانت تمنح للطلاب البريطانيين فقط، لكنها الآن أصبحت أكثر شموليةً وعالميةً.

قبل بضع سنوات بدأت NUS في فرض رسوم على الطلاب للحصول على بطاقة NUS Extra، والتي كما يوحي اسمها تعطي المزيد من الخصومات، والآن حتى “غير الطلاب” يمكنهم الحصول على واحدة مقابل 17.50 جنيهًا إسترلينيًا.

كيفية الحصول على البطاقة

بدلًا من التسجيل في كلية أو جامعة يمكنك التسجيل في دورة تعليمية عبر الإنترنت، فهناك عدد من مقدمي الدورات المختلفة الذين لديهم اتفاقية مع NUS لتوفير البطاقات لطلابهم.

هذه الدورات تغطي كل شيء من الخبز إلى العمل، وعادةً ما تستمر لمدة عام. عندما اكتشفت هذه الحيلة في عام 2013 قمت بشراء دورة فوتوشوب، كان شيئًا أرغب في القيام به، وكانت بطاقة NUS مكافأةً غير متوقعة، ولكن في السنوات اللاحقة اشتركت في دورات عشوائية مثل: حفظ الكتب، وMicrosoft Excel للحصول على البطاقة.

ما هي الدورات عبر الإنترنت التي تجعلك مؤهلًا للحصول على البطاقة؟

إذا كنت ترغب بالفعل في المشاركة في الدورة التدريبية تشمل Ecareers وNew Skills Academy وOf Course وNCC Learning وDigital Sea Ltd Going direct، والحقيقة أنّها مكلفة للغاية، لكن لحسن الحظ تتواجد كثير من الأحيان بأسعار مخفضة على مواقع مثل: Groupon.

ادفع لدورة تعلم عبر الإنترنت مخفضة من ECareers أو مزود آخر

تستطيع شراء سعر الدورة الخاصة بك من موقع صفقات مثل: Groupon أو Wowcher.

إنّ الدورة التدريبية المدفوعة الأرخص التي رأيتها هي 4 جنيهات إسترلينية، إنّها رائعة طالما أنّك لا تهتم بمحتوى الدورة الفعلي مع ذلك قد تضطر إلى دفع أكثر من 12 أو 15 جنيهًا إسترلينيًا، أمّا إذا كنت ترغب في الاستفادة من الدورة التدريبية فقد تحتاج إلى إنفاق ما يقارب 20 أو 30 جنيهًا إسترلينيًا.

دورات أخرى للتحقق منها:

عليك التحقق دومًا من صلاحية الدورات التدريبية، ففي بعض الأحيان يتم إلغاء صلاحية بعض الدورات:

لذلك، قم بالبحث دائمًا لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يتناسب معك، وتأكد من تقديم الدورة التدريبية من قِبل أحد مقدمي الخدمة المذكورين أعلاه أيضًا، فمن الممكن أن يتم رفض بعض مقدمي الخدمة من قِبل NUS. لذلك، كن حذرًا للتأكد من أنّ مقدم الخدمة مدرج على موقع NUS على الإنترنت، وعندما تشتري دورةً تدريبيةً من أحد مواقع الصفقات ستحتاج لتفعيل الدورة التدريبية.

كيفية التقدم بطلب للحصول على بطاقة NUS الخاصة بك:

بمجرد الاشتراك في الدورة التدريبية الخاصة بك يمكنك ببساطة التقدم بطلب للحصول على بطاقة NUS الإضافية، وإليك كيفية التقديم:

  • الخطوة 1: اذهب إلى NUS.org.uk
  • الخطوة 2: أدخل عنوان بريدك الإلكتروني
  • الخطوة 3: اكتب مقدم الدورة الدراسية كمكان للدراسة، يجب أن يؤدي ذلك إلى ملء المربع تلقائيًا بعد ثلاثة أحرف بمجرد ظهور ضرب تابع.
  • الخطوة 4: أدخل تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء، مع أنّ معظم هذه الدورات سيكون فقط لمدة 12 شهرًا
  • الخطوة 5: اختر مدة صلاحية بطاقة NUS التي تشتريها، وأي إضافات
  • الخطوة 6: قم بتحميل صورة لنفسك (سيتم عرضها على البطاقة).
  • الخطوة 7: أدخل بياناتك الشخصية. قد يطلب منك رقم الطالب أو كلمة المرور ستعثر عليها في الحساب الذي أعددته لدراستك عبر الإنترنت.
  • الخطوة 8: سيكلفك 12 جنيهًا إسترلينيًا لمدة عام واحد، و1.50 جنيه إسترليني للتوصيل.

الإضافات إلى بطاقة NUS الخاصة بك:

هناك عدة خيارات لإضافتها قبل الخروج، حيث يمكنك اختيار التبرع الخيري أو يمكنك إضافة بطاقة جمعية الذواقة السنوية (على غرار Tastecard) هذا يكلف 3.99 جنيهات إسترلينية، مما يجعله أفضل طريقة للحصول على أرخص سعر.

أفضل خصومات بطاقة NUS

يمكنك البحث في NUS website على الويب لمعرفة المكان الذي يمكنك استخدامه فيه. على الرغم من أنّ العديد من الشركات الصغيرة لن يتم إدراجها هناك. لذا، اسأل في المتجر أو ابحث عن العلامات.

  • خصم طالب آبل Apple

إذا كنت ستشتري جهاز iMac أو iPad أو Macbook ستحصل على خصم التعليم بنسبة 10٪، وإذا اشتريت في شهري أغسطس وسبتمبر، فبإمكانك الحصول على بعض سماعات Beats المجانية التي يتم طرحها!

  • خصومات سينما الطلاب

ستحصل معظم دور السينما على خصم للطلاب، لكن الأفضل هو Odeon الذي يقدم خصمًا إضافيًا بنسبة 25٪ على أسعار الطلاب من الاثنين إلى الخميس.

  • خصم الطالب الرئيسي في أمازون

يحصل الطلاب على Amazon المجاني لمدة ستة أشهر، ثم يدفعون 39 جنيهًا إسترلينيًا فقط في السنة لمدة ثلاث سنوات

  • رحلات STA السفر الطلابية

لقد استخدمنا مؤشرات ISIC التي نتلقاها الآن كمعيار على بطاقات NUS لمدة عام واحد للحصول على تخفيضات هائلة على الرحلات الجوية هذا العام، على الرغم من أنّني لاحظت بعض القيود الإضافية، حيث أضافت Virgin وBritish Airways حدًا زمنيًا للعمر يتراوح عمره بين 30 و32 عامًا تقريبًا.

رغم عدم تواجد هذه الميزات من قبل الجامعات العربية، إلّا أنّك كطالب عربي تستطيع الاستفادة من هذه الخدمات، وخصوصًا إذا كانتَ طالبًا مغتربًا في بريطانيا أو مبعثًا من دولتك إلى هناك، فلا بد أنّك ستحتاج إلى بعض الميزات التي توفر عليك بعض المصاريف الإضافية.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تحصل على بطاقة تخفيض الطلاب (NUS) من اتحاد الطلبة البريطاني خارج بريطانيا؟"