في عيد الحب…تعلم كيف تقول أحبك بعشر لغات عالمية

0

كيف تقول أحبك في عيد الحب؟ في حين يبحث الجميع عن طرق مميزة يعبرون من خلالها عن حبهم وعن هدايا مختلفة، فلا بد أن الجميع قد سئم الورد الأحمر والدباديب وهي بصراحة باتت هدايا مبتذلة للغاية ولا ترضي أي فتاة..لذلك قررنا في أراجيك تعليم أن نساعدكم في الحصول على هدية مميزة ستكون مفاجأة جميلة سواء كنت شاباً أو فتاة..فلا شيء يمكن أن يعبر عن المشاعر بقدر الكلمات حين نحسن انتقاءها، وحين نعبر عن مشاعرنا ونتحايل على اللغة لنقول (أنا أحبك) ونستعمل الكثير من التشبيهات والصور والإيحاءات.

ومن الجميل أن يكون هذا التعبير من خلال قول تلك العبارة السحرية بعدة لغات عالمية، ولن يستغرق منك تعلمها الكثير من الوقت، ستجد فيها فكرة خلاقة وغير مكررة، وفي نفس الوقت تضيف إلى رصيدك اللغوي بعض العبارات والجمل، وربما أعجبتك لغة فقررت تعلمها بدءاً من عبارة (أنا أحبك)..

I love You

تتبادر إلى الأذهان اللغة المعروفة والمنتشرة بين الناس سواء كان متعلماً تعليماً جامعياً أو أقل من ذلك، لكن توجد عبارات باللغة الانكليزية أقل تداولاً من I love You وربما تكون ذات معنى أعمق وأجمل مثل (I adore you) والتي تأتي بمعنى العشق باللغة العربية.

je t’aime

بالفرنسية مع الأغنية المشهورة للغاية والتي تحمل ذات العبارة، وبالنسبة لي تعتبر اللغة الفرنسية هي الأرق على الإطلاق وهي تستحق أن نطلق عليها لغة الحب.

Ti amo

أيضاً تعتبر الإيطالية لغة جميلة ذات وقع لطيف جداً على أذن السامع وتناسب لحظة رومانسية تعترف فيها بحبك .

私はあなたを愛して

يبدو أن الحب في اليابان أمر معقد كما هي حياتهم، أو يحتاج إلى الكثير من الإجراءات، لدرجة أن أحدهم سيفكر ألف مرة قبل أن يعترف بحبه من خلال قول هذه العبارة الطويلة للغاية والتي أجد صعوبة في إعادة لفظها!..

Я тебя люблю

رغم أني أجد اللغة الروسية غير لطيفة سماعياً وانقلاب الأحرف الانكليزية فيها أمر مربك للغاية لكن عبارة (أحبك) بالروسية تبدو رقيقة وحالمة بطريقة جميلة ومحببة.

Seni seviyorum

باتت اللغة التركية مرتبطة بشكل ما بالرومانسية والعشق، فالمسلسلات التركية التي انتشرت كالنار في الهشيم كانت مليئة بشكل كبير بكل مشاعر الحب التي يتم التعبير عنها بشتى الطرق، وربما كان من النادر أن نسمع كلمة (أحبك) بالتركية، لكنها ذات وقع عذب ويليق بلحظة شاعرية كالأفلام.

आई लव यू

سواء كنت تعرف لغة هندية أم لا، وسواء كانت الأحرف بالنسبة إليك أمراً مألوفاً أم غريباً، لكن يمكنك أن تقول (I love you) كما تلفظها تماماً باللغة الانكليزية وتقول بأنها بالهندية لأنها تلفظ بنفس الطريقة.

 Wǒ ài nǐ  我爱你

قد لا يتخيل البعض أن الصينية بسيطة هكذا، لكن ليس من الصعب أبداً أن تقول (أحبك) بالصينية، فقط حاول ألا يكون هذا الحب مصنوعاً في الصين.

Ich liebe dich

هي الألمانية، الكثير من الشين فيها..وبلفظ يوحي بالكثير من الجدية والصرامة سيكون من الملائم جداً أن تقولها لتثبت صدقك للحبيب.

الحب لا يحتاج إلى لغة مشتركة لنفهمه، فلغة العيون أوضح وأكثر تعبيراً من أي لغة أخرى، وإيموجي العيون التي تشكلت كما قلوب حمراء حقيقي في أحيان كثيرة لا تكون الكلمات كافية لتعطي الموقف حقه من الوصف، فقط هي العيون التي تكون قادرة على وصف المشاعر..

 

0

شاركنا رأيك حول "في عيد الحب…تعلم كيف تقول أحبك بعشر لغات عالمية"