أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في إيرلندا

الانشطة الطلابية في ايرلندا - وجهات ايرلندا السياحية
0

قد يتساءل البعض ما الذي تملكه إيرلندا ولا يوجد في مكان آخر في العالم؟ هناك على سبيل المثال الإرث الأدبي لجيمس جويس وصاموئيل بيكيت وويليام بيتلر ييتس، والرياضات التقليدية مثل: كرة القدم الغالية وهوكي الحقل، والوجبات الدسمة والغنية بصودا الخبز والبطاطس والحساء الإيرلندي، وعدد من نجوم البوب، كما يوجد في إيرلندا مساحات شاسعة من الطبيعة الخلابة بدءً من المنحدرات الصخرية لجبال موهير وحتى رحلات الخيول على شواطئ كونيمارا.

كما تحتل جامعات إيرلندا مراتب متعددة بين أفضل الجامعات في العالم، وقد ظهرت ثمان جامعات منها في التصنيف الدولي، وخمس جامعات في تصنيف أفضل 400 جامعة في العالم. إذا اخترت الدراسة في ايرلندا فهناك أنشطة كثيرة يمكنك القيام بها ومن بينها:

اسكتشاف دبلن

المدينة الخلابة والغنية تاريخيًّا هي عاصمة إيرلندا، وهناك أماكن عديدة لاسكتشاف هذه المدينة مثل: حديقة حيوانات دبلن، قلعة المدينة، متحف دبلن للكتاب، المعرض الوطني الإيرلندي، الحدائق النباتية، متحف Leprechaun الوطني، وتعتبر المدينة الأسرع نموًّا من حيث عدد السكان من أفضل المدن للدراسة في إيرلندا فهي تضم عدد كبير من الطلاب الدوليين ضمن مجموعة واسعة من الخلفيات الثقافية.

أفضل الجامعات في دبلن:

استكشاف كلية ترينيتي وكتاب كيلز

تحتل الكلية المرتبة 71 في تصنيف QS للجامعات حول العالم، من أشهر خريجيها أوسكار وايلد وصاموئيل بيكيت، كما أنها من أفضل الجامعات أداءًا في إيرلندا. كما احتلت الكلية المرتبة 63 عالميًّا في مجال الفنون والإنسانيات، والمرتبة 69 عالمياًّ في مجال العلوم الحياتية والطب، والمرتبة 89 عالميًّا في مجال العلوم الاجتماعية والإدارة، والمرتبة 105 عالميًّا في مجال الهندسة والتكنولوجيا، والمرتبة 175 عالميًّا في مجال العلوم الطبيعية.

ركوب الأمواج في الساحل الغربي

قد لا يكون مناخ إيرلندا دافئًا، لكن يجب ألا يمنعك هذا من ركوب الأمواج في الساحل الغربي، وهناك بطولات ركوب أمواج مختلفة تحدث في هذه المنطقة مما يجعلها على قائمة مناطق ركوب الأمواج في العالم، أما إذا لم تكن من محبي هذه الرياضة فوجود الكثبان الرملية والخلجان الصغيرة الضحلة يجعل الشاطئ موطنًا لأجمل الشواطئ الرملية التي يمكن أن تشاهدها في أي مكان، وخصوصًا في وجود المحميات الطبيعية والأرياف الخصبة وملاعب الجولف والمواطنين اللطيفين، وهذا يجعل الشاطئ وجهة مفضلة لكثير من السياح حول العالم.

أفضل الجامعات القريبة:

زيارة جزيرة أران

ركوب الأمواج لن يكون السبب الوحيد لعبور مياه الشاطئ الغربي الإيرلندي فهناك سبب آخر وهو الابتعاد عن المكان نحو جزر أران، وهي مكان يجب زيارته لمن يتطلع إلى التعمق في الثقافة الإيرلندية واللغة الغالية. تتكون الجزر من ثلاث جزر عند مدخل خليج جالوي. تعتبر هذه الجزر مكان لتراث أدبي ولغوي عريق بوجود سكان الجزيرة الأصليين الذين يتحدثون الانجليزية والغالية.

أفضل الجامعات القريبة:

مشاهدة أو المشاركة في يوم تمرد القديس باتريك

بالرغم من أن هذا اليوم يتم الاحتفال به في معظم أنحاء العالم، إلا أنه فرصة لمن يبحثون عن عذر لارتداء ملابس خضراء والتحدث بلكنة ايرلندية سيئة. يتم الاحتفال به يوم 17 مارس، ويكون يوم عطلة رسمية في إيرلندا. هل تعلم أن اللون الذي ارتبط بالقديس باتريك هو الأزرق لكنه تغير بمرور السنوات إلى الأخضر؟

اقصد الجنوب لتكتشف كورك

يعتبر طبق الكرشة المكون من جزء من معدة حيوانات مختلفة أحد أطعمة كورك التقليدية، لكنك تستطيع زيارة ثاني أكبر مدينة في إيرلندا دون تناول هذا الطبق إلا إذا كنت ترغب في ذلك. ستذهلك العمارة الجورجية في المدينة، ويمكنك زيارة دير الأحمر (أو دير القديس أغسطينوس)، أو المشي في شارع القديس باتريك التاريخي ومشاهدة البضائع المعروضة للبيع، ويمكنك أخذ رحلة إلى دار الأوبرا في كورك، أو تجربة بعض الأطعمة من المحلات الانجليزية الشهيرة. سيتطلع الفنانون وأصحاب العروض الفنية إلى معرفة أن كورك هي موطن عدد من كليات الفن والتصميم المشهورة، كما أن تقويم الفنون ممتلئ بالفعاليات مثل: مهرجان كورك السينمائي، ومهرجان الجاز.

أفضل الجامعات في كورك:

زيارة إيرلندا الشمالية لتصوير جداريات بلفاست

تعتبر بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية، وتشتهر بتاريخ عدم الاستقرار السياسي فيها، لطالما كانت المكان الرئيسي للنزاع الطائفي بين الكاثوليك والبروتستانت خلال القرن العشرين، وهذا التاريخ يجسد في جداريات مختلفة تنتشر حول غرب بلفاست. فالجداريات تحاكي المشاكل المتعلقة بالسياسة والحرية والولاء.

زيارة ممر العمالقة وساحله

عند زيارتك لإيرلندا الشمالية عليك اسكتشاف هذا المكان الذي تعتبر اليونيسكو موقع تراثي عالمي ومحمية طبيعية وطنية. هذه الأعجوبة الطبيعية تتكون مما يقارب 40,000 من أعمدة البازلت المتشابكة، كدليل على الانفجار البركاني الأثري. يستطيع الزوار المشي في المكان وحول الأعمدة السداسية، أومشاهدة الأمواج تصطدم بالصخور، أو التساؤل عن الحجم الكبير للمنحدرات. إن الحرية في استكشاف المكان تجعلنه أحد أشهر المعالم السياحية في إيرلندا الشمالية.

الاستمتاع بصيف المهرجانات في جالوي

تدعى المدينة عاصمة المهرجانات في إيرلندا، فالتقويم ممتلئ بالفعاليات التي يتم الاحتفال بها بكل شيء، بدءً من المحار والجاز وسباقات الخيول وحتى الأدب. تعد المدينة ثالث أكبر مدينة إيرلندية وأسرع المدن نموًّا، وتقع على الساحل الغربي للبلاد. تشهد المدينة الكثير من الفعاليات صيفًا مثل: مهرجان جالوي للمحار، مهرجان تولكا للفنون البصرية، مهرجان جالوي للفنون، مهرجان جالوي السينمائي، ماراثون كونيمارا، سباقات جالوي الشهيرة.

افضل الجامعات:

تجربة الانقلاب الشتوي في نيوغرانغ

يعد قبر نيوغرانغ الصخري أحد أشهر مواقع ما قبل التاريخ في العالم، حيث أنه أقدم من أهرامات الجيزة في مصر وستونهينج. حيث يتكون المكان من سلسلة من القبور، وتعتبر نيوغرانغ أفضل مكان لمشاهدة ضوء الشمس الذي يصل إلى أرضية الغرفة في أقصر يوم في السنة. يقع المكان على بعد 45 دقيقة باستخدام السيارة شمال مدينة دبلن.

هذه أبرز الانشطة الطلابية في ايرلندا بالإضافة إلى أبرز وجهات ايرلندا السياحية التي عليك زيارتها في حال وقع اختيارك الدراسي على الدراسة في ايرلندا ويمكنك حتى الاستفادة من المعلومات السابقة وزيارة هذه المواقع واستكشافها إذا اخترت الدراسة في بريطانيا.. نظرًا لموقع الدولتين بالتأكيد!
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الدراسة في إيرلندا"

أضف تعليقًا