أفضل المدن الطلابية في إيرلندا

افضل المدن للدراسة في ايرلندا - افضل المدن الطلابية في ايرلندا
0

يُعرف سكان إيرلندا بأنهم أشخاص ودودون، ولديهم حس الدعابة، وبالإضافة إلى جمال المكان سيكون هذا سببًا آخرًا يدفع الطلاب المقيمين في إيرلندا للانجذاب إليها، فهي أيضًا غنية بالموروث الثقافي والمشاهد الطبيعية المتنوعة التي تتيح مجالًا لممارسة مجموعة مختلفة من الأنشطة، بدءً من تتبع خطى الكتاب والشعراء المشهورين دوليًّا وحتى استكشاف البحيرات والأنهار الخفية، وهذه بعض أهم وأيضًا افضل المدن للدراسة في ايرلندا باعتبارها مدن طلابية هامة.

دبلن

تضم العاصمة الإيرلندية أكبر عدد من الجامعات والكليات الإيرلندية التي تحظى بمراتب متقدمة عالميًّا، مما وهذا أحد الأسباب الذي يرفع مكانة هذه المدينة في قائمة أفضل المدن الطلابية (بحسب تصنيف QS). فلا شيء ينقص المدينة (المشهورة كوجهة استراحة أيضًا)، وهناك دائمًا أماكن تنتظر زيارتك لها، وأنشطة عليك ممارستها، بدءً من الهندسة المعمارية الجميلة التي تحمل طابع القرون الوسطى، وتتبع الروائيين المشهورين، وحتى استكشاف وسائل الترفيه والتسلية في مرافق المدينة.

تشتهر المدينة أيضًا بأنها مكلفة، حيث ترتفع تكاليف المعيشة فيها لتكون أعلى من أي مكان آخر في إيرلندا، لكن دبلن ليست أغلى المدن الطلابية في العالم.

الجامعات الموجودة في دبلن

تحظى جميع هذه الجامعات بمراكز متقدمة في تصنيف أفضل الجامعات عالميًّا للسنة الأكاديمية 2017/16، كما أن المدينة تضم الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا والتي تعتبر من أفضل كليات الطب عالميًّا.

غالوي

تقع هذه المدينة في محاذاة دبلن لكن على الشاطئ الغربي، وتربط الشواطئ الجميلة بوسط المدينة الصاخب، وتقدم للطلاب جميع التجارب الإيرلندية الحديثة والتقليدية التي يمكن أن يرغبوا في خوضها كالشوارع المرصوفة بالحصى، والمباني المطلية بالألوان الزاهية وغيرها. كما تشتهر المدينة بكونها موطن الفنون والثقافة، وباستضافتها مجموعة من الفعاليات السنوية المشهورة مثل: مهرجان غالوي للفنون، ومهرجان كورت الدولي للأدب.

الجامعات الموجودة في غالوي

كورك

تشتهر هذه المدينة بنشاطها الثقافي، وتقع على الساحل الجنوبي لإيرلندا. كما أنها تربط الهندسة المعمارية التاريخية بالحياة الثقافية النابضة بالحياة مما يجعلها محطة مشهورة تستوقف الكثير من السياح، كما تتمتع المدينة أيضًا بجانب ريفي جميل.

الجامعات الموجودة في كورك

تعتبر المدن الثلاثة من أبرز وأيضًا افضل المدن للدراسة في ايرلندا التي أكسبتها مميزاتها مكانة في قائمة افضل المدن الطلابية في ايرلندا وفي العالم. بالإضافة لكونها وجهة مفضلة لكثير من السياح الراغبين في استكشاف حضارة إيرلندا القديمة وتاريخها المعاصر، مما يجعلها وجهة ممتازة إذا اخترت الدراسة في إيرلندا.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل المدن الطلابية في إيرلندا"

أضف تعليقًا