تأشيرة الدراسة وتكاليف الحياة في إيرلندا

فيزا الدراسة في ايرلندا - تكاليف الدراسة في ايرلندا
0

تختلف مواعيد التقدّم للدراسة في الجامعات الإيرلندية، وهناك مواعيد مختلفة للطلبات الالكترونية والورقية، وهناك مواعيد للطلبات المتأخرة أيضًا، لذا تختلف قيمة رسوم التسجيل التي يجب دفعها عند تقديم هذه الطلبات، وتكون قيمة هذه الرسوم منخفضة (30 يورو) للطلبات الالكترونية التي تقدم في وقت مبكر، بينما تصل إلى 80 يورو للطلبات الورقية المتأخرة.

كما تختلف متطلبات القبول لكنها تشمل توفير شهادة على إجادة اللغة الانجليزية، وتوفر الكثير من الجامعات دورات تحضيرية للغة الانجليزية للطلاب الذين يحتاجون المزيد من التدريب في هذا المجال.

فيزا الدراسة في ايرلندا

يُعفى الطلاب القادمين من سويسرا أو أوروبا أو دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية من إصدار تأشيرة للدراسة في إيرلندا. كما أن هناك دول أخرى لا يحتاج مواطنوها لإصدار تأشيرة الدراسة ويمكن الحصول على القائمة الكاملة من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الإيرلندية. لكن على هؤلاء الطلبة المستثنيين من إصدار تأشيرة الدراسة إظهار دليل حصولهم على القبول الجامعي عند دخول البلاد، والتسجيل لدى سلطات الهجرة إذا كانوا يرغبون في الإقامة في إيرلندا لمدة أكثر من 90 يوم.

أما الطلاب الذين يتعين عليهم إصدار تأشيرة الدخول فيجب تقديم الطلب عبر الانترنت ومن خلال خدمات المواطنة والهجرة الإيرلندية.

الوثائق اللازم إرسالها مع الطلب:

  • رسالة القبول الجامعي الصادرة من مؤسسة تعليمية معترف بها.
  • دليل دفع رسوم التسجيل.
  • دليل وجود الضمان الطبي.
  • دليل توفر تمويل كافي لتغطية تكاليف المعيشة وهي تقدر حاليًّا بمبلغ 7,000 يورو على الأقل سنويًّا.
  • صورتين شخصيتين حديثتين.
  • دليل إجادة اللغة الانجليزية.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة ست أشهر على الأقل بعد موعد انتهاء المساق التعليمي.

تكاليف الدراسة في ايرلندا

تختلف الرسوم الدراسية بحسب عاملين هما: نوع المؤسسة التعليمية، نوع التخصص الدراسي. خلال السنة الأكاديمية 2016/15 نصحت المنظمة الحكومية (التعليم في إيرلندا) طلاب مرحلة البكالوريوس بتوقع دفع تكاليف دراسية تتراوح قيمتها كالتالي:

  • 31,000 – 50,000 يورو لتخصصات الطب والتخصصات ذات العلاقة.
  • 10,000 – 21,600 يورو لتخصصات الهندسة، والتكنولوجيا، والعلوم.
  • 10,000 – 16,500 يورو لتخصصات إدارة الأعمال، والفنون والإنسانيات.

بالنسبة لفرص التمويل المتاحة فعلى الطالب زيارة موقع الجامعة التي يرغب بالانضمام إليها لمعرفة المنح أو الجوائز المتاحة، ومعرفة الشروط اللازم توفرها في الطالب لتؤهله للتنافس على المنح.

كانت هذه بعض المعلومات المكمّلة بدليل الدراسة في ايرلندا حيث ناقشنا هنا متطلبات فيزا الدراسة في ايرلندا بالإضافة إلى تقديم رقم تقريبي عن تكاليف الدراسة في ايرلندا ويمكنك معرفة المزيد عن الدراسة هناك من خلال دليل الدراسة في ايرلندا.
0

شاركنا رأيك حول "تأشيرة الدراسة وتكاليف الحياة في إيرلندا"

أضف تعليقًا