أفضل المدن للدراسة في اليابان

افضل مدينة للدراسة في اليابان - المدن الطلابية في اليابان
0

تشتهر اليابان بابتكار الأشياء لأوّل مرّة وجَعلِها أصغر وأسرع مما سمح لها أن تكون صاحبة ثاني أكبر اقتصاد عالميّ حتى وقت قريب (الآن هي في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتّحدة والصين). وتعود قوّتها الاقتصاديّة (أو على الأقل بجزء منها) إلى صناعات البحث والتطوير القويّة لديها والّتي تشكّل الأساس للعديد من العلامات التجاريّة الدوليّة الناجحة كنيسان Nissan، تويوتا Toyota، باناسونيك Panasonic، كانون Canon وسوني Sony، بالإضافة لتصنيعها الروبوتات لجميع الاحتياجات الّتي يمكن تَخيُّلها. ومن غير المفاجئ طبعاً أن يكون وراء كل هذا الإبداع نظامُ تعليمٍ عالٍ ممتاز.

سنستعرض هنا بعض المعلومات حول افضل المدن للدراسة في اليابان واكثر المدن الطلابية في اليابان التي ستقدّم لك تجربة هائلة إذا اخترت الدراسة في اليابان:

مدينة طوكيو – Tokyo

افضل المدن للدراسة في اليابان - المدن الطلابية في اليابان - طوكيو

بمجرّد ذكرك مدينة طوكيو، ستتخيّل الناس اللّافتات الضوئيّة، الازدحام الشديد، والمزيد من اللّافتات الضوئيّة أيضاً!!

لكنّ عاصمة اليابان فيها ما هو أكثر من مجرّد أضواء ساطعة – رغم كثرتها بالطبع. فهنالك العديد من المتع الهادئة التي يمكنك الاستمتاع بها في طوكيو، بعيداً عن الطّرق السريعة الرئيسيّة والإنتاج الكبير للآلات في Akihabara (المدينة الإلكترونية)، كالمقامات والمعابد، الحدائق التقليديّة والمقاهي، مطاعم المعكرونة والسوشي الطّازج.

يوجد في طوكيو أيضاً مئات الكليّات والجامعات، بما فيها ثاني أعلى جامعة تصنيفاً على مستوى اليابان ألا وهي جامعة طوكيو والتي يأتي ترتيبها 39 عالميّاً بحسب تصنيف QS لجامعات العالم.

يوجد فيها أيضاً معهد طوكيو للتكنولوجيا Tokyo Institute of Technology، وهو ثالث أعلى جامعة تصنيفاً في اليابان ويصنّف في المرتبة 56 عالميّاً.

على الرّغم من تصنيف اليابان ضمن أكثر المدن غلاءً في العالم بحسب استبيان Mercer السنويّ لتكاليف المعيشة، إلّا أنّ ذلك لا يعني بالضرورة أن تكلّفك الكثير طالما أنّك تتجنّب التنقّل بسيّارات الأجرة، وتتناول طعامك بعيداً عن مطعم Aragawa (وهو واحد من أغلى مطاعم العالم) ولا تضيّع الكثير من الوقت في أروقة الألعاب المشهورة.

مدينة كيوتو – Kyoto

افضل المدن للدراسة في اليابان - المدن الطلابية في اليابان - كيوتو

تُعرف كيوتو حاليّاً بكونها العاصمة الثقافيّة لليابان. وقد كانت كيوتو في الحقيقة هي العاصمة السياسيّة لليابان لأكثر من 1000 سنة حتى عام 1868. وفيها 17 موقعاً أثريّاً تابعاً لليونيسكو، وهذا يجعلها على رأس قائمة المناطق التي يتوّجه إليها الطلّاب الراغبون باكتشاف تاريخ اليابان الغنيّ – لكن ليس للإقامة والعيش فيها بالطبع فهي عالقةٌ في الماضي. وتجد حاليّاً المواقع الأثريّة في هذه المدينة محاطة بالأعمال والصّناعات المزدهرة، بالإضافة لبرامج الاحتفالات والفعاليّات الثقافيّة على مدار العام.

إنّ جامعة كيوتو هي ثاني أقدم جامعة في اليابان والأعلى تصنيفاً فهي تقع في المرتبة 38 بحسب تصنيف QS الحاليّ لجامعات العالم. ويعتبر معهد كيوتو للتكنولوجيا ذا مكانةٍ مرموقةٍ أيضاً. ويوجد في كيوتو أكثر من 30 كليّة وجامعة لتختار في أيّها ترغب بالدراسة. وحتى إذا لم تختر جامعةً في كيوتو للدراسة، فإنها تبقى مكاناً يجب زيارته أثناء وجودك في اليابان.

مدينة أوساكا – Osaka

افضل المدن للدراسة في اليابان - المدن الطلابية في اليابان - أوساكا

منذ وقتٍ طويل كانت أوساكا مكاناً للاجتماعات وعمليّات التبادل – فهي بوّابةٌ دوليّةٌ للتجارة، السياسة والمعرفة.

تبقى أوساكا حتى اليوم محوراً اقتصاديّاً وثقافيّاً مهمّاً، فهي تتمتع بتعدادٍ سكّانيٍّ كبير ومتنوّع واقتصادٍ أكبر من اقتصاد العديد من الدول. وتبعد كيوتو (العاصمة الثقافيّة) حوالي 40 كم فقط عن أوساكا، إلّا أن أوساكا نفسها غنيّةٌ بالمعارض الفنيّة، الحفلات الموسيقيّة والمسرحيّة بالإضافة لشهرتها بمطبخها المتنوّع والممتاز. وللجامعات في مدينة أوساكا مكانتها، حيث تحتل جامعة أوساكا المرتبة 58 ضمن تصنيفات QS لجامعات العالم.

كانت هذه لمحة عن افضل المدن للدراسة في اليابان التي يمكنك من خلالها معرفة أفضل المدن الطلابية في اليابان بالنسبة لك، ووجهتك المستقبلية في حال اتخذت قرار السفر من أجل الدراسة في اليابان..
0