2

من المسلم به على نطاقٍ واسع أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دوراً متزايداً في حياتنا. فمع تطور التكنولوجيا، تتنامى الحاجة إلى الخرّيجين من ذوي المعرفة المتخصصة.

ولهذا عملنا مع إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة، وهي كليات كابلان الدولية، لاستكشاف لماذا يستقطب الذكاء الاصطناعي اهتمامًا متزايدًا من قبل الطلاب والحكومات وأصحاب العمل.

بإمكانك الاطلاع على المزيد عن الالتحاق بالدورات التأهيلية في كليات كابلان الدولية وكيف تساعدك على الالتحاق بالجامعة والنجاح في حياتك المهنية المستقبلية. 

لماذا يُعدّ الذكاء الاصطناعي تخصصًا مهمًا؟

تتقدّم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمعدلٍ سريع للغاية وبإمكانها بالفعل تنفيذ جميع أنواع المهام. بدءًا من برمجة مواقع الويب، مرورًا باكتشاف الصور المزيفة ووصولاً إلى قيادة السيارات، سيصبح الذكاء الاصطناعي قريبًا في كل مكان!

ورغم أن الذكاء الاصطناعي قد يحلّ محل العديد من الوظائف “المتكررة”، إلا أنه يخلق أيضًا وظائف جديدة. وبإمكان الذكاء الاصطناعي إحداث ثورة في العديد من القطاعات بل وبالاقتصادات الوطنية برمتها.

ويمكن القول إن الشركات والبلدان التي لديها معرفة قوية بالذكاء الاصطناعي ستتمتّع بميزة كبيرة في المستقبل.

دراسة الذكاء الاصطناعي

يُعدّ الحصول على شهادة فيالذكاء الاصطناعي وسيلةً رائعة لتأمين وظيفة مميزة وبأجرٍ جيد بعد التخرج. فلا شكّ أنه مع تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي، تزداد أهمية المتخصصين في هذا المجال.

وهناك العديد من شهادات الذكاء الاصطناعي المتخصصة التي يمكنك الحصول عليها، بالإضافة إلى شهادات علوم الحاسوب التي تركز بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي.

تتمتع الجامعات في المملكة المتحدة بسمعةٍ طيبة في جميع أنحاء العالم، ولدى العديد منها مرافق وموارد استثنائية لتدريس مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي. ونورد أدناه مثالين رائعين عن الجامعات التي توفر هذا التخصص.

جامعة نوتنجهام

جامعة نوتنجهام هي إحدى جامعات مجموعة رسل للنخبة، (Russell Group) وتحظى بتقديرٍ كبير في مجالات الهندسة والعلوم. وتقدم الجامعةدرجات مثل علوم الحاسوب مع الذكاء الاصطناعي وتوفر الوصول إلى أحدث المنشآت والمعرفة.

جامعة برايتون

تقع جامعة برايتون على الساحل الجنوبي المشمس للمملكة المتحدة وتشتهر ببرامجها الرائعة في التكنولوجيا. ويمكنك فيها أيضًا دراسةعلوم الحاسوب مع الذكاء الاصطناعي واكتساب شهادة للذكاء والتعلم الآلي مما يساعدك على الاستعداد للتخصص في المجال.

الاستعداد للجامعة

إذا كنت ترغب في دراسة درجة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، فإنك تحتاج كطالب دولي إلى الالتحاق بإحدى الدورات التأهيلية. تساعدك الدورة على الاستعداد للدراسة الجامعية وتضمن تلبيتك لمعايير القبول الخاصة بالشهادة.

2

شاركنا رأيك حول "لماذا يكمن مستقبلك في الحصول على شهادة في الذكاء الاصطناعي"