2

يُعدّ مجال الأعمال والإدارة واحدًا من أكثر المجالات شيوعًا وتنوعًا للطلاب الدوليين في المملكة المتحدة. لقد تعاونّا مع كليات كابلان الدولية، وهي مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي الدولي، لمعرفة السبب وراء اعتبار التخصّص لنيل شهادة الأعمال والإدارة في المملكة المتحدة خيارًا رائعًا لحياتك المهنية المستقبلية.

إذا كنت تودُّ معرفة المزيد عن الدراسة في الخارج، يمكنك التواصل مع كليات كابلان  في أي وقت

فوائد شهادة الأعمال والإدارة 

إنّ أحد الأسباب الذي يجعل شهادة الأعمال والإدارة تحظى بجاذبية عالية يكمن في أنّها تفتح الباب أمام العمل في مجموعة كبيرة من المهن المحتملة.

يمكنك الخيار في أن تصبح محاسبًا أو محللًا ماليًا، أو تاجرًا، أو مستشار أعمال، أو مدير قسم موارد بشرية، أو مكتتب تأمين، أو حتى أخصائي تسويق. بالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات التي ستتعلمها تنطبق على أي مجال تقريبًا، سواءً اخترت أن تصبح مديرًا في مصرف أو مطعم أو شركة طيران. 

تمنحك شهادة الأعمال مجموعة متنوّعة للغاية من المهارات ومعرفة قابلة للتطبيق على نطاق واسع. فليس من العجب أن تحظى شهادتا الأعمال والإدارة باحترام كبير من أصحاب العمل.

يمكنك أيضًا أن تتوقع راتبًا أوليًّا أعلى من المتوسط: فعلى سبيل المثال، يمكن للخريجين الذين يدخلون القطاع المصرفي في المملكة المتحدة طلب راتبٍ يصل إلى 45,000 جنيه إسترليني (وفقًا لموقع Save the Student).

لماذا تُعدّ المملكة المتحدة وجهةً رائعة للأعمال 

عندما يتعلق الأمر بأرقى الأماكن للتخصّص في مجال الأعمال، تأتي المملكة المتحدة في المقدمة بلا منازع. فلا تشتهر لندن بكونها عاصمة عالمية للأعمال والتمويل فحسب، بل تُعد المملكة المتحدة أيضًا موطنًا للعديد من الجامعات التي تحظى بتصنيف عالٍ في هذا التخصص. فعلى سبيل المثال، عقدت كابلان شراكات مع بعض من هذه الجامعات المرموقة: 

كل الجامعات المذكورة تمنح الطلاب الفرصة لدراسة البكالوريوس او الماجستير من خلال دراسة البرامج التأهيلية للدراسات الجامعية 

العديد من الجامعات المتعاقدة مع كابلان تمنح ايضاً برنامج تأهيلي يدعى بالسنة العالمية الاولى (IYO). هذا البرنامج يعادل الدخول المباشر للجامعة، حيث يساعد الطلاب على تحسين المستوى الأكاديمي ومستوى اللغة الإنجليزية وكذلك بعد انهاء البرنامج يتأهل الطالب للسنة الدراسة الثانية في الجامعة نفسها لبرامج البكالوريوس 

كابلان متعاقدة مع العديد من الجامعات المتميزة في بريطانيا لمنح برامج السنة العالمية الاولى :(IYO) 

المزيد حول كليات كابلان الدولية 

تساعد كليات كابلان الطلاب الدوليين على الالتحاق ببعض الجامعات الرائعة في المملكة المتحدة لنيل شهادة جامعية من خلال برامج الإعداد الجامعية المعروفة باسم دورات المسارات. وهذا يشمل البرامج التي يمكن أن تساعدك على التأهل والاستعداد لنيل شهادة متعلّقة في الأعمال والإدارة!

يمكنك معرفة المزيد حول كيفية مساعدتك في شقّ طريقك نحو نيل شهادة من المملكة المتحدة من خلال الموقع الإلكتروني

2

شاركنا رأيك حول "ما الهدف من التخصّص لنيل شهادة الأعمال والإدارة في المملكة المتحدة؟ "