معلومات حول دراسة اللغة النرويجية في النرويج

معلومات حول دراسة اللغة النرويجية في النرويج
0

يوجد بالنرويج ثلاث لغات رسمية مكتوبة، وعدد لا يحصى من اللّهجات المحلية. أيبدو هذا معقّداً؟ لا تقلق، فالواقع أسهل من ذلك بكثير. تعلّم اللغة النرويجية ليس بالأمر الصعب وهي أسهل من أيّ لغة أوروبية أخرى. إن كنت تعرف كلمتيّ “تزلج” و”مضيق” فأنت على الطريق الصحيح.

هناك لغتان رسميتان مكتوبتان للنرويج:

Bokmål

Nynorsk

إضافةً إلى هذا، لدى الشعب السيمي لغته الرسميم الخاصة. يستخدم أغلب النرويجيين لغة Bokmål ولكن في شمال غرب الجنوب، وفي أقصى الجنوب، يستخدم السكان لغة Nynorsk. ولكن لا تُعتبر هاتين اللّغتين مختلفتين بحيث ليس عليك أن تتعلّم الأخرى كلغة أجنبية. باختصار، يمكن القول أنّها تختلف في الكتابة فقط لذا فإنّ الأشخاص يفهمونها بسهولة.

اللّهجات

يتكلّم عدد قليل من النرويجيين (إن كان هناك أحد) بطرقة النص المكتوب سواءً باستخدام Bokmål أو Nynorsk، بل يستخدمون اللّهجات بدلاً عن ذلك. تُشكّل اللّهجات جزءً مهماً من هويّة النرويجيين ويمكنك بسهولة التعرّف على المنطقة التي ينتمي إليها كلّ شخص من خلال استماعك للهجته. قد يجد بعض المبتدئين صعوبة في فهم هذه اللّهجات ولكن سرعان ما يغيّر النرويجيون طريقة كلامهم إن لاحظوا هذا.

النرويجية – لغة اسكندنافية

إذا كنت تمارس اللّغة النرويجية فهذا يعني أنك تستطيع التواصل مع سكان السّويد والدنمارك وليس سكان النرويج فقط. تتشابه لغات الدول الاسكندينافية الثلاثة كثيراً، وفي غالب الأحيان بإمكانك التحدث إلى الدنماركيين والسّويديين باللّغة النرويجية كما يمكنك أيضاً قراءة نصوص مكتوبة باللّغة السّويدية أو الدنماركية.

متطلبات اللغة من أجل الدراسة في النرويج

يجب على الطلّاب غير النرويجين الخضوع لامتحان مهارة باللغة النرويجية إذا كان المُقرر الذي يريدون الالتحاق به يُدرّس بهذه اللغة، هناك بعض الكورسات التي تُدرّس باللغة الإنجليزية ولكن أغلبها دراسات علية أو على الأغلب ماجستير. فلذلك عليك تعلّم اللغة النرويجية إذا أردت الالتحاق بإحدى المؤسسات التعليمية هناك، وإجراء امتحان اللغة النرويجية كلغة أجنبية.

دورات اللغة النرويجية في النرويج

أفضل طريقة لتعلّم اللغة النرويجية هي العيش في النرويج، ولكن بالطبع بعض المساعدة ليست أبداً بالأمر السيئ، وهذه بعض الخيارات المتاحة أمامك:

نتمنى لك التوفيق في رحلتك المتمثلة في الدراسة في النرويج وتذكّر دائماً أن أحد العناصر الأساسية للنجاح في البلد الديد هي اللغة.
0

شاركنا رأيك حول "معلومات حول دراسة اللغة النرويجية في النرويج"

أضف تعليقًا