أبرز الأنشطة العامة التي يمكن للطالب ممارستها أثناء الدراسة في لبنان

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان
0

لبنان هي دولة ذات سيادة تقع في غرب آسيا، تطل على شاطئ البحر المتوسط وتحدها فلسطين وسوريا، قربها من شبه الجزيرة العربية والبحر المتوسط أثرى تاريخها وشكل الهوية الثقافية للتنوع فيها. هناك الكثير من انشطة عامة في لبنان وأيضاً انشطة طلابية في لبنان يمكن أن يمارسها الطالب خلال إقامته فيها، هذه قائمة مثيرة للاهتمام لكل طالب يريد الدراسة في لبنان مستقبلاً أو حالياً:

زيارة محمية أرز الشوف الطبيعية

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - محمية أرز

أكبر محمية طبيعية في لبنان، وموطن ثلاث غابات أرز كبيرة تتشابك لتشكل ربع عدد أشجار الأرز الموجودة في البلاد، كما أنها موطن لأنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، ويمكن أن يمارس الزائرون فيها أنشطة مختلفة كالتنزه أو ركوب الدراجات.

استكشاف بعلبك

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - استكشاف بعلبك

تقطع على المنحدرات الجنوبية الغربية لسلسلة جبال شرق لبنان في وادي البقاع. تحتوي على آثار مذهلة تعد أحد أكثر الأمثلة المدهشة التي تشير إلى بقايا الحياة الفينيقية والفَنّ العماري الروماني اليوناني في العالم. يوجد بها معبد جوبيتر أكبر معبد روماني في التاريخ.

التمتع بشواطيء بيروت

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - شواطئ بيروت

على بعد 225 كم من الخط الساحلي لن تكون بعيدًا عن امتداد الشواطئ اللبنانية، حيث تتمتع القليل من المدن اللبنانية بالشواطئ الرملية والمياه الزرقاء التي تحتضن محيط المدينة، وهناك الكثير من النوادي والمقاهي والمطاعم المنتشرة على الشواطئ العامة.

زيارة جزر النخيل

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - جزر النخيل

تبعد مسافة قليلة عن الشاطئ، حوالي 5.5 كم من المدينة الساحلية طرابلس، تعتبر هذه الجزر محمية طبيعية، وهي عبارة عن ثلاثة جزر غير مسكونة، ويمكن لعشاق الحياة البرية الاستمتاع بمشاهدة مستعمرات السلاحف والطيور المهاجرة الموجودة في الجزيرة.

ركوب التلفريك

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - ركوب التلفريك

تم افتتاح أول سيارة تلفريك في ضواحي لبنان وفي سنة 1965، حيث يجرب الزوار العبور فوق ارتفاع 650 متر عن سطح البحر، والاستمتاع بمشاهد مذهلة للمدينة وما حولها.

زيارة صور

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - زيارة صور

من المدن الأثرية اللبنانية التي لاتُفوَّت زيارتها، حيث يتمتع الزائر بأحد مواقع التراث العالمي (كما صنفتها منظمة اليونيسكو)، والتي تحتوي على آثار يتجاوز عمرها 5,000 سنة. تم استيطانها بواسطة المصريين، والعثمانيين والفينيقيين واليونان والبزنطيين والعرب والرومان، وهي عبارة عن ثلاثة مواقع تغطي مساحة كبيرة لكنها تشتهر بالآثار الرومانية الأثرية بما فيها أحد أكبر حلبات السباق في تاريخ الرومان.

زيارة الجامعة الأمريكية في بيروت

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - الجامعة الأمريكية في بيروت

تعتبر زيارة الجامعة فرصة لاستكشاف حرمها العثماني والذي تأسس سنة 1868، ويتواجد فيه متحف للآثار يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري.

زيارة بيت الدين

انشطة عامة في لبنان - انشطة طلابية في لبنان - زيارة بيت الدين

تقع على مرتفعات جبال الشوف وتتمتع بمنظر خيالي للمشاهد الخلابة المحيط بقلعة بيت الدين، تم بناء هذه القلعة على مدى 30 سنة، خلال الحكم العثماني تحت سلطة الأمير بشير شهاب الثاني، وهي أحد أدق الأمثلة على الفَنّ المعماري لقصور لبنان خلال القرن التاسع عشر، أما التصميم الداخلي للقلعة يحتوي على الفسيفساء، بالإضافة إلى الحمامات التركية، والأقواس الأنيقة، والحدائق والساحات ومتحف بدائي.


إذا كنت ترغب في الدراسة في لبنان فهناك انشطة عامة في لبنان بالإضافة إلى انشطة طلابية في لبنان أخرى متنوعة يمكنك القيام بها، فلبنان تجمع عراقة التاريخ بجمال الطبيعة وتشكل نقطة جذب لكثير من السياح والطلاب ورجال الأعمال. يمكنك معرفة المزيد حول أبرز معالمها من خلال الرابط.
0

شاركنا رأيك حول "أبرز الأنشطة العامة التي يمكن للطالب ممارستها أثناء الدراسة في لبنان"