تأشيرة الدراسة في لبنان ومتطلباتها

فيزا لبنان - فيزا الدراسة في لبنان - فيزا الطالب اللبنانية
0

يجب على جميع الطلبة الدوليين الحصول على فيزا الدراسة في لبنان ويُستثنى من ذلك الطلبة السوريين، والطلبة القادمين من البحرين، الكويت، عمان، قطر، السعودية، الإمارات الذين يرغبون في الإقامة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ينبغي التقدم للحصول على فيزا لبنان الدخول من أقرب سفارة لبنانية في بلدك، ودفع رسوم رمزية، وإرفاق مجموعة من الوثائق بإحدى اللغات الثلاثة العربية، الإنجليزية، الفرنسية.

الوثائق اللازمة للصحول على فيزا الدراسة في لبنان

فيزا لبنان - فيزا الدراسة في لبنان - الوثائق المطلوبة

  • رسالة القبول من إحدى الجامعات اللبنانية.
  • دليل على حصول الطالب على منحة، أو دليل توفر مال لدى الطالب لدعمه خلال إقامته في لبنان، بحيث يشمل هذا المال الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة.
  • صور شخصية.
  • طلب التقديم بعد تعبئته.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة تزيد عن 6 أشهر بعد عودة الطالب لبلده.

متطلبات الحصول على فيزا لبنان

فيزا لبنان - فيزا الدراسة في لبنان - متطلبات الفيزا

  • متطلبات عامة

تمنح تأشيرة دخول مجانية وسارية لمدة شهر في المطار والمكاتب الحدودية، ويمكن تجديدها لمدة ثلاثة أشهر، للمواطنين القادمين من دول مختلفة من حول العالم.

  • دول مجلس التعاون لدول الخليج

يُعفى السياح القادمين من دول الخليج العربي (السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، عمان) بالإضافة إلى المواطنين من الأردن الذين يحملون رقمًا وطنيًّا في جوازاتهم، والقادمين بغرض السياحة من إصدار تصاريح الدخول.

يُطبع على جوازات المواطنين وأفراد عائلاتهم وسائقوا سياراتهم والخدم بختم حصولهم على تصريح الإقامة لثلاثة أشهر لدى وصولهم المطارات أوعبورهم المناطق الحدودية.

يُكتب اسم واسم عائلة وجنسية المُشغِّل على جوازات الخدم والسائقين الذين قام باستقدامهم.

يمكن تمديد فترة فيزا لبنان بشكل مجاني ولمدة سنة واحدة من مكتب المديرية العامة للأمن العام في قسم شؤون العرب والأجانب وتبعًا للقوانين المعتمدة لهذه الحالات.

يجب أن يحمل الخدم المرافقين والسائقين تصريحًا رسميًّا للإقامة في الدولة التي أحضرهم إليها المشغل.

السائقين الذين يعملون لدى مُشغِّل يسمح لهم باستخدام السيارة للسفر إذا كان يحملون تصريح إقامة في بلد المُشغِّل.

يسمح لسائقي السيارات ووسائل النقل العام والشاحنات ومساعديهم بالحصول على تصريح دخول لمدة ستة أشهر، عند عبورهم الأراضي الحدودية.

  • العراق ومصر

يستطيع المواطنون المصريون الحصول على تأشيرة الدخول من سفارات لبنان في مصر، أو عند وصولهم إلى مطار لبنان الدولي إذا كانوا يستطيعون دفع مبلغ 2000$ نقدًا ويحملون تأكيد حجز الفندق.

أما المواطنون من العراق يمكنهم الحصول على تأشيرة الدخول إلى لبنان عند وصولهم إلى مطار لبنان الدولي إذا كانوا يستطيعون دفع مبلغ 2000 $ نقدًا ويحملون تأكيد حجز الفندق.

  • إيران وفلسطين وسريلانكا والفلبين والهند

يجب أن يتم إصدار الفيزا من لبنان.

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد حول متطلبات إصدار تأشيرة الدخول إلى لبنان، أو أماكن إصدارها يمكنك مراجعة موقع مديرية الأمن العام.

إذا اخترت الدراسة في لبنان فعليك التأكد أولاً ما إذا كان عليك الحصول على فيزا لبنان أو فيزا الدراسة في لبنان ومن ثم البدء بالإجراءات المناسبة.
0

شاركنا رأيك حول "تأشيرة الدراسة في لبنان ومتطلباتها"