الحياة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية

الحياة في امريكا - تايمز سكوير
1

تعدّ حياة الطالب في امريكا تجربةً فريدةً حقاً، وخصوصاً عند مقارنتها بالإقامة في بلدان أخرى من أمثال كندا أو المملكة المتحدة. ومن المحتمل أنّ سبب هذا يعود لكون العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة يقومون بمتابعة تعليمهم في الجامعة، فتعتبر هذه العملية جزءً من عملية “النمو” في الثقافة الأمريكية.

الحياة في امريكا

فهذه بعض النصائح التي قمنا بانتقائها لكم لتساعدكم في التكيّف مع الجو الجديد هناك، والاستفادة من فترة الإقامة في امريكا:

قم بالاستفادة من هذا الوقت من حياتك

إن واحدة من أعظم وأفضل النصائح التي نعطيها لأي طالب جامعة، مهما كان سبب مجيئك للولايات المتحدة الأمريكية أو البلدان الأخرى (دراسة، أو غيرها)، تأكّد من أنك ستنخرط في المجتمع. استمتع بكل فرصةٍ متاحة في جامعتك، وحتى لو كانت خارج مجال اختصاصك. فعند الدراسة في الخارج، من المهم أن تستغلّ كلّ شيءٍ، فيمكن ألا تحصل على هذه الفرصة مرةً أخرى.

الحياة في امريكا ترتبط بواقع أن الولايات المتحدة بلد متنوع بشدة، وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك رؤيتها والاستمتاع بها. قم باتصالاتك واعثر على أماكن جديدةٍ في المكان الذي تقيم يه. ما عليك إلا أن تسنجم مع المجتمع وتحاول الاستمتاع قدر الإمكان.

الإقامة

على العكس من معظم الجامعات الدولية، توفر الجامعات والكليات في الولايات المتحدة سكناً جامعياً ضمن حرم الجامعة وليس في قلب المدينة. فمعظم الجامعات في امريكا تمتلك أماكن منفصلةٌ من المدينة، ولديهم سكنٌ جامعيٌ حيث يستطيع طلابهم من المرحلة الجامعية الأولى وحتى من الدارسات العليا أن يقيموا فيه. ومع الوقت تصبح هذه المساكن الطلابية

مجتمعاتٍ صغيرةٍ، حيث يمكنك أن تتعرف على أشخاصٍ آخرين ممن يدرسون في الجامعة وتستمع بنشاطاتٍ عدةٍ مع الطلاب الذين يسكنون هناك معك.

عطلة نهاية الأسبوع

إذاً، اقتربت عطلة نهاية الأسبوع ولديك متسعٌ من الوقت، ماذا ستفعل؟

الحياة في امريكا - الحياة الليلية في امريكا

تتواجد الحياة ليليةٌ ضمن قاموس الحياة في امريكا في العديد من مدن الجامعات، في الحانات والنوادي التي يمكنك الاستمتاع بها. وعلى خلاف أغلب البلدان، فإنّ العمر المسموح به لتناول المشروبات الروحية في الولايات المتحدة هو 21 سنة، فحتى لو كان مسموحاً لك أن تشرب في بلدك إذا كنت أصغر من هذا العمر فإنه في الولايات المتحدة ممنوع. يمكن لهذا الأمر أن يحدّ من قدرتك على الانسجام مع الحياة الليلية، لكن هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها.

فالعديد من المطاعم في مناطق الجامعات تفتح لوقتٍ متأخرٍ في أيام العطل، فبإمكانك الذهاب وتناول الطعام مع بعض الأصدقاء.

وهناك أيضاً العديد من الأحداث الحيّة (Live Events) والتي تحدث في عطل نهاية الأسبوع في الحرم الجامعي نفسه أو في مدن الجامعات. تأكّد من أنك قمت بزيارة الموقع الالكتروني للمنطقة التي تعيش فيها؛ فيمكنك أن تجد مهرجاناتٍ مسليةً أو نشاطاتٍ أخرى في منطقتك على مدار السنة. ومعظم الولايات تقيم سنوياً معرضاً على مستوى الولاية يدعى بـ (State Fair). ويمكن للنشاطات أن تتبدل مع الفصول؛ فإذا كنت في الشمال فيمكنك أن تتزلج في الشتاء، وتذهب للمهرجانات في الربيع، وتستمتع بالرياضات الخارجية في الصيف، وتذهب لمعرض الولاية في الخريف.

الحياة في امريكا - تسلق

أما في الجنوب، فيمكنك الاستمتاع بالشاطئ على مدار العام. فالنشاطات المتوفرة لك تعتمد بشكلٍ كبيرٍ على المنطقة التي تقيم بها وعلى الوقت من السنة أيضاً.

فهناك دائماً ما يمكنك فعله أثناء إقامتك في أمريكا ما عليك إلا أن تأخذ وقتك في استكشاف الخيارات المتاحة والتواصل وإقامة العلاقات لتستطيع الاستمتاع بتلك النشاطات مع الأصدقاء والزملاء.

قيادة المركبات

إذا كنت معتاداً على القيادة في بلدك، فستجد غالباً الكثير من الفروقات عند القيادة في الولايات المتحدة. فمثل العديد من الأشياء في الولايات المتحدة فإن قوانين القيادة تختلف من ولايةٍ إلى أخرى. فبعض الولايات لن تقبل برخصة القيادة الخاصة بك إذا لم تكن من الولايات المتحدة. ويتوجب عليك في الكثير من الأحيان أن تحصل على رخصة القيادة الدولية International Driving Permit IDP، والتي تترجم المعلومات الموجودة على رخصة القيادة الخاصة بك إلى أكثر من عشرة لغاتٍ. ويتوجب عليك أن تحصل عليها من بلدك، لأن الولايات المتحدة لا تصدر هذه الرخص للأجانب.

فإذا كنت تنوي قيادة سيارةٍ أثناء فترة دراستك في امريكا قم بالتواصل مع الجامعة هناك واحصل على مزيدٍ من المعلومات. فلديهم كل ما تحتاجه من المعلومات والأوراق التي تساعد في تحديد جدارتك للحصول على رخصة القيادة.

المواصلات العامة

الحياة في امريكا - المواصلات

إن الحياة في امريكا وبسبب حجمها الكبير وعقلية العديد من مواطنيها المؤمنين بالفردية، لا تمتلك نظام مواصلاتٍ عامةٍ يمتدّ على كامل البلاد. تمتلك العديد من المدن الكبرى نظام مواصلاتٍ يتضمن: سككاً حديدةً، حافلاتٍ، وسيارات الأجرة والتي يمكن أن تأخذك إلى أي مكانٍ في المدينة نفسها. فإذا ما كنت تقيم في إحدى المدن الكبرى (نيويورك، واشنطن..) فيمكنك أن تحصل على اشتراكٍ شهريٍ للمواصلات العامة في مدينتك وبسعرٍ مخفّضٍ.

وهناك قطارات، باصات، وطائرات لتستطيع السفر إلى المناطق المختلفة من الولايات المتحدة أيضاً. تمتلك العديد من المدن محطة قطارٍ واحدةٍ على الأقل، و/أو مطاراً يمكنك التنقل عبره. وتختلف الأسعار تبعاً للمدينة التي تسكن فيها. ويمكن لبطاقة الطالب الدولية وبطاقة تبادل الطلاب الدولية أن تساعدك في الحصول على حسوماتٍ ممتازةٍ للسفر في امريكا وحول العالم أيضاً.

التواصل مع الأحباء

إنّ واحداً من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها حول السفر و الحياة في امريكا هي كيف ستستطيع التواصل مع الأشخاص المقربين منك في وطنك. وهناك عدة طرقٍ للقيام بهذا الأمر.

فمعظم اشتراكات الهاتف الخليوي التي يمكن أن تحصل عليها في الولايات المتحدة تقدّم حسماً على باقاتٍ للاتصال الدولي مما يمكّنك من التواصل مع أحباءك باستخدام هاتفٍ خليوي.

توفر لك معظم الجامعات والكليات وصولاً لشبكة الإنترنت. وحتى لو غادرت الجامعة، فإن الحصول على خدمة الإنترنت سهلٌ بشكلٍ لا يصدق (ولا يعدّ مكلفاً نسبياً). وباستطاعتك استخدام البريك الإلكتروني أو برامج الاتصال عبر النت مثل Skype للتواصل معهم.

تراجعت شهرة الخطوط الأرضية عما كانت عليه من قبل، لكن الناس مازالوا يستخدمونها للاتصالات الدولية. فتحدّث مع مزود الخدمة المحلي في منطقة جامعتك. وأخبره بوضعك فلربما يعطيك عرضاً جيداً.

إذا كنت بحاجةٍ إلى المزيد من المعلومات عن هذا الأمر أو الحياة في امريكا بشكلٍ عام، فقط قم بالتحدث مع قسم الطلاب الأجانب في الجامعة التي تدرس أو ستدرس فيها في الولايات المتحدة الأمريكية. فباستطاعتهم أن يساعدوك في التواصل مع أحبابك في وطنك وبأقل التكاليف الممكنة.
1

شاركنا رأيك حول "الحياة العامة في الولايات المتحدة الأمريكية"