أفضل جامعات الهندسة الميكانيكية في أستراليا

افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في استراليا
0

إذا كنت تتطلع إلى دراسة الهندسة الميكانيكية في أستراليا، نقترح عليك أن تبدأ بحثك عن الكلية من افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في استراليا تقدم درجات البكالريوس والماجستير.

اقترح أحد الأبحاث أن أغلب الطلبة الدوليين القادمين من شبه الجزيرة الهندية يتطلعون لشهادات في مجالات متعلقة بـ STEM (تخصصات: العلوم والتكتولوجيا والهندسة والرياضيات). الهندسة تعتبر واحدة من أكثر الاختيارات التي يتمنى الطلبة أن يدرسوها بالخارج. بالنظر لدول متعددة حول العالم لعمل دراسات عليا في الهندسة تأتي أستراليا في المقدمة.

أستراليا واحدة من ضمن أكثر الوجهات التي يتوجه إليها الطلبة من أجل برامج دراسة الهندسة. تُعتبر “الهندسة والتكنولوجيا” واحدة من أعلى كورسات ما بعد التخرج وما قبل التخرج في أستراليا. توجد أسباب عديدة تجعل الهندسة مسار براق في دولة مثل أستراليا. بينما توفر الجامعات بنية تحتية على مستوى عالمي فعلاً، وفرص كثيرة، وتسهيلات بحثية ممتدة، فالبيئة الاقتصادية العامة تُسهل على الطلبة التواقين لدراسة الهندسة.

لا عجب إذاً بعدما عرفنا هذا أننا عندما ننظر إلى افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في استراليا أن نجدهم من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم في هذا التخصص. ومع ذلك، ليست أصابع اليد متشابهة وبالمثل ليست كل كلية هي الأفضل في كل تخصصات الهندسة.

بينما البعض ممتاز في الهندسة المدنية والإنشائية، البعض الآخر يعتبر من أفضل الكليات في تخصصات الكمبيوتر وكذلك كليات أفضل في تخصصات الهندسة الكهربية والإلكترونية. للتبسيط، نقدم قائمة تضم أفضل عشر جامعات في الهندسة الميكانيكية في أستراليا والتي تقع ضمن أفضل الجامعات في العالم في تخصص الهندسة الميكانيكية والمجالات المتعلقة بها كهندسة الطيران وهندسة الإنتاج.

مصدر الترتيب – تصنيف الجامعات العالمي لعام 2016

افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في استراليا

جامعة ميلبورن

التصنيف العالمي: 17

جامعة سيدني

التصنيف العالمي: 26

جامعة جنوب ويلز الجديدة

التصنيف العالمي: 37

جامعة موناش

التصنيف العالمي: 41

جامعة أستراليا الوطنية

التصنيف العالمي: 51-100

معهد ميلبورن الملكي للتكنولوجيا RMIT

التصنيف العالمي: 51-100

جامعة كوينزلاند

التصنيف العالمي: 51-100

جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا

التصنيف العالمي: 101-150

جامعة آديلايد

التصنيف العالمي: 101-150

جامعة غرب أستراليا

التصنيف العالمي: 150-200

هذه الجامعات من ضمن أفضل الجامعات في أستراليا وتمتلك سمعة عالية لا تحتاج لتقديمها. جامعة ميلبورن على سبيل المثال وهي أفضل جامعة في أستراليا وتتمتع بمكانة وسجل ثابت، تقوم بزيارتها سنويا أكثر من 80 مؤسسة من جميع أنحاء العالم لتعيين خريجيها. تمنح الجامعة درجات البكالريوس والماجستير في الهندسة الميكانيكية، وأيضا تُعد من أفضل الجامعات في الهندسة الكهربية و الهندسة المدنية وعلوم الكمبيوتر في أستراليا.

مثال ممتاز آخر هي جامعة سيدني وهي أيضًا عضو في مجموعة مكونة من ثمان جامعات في أستراليا معروفة بامتيازيتها. أنشئت عام 1850، الجامعة معروفة ببرامجها في الهندسة الميكانيكية لمراحل ما قبل التخرج وما بعد التخرج. خبرة عالمية مضمونة عن طريق طلبة من 134 دولة يدرسون في أقسامها المختلفة. منهج دراسي قائم على البحث العلمي وأفضل كلية في العالم تعدها بتصنيف عالمي جيد من ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم.

هيا استكشف هذه الجامعات والجامعات الأسترالية الأخرى. بإمكانك أيضا استكشاف دليل الدراسة في استراليا والتعرّف على كل ما تحتاجه معرفته إذا قررت الالتحاق بواحد من افضل جامعات الهندسة الميكانيكية في استراليا
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات الهندسة الميكانيكية في أستراليا"