مع برنامج NCUK بمدارس MPW البريطانية، استمتع بحياة مُفصلة على رغباتك بالضبط!
0

سابقًا تحدثنا في أراجيك عن مجموعة مدارس MPW البريطانية الشهيرة، والتي هي اختصار لـ Mander Portman Woodward. ووضحنا أنها مجموعة مدارس بريطانية مستقلة، تمتاز بتقديم العلم الجامعي في المرحلة الثانوية، بطريقة تجعل الفجوة بين التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، غير موجودة تمامًا. وهذه المرة معنا أحد أبرز البرامج الدراسية بتلك المجموعة، برنامج NCUK للعلوم والطب وريادة الأعمال!

ماذا نقصد بـ NCUK و MPW على وجه الدقة؟

مع برنامج NCUK بمدارس MPW البريطانية، استمتع بحياة مُفصلة على رغباتك بالضبط!

الـ MPW تندرج أسفل فئة كُبرى تُعرف بـ Co-ed Sixth Form College، أو فئة المؤسسات التعليمية التي تحتضن الطلبة من سن 15 إلى 19 عامًا فأكثر، وتقديم مستويات تخصصية عُليا لهم، على عكس المدارس التقليدية التي تفتح بابها لنفس الفئة العمرية، لكن لا تؤهل الطالب فعليًّا للحياة الأكاديمية في الجامعة، تم إنشاء MPW في 1973 في العديد من المُدن الكُبرى مثل (لندن) و (برمينغهام) و (كامبريدج)، وقدمت نفس المناهج السلسة على التوازي، في جميع الفروع المختلفة لها. كما أن لها شراكة مع المعهد الأوروبي الخاص للدراسات العُليا والبحث العلمي – Centre International de Formation Européenne. وتتمتع بشراكات مع الجمعية الدولية للأتمتة – ISA ورابطة أقطاب المدارس المستقلة – ISBA.

لدى الـ MPW أكثر من 1200 طالب على ثلاثة مؤسسات تعليمية، وإجمالي 200 مبنى للمبيت إذا اخترت الدراسة الداخلية، وتتميز بنسبة مُعلمين إلى طلاب تصل إلى 9:1، أي 9 مُعلمين لكل طالب. ولا تطلب شريحة دينية مُعينة من الطلاب؛ حيث يمكن لأي طالب من أي ديانة، التقديم دون قيود. وأكثر ما يميزها هو وجود العديد من المباني للمبيت الداخلي، والتي تُديرها مجموعة Kensington للخدمات الطلّابية – KSS، والتي تمنح بدورها العديد من المميزات التي تجعل البيئة المعيشية أكثر أمانًا وراحة للطلّاب.

أما بالنسبة لـ NCUK، فالموضوع كبير فعلًا.

ببساطة هو برنامج متخصص تحت عنوان NCUK International Foundation Year، ويختص بدراسة العلوم والطب وريادة الأعمال، ويهدف إلى تهيئة الطالب لدخول مجموعة من أفضل الجامعات في بريطانيا (والتي عددها 16 جامعة). وفي تلك الجامعات، ستكون مؤهلًا لدخول أكثر من 3000 برنامج دراسي في شتى المجالات التي تندرج أسفل المجالات الرئيسية للـ NCUK، وبذلك في النهاية لا يختار الطالب الجامعة فقط، بل أيضًا التخصص الدقيق الذي يريده. ومن هنا يمكنكم معرفة جميع الجامعات.

ساعد برنامج NCUK أكثر من 30 ألف طالب على مستوى بريطانيا منذ عام 1987 وحتى الآن، أن يصلوا إلى المؤهلات التي تسمح لهم بالتقديم على جامعات مرموقة. ومع الوقت زادت شراكات الجامعات، وأصبحت القائمة تشمل جامعات مجموعة (راسل)، بجانب جامعات أخرى على المستوى العالمي.

لماذا برنامج NCUK فريد من نوعه؟

مع برنامج NCUK بمدارس MPW البريطانية، استمتع بحياة مُفصلة على رغباتك بالضبط!

العديد من المزايا التعليمية هي التي منحتها تلك الشهرة، وأبرزها الآتي:

  1. البرنامج مُقام بالشراكة مع MPW البريطانية، والتي جعلته يفوز بجائزة Partner Awards في 2019 لأفضل شريك تعليمي.
  2. التدريس يتم بنظام الفصول الصغيرة (أقصى عدد 14 طالبًا بالفصل)، ويتم التدريس بنظام (أوكسبريدج – Oxbridge) القائم على التدريس للمجموعات الصغيرة.
  3. يوجد مُعلمون يرتقون لمنزلة المدرب الشخصي، وبذلك يحصل الطالب على دعم أكاديمي من الطراز الرفيع.
  4. كذلك النتائج بالطبع تتحدث عن نفسها. حقق طلّاب البرنامج في 2019 نجاحات باهرة فعلًا؛ حيث حصل 59% من الطلاب على تقدير (ممتاز مرتفع إلى ممتاز)، و 70% على تقدير (ممتاز مرتفع إلى جيد جدًا). و 100% منهم حصلوا على طلبات التحاق بجامعات شهيرة.

كما أن MPW تقدم لكم وسيلة تواصل إبداعية؛ حيث يمكنك الدخول إلى هذه الصفحة، ثم طلب نشرة كاملة خاصة بالفئة التي تريد التقديم فيها، أو طلب حجز مقعد في أحد المؤتمرات القريبة، أو كتابة سؤال مباشر إلى فريق الدعم. وبهذا تحصل على تجربة تفاعلية ممتازة قبل الخوض في أي شيء.

رائع! ما شروط التقديم؟

شروط التقديم للأكاديمية بسيطة جدًا في الواقع، وهي كالآتي:

  • إنهاء 12 عامًا من التعليم، مع شرط الحصول على درجات مرتفعة طوال تلك المدة.
  • وجود شهادة IELTS بدرجة 5.5 أو ما يُعادلها، مع شرط عدم النقصان عن 5 في أي فئة.

ماذا بخصوص مصروفات الدراسة؟

تكلفة الدراسة تتراوح بين 6300 إلى 6950 جنيه استرليني، أما إذا أردت التسجيل في مباني الجامعة للمبيت الداخلي، ستكون التكلفة من 4000 إلى 6917 جنيه استرليني.

ويمكنكم معرفة كل التفاصيل عبر الدخول على الموقع الرئيسي للـ NCUK الذي تم ذكره في بداية المقال.

هذا كله جميل ورائع، لكن لا أثق إلا في رأي ناتج عن تجربة!

لا تقلق، هذا موجود أيضًا.

حصلت (زينب) على فرصة لدراسة الفيزياء الفلكية في جامعة مانشستر، وذلك بعد تخرجها مباشرة من برنامج NCUK في MPW، حيث درست تخصص الهندسة. وقالت واصفة البرنامج:

الفصول ذات عدد الطلاب القليل، تجعل من التواصل مع المُعلمين من أسهل ما يكون.

وفي الختام

برنامج NCUK هو واحد من أبرز البرامج الدراسية لمجالات العلوم والطب وريادة الأعمال، وسلسلة مدارس MPW البريطانية هي أنسب شريك لذلك البرنامج. بفضل تلك الشراكة، ستتمتع بتجربة تعليمية من أبدع ما يكون.

0

شاركنا رأيك حول "استمتع بحياة مُفصلة عليك بالضبط مع برنامج NCUK بمدارس MPW البريطانية"