المنح الدراسية في نيوزيلندا

1

تعتبر نيوزيلاندا وجهة دراسية مُحببة جداً لما تتمتع به من جامعات عظيمة ومستوى معيشة ذا جودة عالية ومناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى نظام تعليم جامعي قوي يُصنف السادس عشر على مستوى العالم. الدراسة في نيوزيلندا قد تكون مرتفعة التكاليف بعض الشيء ولكن لحسن الحظ توجد مجموعة من منح نيوزيلندا المتاحة لتقديم فرص للطلاب الدوليين:

المنح الدراسية في نيوزيلندا الحكومية

  • منح وزارة الخارجية – مجموعة من المنح الدراسية المختلفة لجميع مستويات الدراسة متاحة للطلبة من دول متعددة على المحيط الهادي وبعض الدول الأخرى، متضمنة منح دراسية للدول النامية. مُمولة كاملاً مصاريف دراسية ونفقات المعيشة وتكاليف أخرى.
  • منح دراسة الدكتوراه الدولية – توفر راتب يغطي الرسوم التعليمية وتكاليف المعيشة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للطلبة الدوليين الملتحقين ببرامج دراسة الدكتوراة في أي جامعة في نيوزيلاندا، تٌمنح بناء على التفوق الأكاديمي.

المنح الدراسية في نيوزيلندا خاصة بالجامعات

منح نيوزيلندا دراسية أخرى

  • منحة بنك الاحتياطي المالي النيوزيلاندي – منحة لدراسة الاقتصاد والحصول على الماجستير والدكتوراه. متاح للطلبة الدوليين. مُضاف إليها فرصة عمل قانونية في نيوزيلاندا ( المنحة تتضمن عرضاً للعمل في بنك الاحتياطي المالي بعد نهاية الدراسة، إذا رفضت العرض سيتوجب عليك دفع قيمة المنحة).
  • منحة بيتس للدراسات العليا – تُقدم للطلبة المحليين والدوليين لدراسة الدكتوراه في علوم الفيزياء أو الهندسة.
هناك الكثير من منح نيوزيلندا الدراسية الأخرى، ولكنها للأسف غير متوفرة للطلاب العرب. ما اخترناه لكم هو مجموعة من المنح الدراسية في نيوزيلندا التي يمكنكم الاستعانة بها إذا اتخذتم قرار الدراسة في نيوزيلندا مستقبلاً.. بالتوفيق.
1