المدن الرئيسية في نيوزيلندا

افضل المدن للدراسة في نيوزيلندا - المدن الرئيسية في نيوزيلندا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إذا اقتضى حلم الدراسة في الخارج إلى الدراسة في نيوزيلندا فربما عليك معرفة المدن الطلابية في نيوزيلندا وهيالمدن الرئيسية في نيوزيلندا وأهم مراكز هذه الدولة الساحرة:

أوكلاند

أوكلاند هي أكبر مدينة حضارية نيوزيلاندية بتعداد سكاني 1.2 مليون نسمة. ومع ذلك فهي ليست العاصمة، رغم أنها كانت كذلك لفترة من الزمن قبل أن تنتقل العاصمة إلى مدينة ويلينجتون. أوكلاند هي مركز التجارة والصناعة، وربما تكون أكثر المدن ازدحاماً وحيوية وذات تعددية ثقافية في نيوزيلندا .

المنظر الطبيعي الذي تطل عليه المدينة هو مجموعة من التلال البركانية، والموانئ والخلجان، والشواطئ والجزر. تشتهر المدينة باسم “مدينة البحارة”، تمتلك عدد سفن أكثر من أي مدينة أخرى في العالم.

إنها جنة محبي المياة، مع مجموعة من أفضل الشواطئ لممارسة السباحة والغطس والصيد والإبحار وركوب الأمواج في البلاد. تخيل بيئة متحضرة حيث يفصل أي ساكن نصف ساعة فقط عن الشواطئ الجميلة، أو الجبال للتسلق، أو حتى جزر صغيرة لقضاء إجازة. أضف إلى ذلك جو مشمس مع مطاعم ووجبات جميلة وبعض الشراب والتسوق، هذه هي مدينة أوكلاند.

ويلينجتون

ويلينجتون هي العاصمة بتعداد سكاني 400000 نسمة، وهي المركز الإداري والثقافي للبلاد.

صفتين مميزتين يلحظهما الزوار مباشرة هما الميناء المنبسط، وتضاريس الأرض المليئة بالتلال الصغيرة. أي مكان تذهب إليه ستظل رائحة المحيط تملأ الجو، والتلال والوديان الخضراء منتشرة كأنها تحتضنك. في المساء يصبح منظر المدينة خلاب وليس له مثيل في العالم كله. حتى بعد رؤيته لمائة مرة فلن تفقد انبهارك به.

ويلينجتون مكان نشط، ومليء بالمشاهد، عاصف، متنوع، ينطق بالجمال. بها مجموعة من أفضل المتاحف ومعارض الفنون والمطاعم والكافيهات في البلد. كونها أول أرض تطأها أقدام الأوربيون فهي أيضاً تفخر ببعض الشوارع والمباني التاريخية. في مقابل منظر المحيط الخلاب يقع المتحف الوطني النيوزيلاندي “تي بابا” وهو واحد من مراكز الجذب الثقافي في البلاد. في المساء تبقى المدينة مستيقظة لساعة متأخرة للاستمتاع بعروض المسرح والموسيقى.

كرايستشيرش

كرايستشيرش هي أكبر مدينة في الجزيرة الجنوبية، بتعداد سكاني يقارب 400000. تنافس بقوة على لقب أكثر مدينة جذابة في نيوزيلندا، لما بها من حدائق عامة وخاصة، ونهر أفون الضحل الذي يمر بمنتصف المدينة، ومماشي متعددة تصل إلى قلب المدينة في ميدان الكاتدرائية.

من الشواطئ الفضية على الساحل إلى قمم جبال الألب الجنوبية المتراصة، منظر كانتينبري هذا لا يمكن تجاهله. المشاهد الخلابة هي الروتين الطبيعي اليومي، مناظر للمحيط والجبال، سماء صافية أو مُلبدة جزئياً بالغيوم.

أعلى نقطة في المدينة هي أعلى نقطة في نيوزيلندا كلها، جبل أوراكي بارتفاع 3754 متر عن سطح البحر (أوراكي تعني مُخترق السماء في اللغة الماورية). بالمقارنة ففيها أعماق ساحل كايكورا والتي تمثل بيئة جيدة للحيتان والدلافين التي تعيش هناك.

دوندين

حيوية مدينة دوندين انعكست على روح سكانها الذي يبلغ تعدادهم 120000 الذين أنتجوا أكبر عدد من كتاب وشعراء وفنانين وموسيقيين نيوزيلانديين عظماء. الأساس الثقافي القوي للمدينة يُلاحظ من خلال معرض الفنون الحديئة الذي يضم أفضل مجموعات فنية في نيوزيلندا، ومن خلال المسارح والمكتبات والمتاحف التي تُعتبر من الأفضل في الدولة.

كما أنها مدينة تمتاز بمعمارها التاريخي، واحدة من أعظم المدن التي حفظت الطراز الفيكتوري والإدواردي في نصف الكرة الجنوبي. كما تمتاز بحياتها البرية حيث يمكن أن تجد أندر أنواع البطاريق، وحيوانات برية أخرى.

المقيمون من الطلبة في المدينة يبقونها حية. الطبيعة حبت مدينة دوندين بمستعمرات من البطاريق ذو العيون الصفراء الخجولة، ومستعمرات من طائر القطرس الملكي الذي لا يتواجد إلا هناك، تكتمل روعة المدينة بالحدائق العامة وحزام الأشجار الذي يمنحها هواء نقي.

هاميلتون

تقع مدينة هاميلتون على ضفاف نهر وايكاتو أطول نهر في نيوزيلندا، إنها مدينة شاغرة ومتقدمة بتعداد سكاني يُقارب 135000 نسمة.

تبتعد هاميلتون مسافات قليلة جداً عن كل عوامل الجذب السياحي: شواطئ، وبحيرات، وجبال وكهوف. توفر المدينة طريقة حياة هادئة ومريحة، لما تتمتع به من بيئة صحية ومناظر طبيعية.

نصف ساعة بالسيارة توصلك إلى راجلان أفضل مكان في نيوزيلندا لركوب الأمواج، ساعة ونصف بالسيارة تأخذك إلى أوكلاند أكبر المدن النيوزيلاندية، ثلاث ساعات بالسيارة تأخذك إلى روابيهو حيث توجد حقول واكابابا الجليدية للاستمتاع بأفضل تزحلق على الجليد في الجزيرة الشمالية.

مدينة هاميلتون أيضاً تضم 25000 شخص يدرسون أو يعملون في مجال التعليم. المدينة توفر كل احتياجات الطلبة بما فيها من عدد كبير من الأنشطة الترفيهية المختلفة. المدينة خضراء ونظيفة مع نسبة تلوث ضئلة جداً، وأزمات مرورية أقل من مدن أخرى.

الطلاب يحبون مدينة هاميلتون لأنها تقع في القلب من الجزيرة الشمالية، ومع ذلك توفر أقل تكاليف معيشة في مدينة حضرية في نيوزيلندا.

بالميرستون الشمالية

تقع مدينة بالميرستون على ضفاف نهر ماناواتو، وسفح سلسلة جبال تاراروا. تعدادها السكاني 76000 نسمة. إنها مدينة مميزة وواحدة من أكبر المدن الريفية في نيوزيلندا، وبها العديد من المظاهر التاريخية الجذابة وبعض المخازن المبنية في عشرينات وثلاثينيات القرن الماضي، والتي أُعيد إحيائها وتستخدم الآن كبوتيكات وكافيهات ومطاعم. أما لمحبي الرياضة فمتحف الروجبي محطة مهمة. للتمتع بمناظر استثنائية، كل ما عليك هو التمشية قليلاً على ضفاف نهر ماناواتو.

استطاعت المدينة الجمع بين التكنولوجيا الحديثة ووسائل ترفيه المدن الكُبرى وبساطة أسلوب الحياة في نفس الوقت، مُقدمة للمقيمين وللزوار مزايا الحياتين. مدينة بالميرستون الشمالية مدينة صغيرة بها نسبة نشطة من السكان الطلبة. منذ عام 1930 قام اقتصاد المدينة على إنشاء جامعة ماسي ومعهد أبحاث الألبان ومشتقاتها النيوزيلاندي، ومع ذلك تجمع بين كونها مركز علمي نيوزيلاندي وبين مناخ الاستهلاك العام. تبعُد بالميرتون فقط سبع ساعات بالسيارة عن مدينة أوكلاند وساعتين عن العاصمة ويلنجتون.

إذا أردت بالفعل الدراسة في نيوزيلندا يمكنك الاستفادة من المعلومات السابقة حول المدن الرئيسية في نيوزيلندا بالإضافة إلى قائمة جامعات نيوزيلندا لاكتشاف ما هي افضل المدن للدراسة في نيوزيلندا بالنسبة لك.. بالتوفيق.
0