أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك ممارستها في النرويج

0

إذا كنت تريد الانطلاق في تجربة غنية ثقافياً وتعليميا، ووجدت هدفك في الدراسة في النرويج .. فربما ستريد معرفة بضعة أشياء للقيام بها، أليس كذلك؟ لحسن الحظ، لقد قمنا بوضع قائمة حول افضل الانشطة الطلابية في النرويج بالإضافة إلى مجموعة شهيرة من وجهات النرويج السياحية التي عليك زيارتها.

تفتخر الجهة الشمالية من أوروبا ببعض المناظر الطبيعية الأكثر إثارة على الكوكب، بدءً من هدوء المضايق الأثيري إلى جبال حديقة جوتونهيمن المثلجة، والأنوار الشمالية الغامضة، فإن النرويج يمتلك ثروات طبيعية مُربكة. يشمل النرويج كل ما يخص الطلاب الدُوليين، حيث ترتبط عاصمتها أوسلو بمدُن مثالية للطلاب مثل بيرغن وتروندهايم، دون الحاجة إلى ذكر الترحيب والمُساواة ثقافيّاً وسياسيّاً للتعليم الجامعي المجانيّ للجميع.

زر المضايق في النرويج

أقرب الجامعات: جامعة بيرغن

تُعد المضايق النرويجية من أشهر المعالم الجغرافية وهي معروفة بجمال مناظرها. بغضّ النظر عمّا سمعت سابقاً عن هذه البحار الداخلية، فإنّ الحقيقة ستفوق كلّ توقعاتك. ليس من المُبالغ فيه اعتبار المضايق النرويجية من أجمل الأماكن بالعالم. في عام 2008، عيّنت جمعيّة ناشيونال جيوغرافيك المضايق الغربية للنرويج كأفضل موقع للتراث الطبيعي عالميّا.

تُزار المضايق الغربية كل سنة من قِبل حوالي المليون شخص، خاصة اتجاه جيرانجير فيورد. حتى وإن كانت المضايق سهلة الوصول بالسيارات أو مشياً على الأقدام، فإنّ أغلبية الناس يستكشفونها على متن سفن سياحية خاصة. هنالك نشاطات إضافية متوفرة في المنطقة مثل الصيد، ركوب الدّراجات، المشي لمسافات طويلة و على النهر، ولهذا، فلا تُضع فرصتك. تأكّد أنّ زيارة هذه المضايق هي على رأس الأشياء التي تقوم بها أثناء دراستك بالنرويج.

أنت في منزل التزلج

مع فصل التزلج الذي يدوم ستّة أشهر، والمنتجعات المنتشرة عبر كامل أنحاء البلاد، يُعتبر النرويج من أفضل الوجهات للتزلج، موفراً فرصا لكلّ من المبتدئين والمهنيين المتمرسين.

افضل الانشطة الطلابية في النرويج - وجهات النرويج السياحية - التزلج

مِثل التزلج التقليدي، يمكنك اختيار ملاحقة جبال الألب، بما في ذلك من التزلج على الثلج، تزلج التيليمارك، التزلج عبر البلاد والتزلج الصيفيّ.

اكتشف تاريخ الفايكينغ النرويجي

أقرب الجامعات: جامعة أوسلوجامعة بي. إي. للإدارة

يُعرف تاريخ النرويج ما بين عام 800 و1066 بعصر الفيكينغ، حيث تمّ خلاله نهب وغَزو وسلب أجزاء كبيرة من أوروبا من قِبل أسطول بحري كبير لمُحاربي الفيكينغ. وقد خلّفت حضارتهم آثاراً وتُحفاً فنيّة في جميع أنحاء النرويج، والتي لا تزال تثير إعجاب الزوّار بما تقدمه من لوحة مثيرة حول الماضي.

يعرض المتحف التاريخي فيكينغ بِأوسلو كنوزاً تعود إلى ما قبل ألف عام مثل سُفن أوسبرغ وجوكستاد والسفينة اللّحن. تُعتبر هذه البقايا قطعا أثرية هامّة للخبراء، بينما يراها معظمنا مجرّد فرصة لتصوّر زمن كان فيه مُحاربو الفيكينغ يحكمون البحار.

زُر مدينة بيرغن الجميلة واركب القطار المُعلّق الشهير

أقرب الجامعات: جامعة بيرغن

متمركزة في واجهة رائعة لميناءٍ تطوقه الجبال الشاهقة الشهيرة، مدينة بيرغن تسُرّ الناظرين إليها. ومع ذلك، في بلد يُقاس فيه جمال الطبيعة وفقا لمعايير، تُعدّ أيضا مدينة بيرغن مركزاً ثقافيّاً يضجّ بمجتمع طلابي وحياة ليلية نشيطة وعلى الأرجح أكبر منصّات الموسيقى المستقلّة.

يجذب مهرجان بيرغن السنوي مجموعة من النجوم الموسيقية الدولية كل ربيع، وإن كنت تدرس بالخارج في بيرغن، فقد تستطيع التقاط العديد من الأعمال الرئيسيّة حول العالم من الذين يزورون المدينة بانتظام في جولاتهم.

لغرض رؤية أناقة وجمال بيرغن، خذ سيارة السكّة الحديدية المعلّقة الشهيرة التي ستنقلك من مركز المدينة إلى جبل فلويين الذي يبلغ علّوه 320. باعتبارها من أكثر الأماكن إثارة في النرويج، تقدّم هذه السكة المعلّقة رؤية بانورامية مذهلة لبيرغن والمناظر الطبيعية المحيطة بها. حين تكون بأعلى الجبل، لا تتردّد في اختيار واحد من المسالك المنحدرة الخلّابة.

تجمّد في ترومسو

أقرب الجامعات: جامعة ترومسو

تقع شمال دائرة القطب الشمالي بحوالي 350كم تقريباً، تُعرف مدينة ترومسو بكونها بوابة القطب الشمالي باعتبارها نقطة انطلاق العديد من الرحلات الشهيرة، كما أنّها مدينة يمكن فيها تقسيم الفصول إلى ألوان: الضوء والظلام. في فصل الصيف، لا تغرب الشمس أبداً ما بين 18 مايو و26 يوليو، بالإضافة إلى عدم وجود ظلام حقيقي بين أبريل ومنتصف اللّيل. ومع ذلك فإنّ الشمس تختفي تماماً لمدّة ثلاثة أشهر في فصل الشّتاء ما بين نوفمبر ويناير. ولهذا، إن كنت تدرس بالخارج في جامعة ترومسو، فكن مستعدّاً لتجربة استقطابية حقيقيّة.

مثلما يمكنك أن تتوقع، في فصل الصيف، ترومسو مدينة لا تنام مع أضواء شمسها التي لا تغيب. في أشهر الشتاء، استفد من قربك لواحدة من أجمل الظواهر الطبيعيّة الغامضة: مدينة ترومسو هي أفضل مكان لمشاهدة أضواء القطب الشماليّ.

زُر حدائق النرويج المذهلة

أقرب الجامعات: جامعة أوسلو | جامعة بي. إي. للإدارة | جامعة بيرغن

ببساطة، حديقة جوتينهايمن جيّدة جداً لمُحبّي الطبيعة. تقع في جبال تعلو 3500كم في جنوب النرويج، تُشكل هذه الحديقة امتداداً رائعاً من جبال مذهلة، شلّالات، أنهار، بحيرات، أنهار جليديّة ووديان. مع بعض من الممرّات المذهلة في أوروبا، تُعدّ هذه الحديقة أيضاً ملاذاً للنباتات والحيوانات. كما أنها لا تزال تحتوي على حيوانات الرّنة، الأيل، الغزلان، الذئاب والنسور الذهبية. بالإضافة إلى رحلات المشي الطويل، هنالك أنشطة أخرى للزوّار كالمشي على الأنهار الجليديّة وركوب الدّراجات.

لاختبار ميزة أخرى لطبيعة النرويج المذهلة، لا تُفوت حديقة جوستيدالسبريين التي تمثل أكبر موطن للأنهار الجليديّة في أوروبا حيث تغطي مساحة 487 متر مربع بسُمك 600 متراً في بعض النقاط.

اختبر أوسلو، عاصمة النرويج المورقة

أقرب الجامعات: جامعة أوسلوجامعة بي. إي. للإدارة

تُعد أوسلو مدينة ذات هوية في أزمة، حيث أنها أسرع عاصممة من حيث النموّ بأوروبا وأكبرها مساحة من جهة، ولكنّها تُعد من جهة أخرى من أكثر المدن كثافة في العالم نظراً لتركز سكانها البالغ عددهم 550000 في مساحة 453 كيلومتر مربع.

مع أنّ مدينة أوسلو هي العاصمة الإدارية، الاقتصادية والسياسية للبلاد إلا أن سكانها يظنون أنهم يقطنون في الريف وهذا بسبب الجزء الكبير المدينة المغطى بمساحة غابية. ومع ذلك، إن كنت طالباً في أوسلو فسيُمكِّنك هذا الانقسام من التمتع بالأفضل من كلا العالمين: كل عمل حضاري في المدينة الرأسمالية الكبرى، وكل الملاحق والجمال الطبيعي الذي تُعرف به النرويج.

افضل الانشطة الطلابية في النرويج - وجهات النرويج السياحية - أوسلو

تشمل نقاط الجذب الرئيسية بيت الأوبيرا الجديد والمذهل، القصر الملكي، والقاعة المدهشة الأكثر شهرة لكونها مكان إعلان الفائزين بجوائز نوبل لكلّ عام. يجب على محبّي الفَنّ التأكد من زيارة متحف مونش (بما فيه لوحة الصرخة)، كما ينبغي على محبّي المطالعة والثقافة زيارة متحف هنريك إيبس الذي خُصّص لأشهر كاتب مسرحي في البلاد.

ومع تواجد هذه الفرص العديدة كالتزلج، المشي الطويل، السباحة في المياه العذبة إضاقة إلى الجزر القريبة والشواطىء والغابات، فقد تقضي معظم وقتك في استنشاق الهواء الطلق بالعاصمة النرويجية.

تجوّل في مدينة تروندهايم الطلّابية

أقرب الجامعات: الجامعة النرويجية للعلوم و التكنولوجيا

يشهد التاريخ أنّ تروندهايم، بألوانها ورخائها، هي مدينة ذات عوامل جذب كثيرة. ولكن بالرغم من كل هذا، فهي مكان جيّد لتكون طالباً فيها. يشكّل الطلاب 7/1 من سكان المدينة، ممّا يعني أنّه إن اخترت الدراسة هنا بالخارج، فستكون بصحبة جيّدة في تروندهايم.

إذا كنت تبحث عن مكان للمرح والاحتفال وتكوين الصّداقات، تروندهايم هي المكان الأنسب إليك. تعجّ هذه المدينة بالحانات والمطاعم والنوادي، ونظراً لأسعارها الباهظة ووقت إغلاقها المبكر، فإنّ معظم المرح يأتي في شكل حفلات تقام بالحرم الجامعي، المكان الأفضل للتعرف على زملاء جدد.

قف على حافّة أوروبا في الكيب الشمالي

أقرب الجامعات: جامعة ترومسو

بارتفاع 1000كم من سطح البحر، يُعدّ كيب الشمال أعلى قمة في أوروبا. إن ابتعدت قليلاً، ستجد نفسك في القطب الشمالي. يقف كيب الشمال على حافة منطقة فينمارك، وهو أكثر موقع سياحي اسكندنافي زيارةً.

تشمل منطقة فينمارك أنشطة متعدّدة حول كيب الشمال مثل المشي الطويل والرحلات البحرية. إذا زرت كيب الشمال، استكشف أيضاً منطقة فينمارك فهي منطقة برّية تقع على نفس خطّ طول آلاسكا وغريين لاند. كما أنها تشمل ستّ حدائق وطنية مذهلة.

اكتشف الرياضة الجنونية للدول الإسكندنافية

أقرب الجامعات: جامعة أوسلوجامعة بي. إي. للإدارة

قد يبدو القفز من علو 150م في الهواء من على حافة منحدر بسرعة 150كلم/سا مع وجود إلّا زوج من الزلاجات لحمايتك، أمر جنوني للعديد من الأشخاص. اختُرِع القفز على الثلج في النرويج، ولا يزال الهولمينكولين القريب من مدينة أوسلو يستضيف المسابقة السموية الرائدة في العالم. هذا النوع من القفز ليس للهواة أو المبتدئين وعلى الأطفال ألّا يحاولوا تقليده في البيت. ومع ذلك، فمسابقات القفز على الثلج والتزلج الطائر (أكثر خطورة حيث يقفز المتنافسون من علو 250م) مذهلة حقّاً وتقطع الأنفاس، وتُعتبر بالنسبة للعديد من الناس تجربة ضخمة وهائلة.

بمجرّد الانتهاء مما سبق من الانشطة الطلابية في النرويج

  • خُض التجربة التقليدية لتغيير الحرس الملكي في أوسلو.
  • لم تأخذ ما يكفي من الهواء الطّلق؟ اذهب إلى ليلهامر.
  • استرخ في مدينة فيد لاند، أكبر مساحة اخضراء خلّابة في أوسلو.
  • هدئ أعصابك في فندق الثلج في كيركينيس.
  • الثلج ليس كل شيء في النرويج، اذهب إلى شواطىء ستافنجر أيضا.
نأمل أن تستمتع بوقتك بمساعدة افضل الانشطة الطلابية في النرويج إذا قررت الذهاب والدراسة في النرويج، ويمكنك بالتأكيد اكتشف المزيد من وجهات النرويج السياحية في أوقات فراغك.. بالتوفيق.
0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة الطلابية التي يمكنك ممارستها في النرويج"

أضف تعليقًا