كيف تخفف من المصاريف أثناء دراستك في الولايات المتحدة الأمريكية

نصائح توفير المال اثناء الدراسة في امريكا - تخفيف مصاريف الدراسة في امريكا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عندما يرى الطلاب الأجانب التكاليف التقريبية من أجل الدراسة في امريكا، يفكرون فوراً: كيف لي أن أتحمل تلك المصاريف كلها لمدة أربع سنواتٍ أو أكثر أثناء دراستي هناك في إحدى الكليات؟

لكنّ دائماً هناك طرق لتخفيف المصاريف الزائدة وتقليصها بمئات بل آلاف الدولارات حتى، فعلى الطلاب الأجانب أن يستعرضوا هذه الخيارات أثناء فترة تقدمهم بالطلبات للجامعات:

 السكن خارج الجامعة

فاختيارك للسكن خارج الجامعة يمكن أن يوفّر عليك آلاف الدولارات، ويمكن للطلاب التواصل مع مكتب القبول ليعلموا إذا ما كانت الإقامة خارج الجامعة هي من الخيارات المتاحة لطلاب السنة الأولى. فإذا لم تكن متوفرة، فإنّه من الممكن بشدة أن تصبح متوفرة في السنوات اللاحقة.

وقم بالبحث عن خيارات السكن عبر التواصل مع مكتب السكن الخاص بالجامعة عبر البريد الإلكتروني أو عبر موقعهم الإلكتروني. واسأل عن أنواع السكن، غرف الإيجار، والتكاليف المحتملة إذا شاركت السكن مع طالب أو طالبين، وذلك بحسب ما تنصح به ميشيل لارسون-كريغ، منسقة خدمات الطلاب الأجانب في جامعة كولرادو، دنفر.

وبعض الجامعات تمتلك مواقع إلكترونية تدرج قائمةً بخيارات السكن خارج الجامعة المتوفرة، بينما يقوم البعض بالترويج للسكن خارج الجامعة في أماكن ممكن أن تكون مرتبطة بطريقة ما مع الجامعة، لكن في معظم الحالات يمكنك أن تجد الكثير على بعض المواقع مثل: craigslist، rent.com، apartments.com أو عن طريق مساعدة صديق لك.

وإنّ مشاركتك للسكن مع أشخاص آخرين يمكن أن يكلفك أقل من استئجارك لشقة أصغر بنفسك، بحسب قول لارسون-كريغ. فالطلاب الذين يعيشون خارج الجامعة يمكنهم أيضاً استخدام الأموال التي يمكن أن تُصرف على الوجبات في الجامعة، حيث تكلّف مثلاً في جامعة أيوا من 2,900$ إلى 4,000$ في السنة الدراسية، فإعداد طعامهم بنفسهم أو الذهاب إلى بعض المطاعم المحلية هو أمر يكلّف أقل بالتأكيد.

بينما يعد قيامك بالأبحاث حول الأماكن التي يمكن أن تقيم فيها قبل انتقالك للمكان هو أمر منصوح به، لكنه من الضروري ألا تقوم باختيار المكان قبل رؤية الشقة أو الغرفة التي تودّ استئجارها، بحسب لارسون-كريغ. فالمهم هو قيامك بتقدير التكاليف قبل قدومك.

قم بمراجعة خطط الوجبات

على الطلاب الذين يختارون العيش في السكن الجامعي أن يبحثوا جيداً في موضوع الوجبات في وقتٍ مبكر لتجنب الأخطاء التي يقع فيها الطلاب بعدم مضاعفة الخطط. فكلا الطلاب المحليين والأجانب يقعون في نفس الخطأ في شراء وجباتٍ سريعة إلى جانب طعامهم بمعدل وجبتين أو ثلاثة من وجباتهم اليومية، بحسب بات كيربي، منسق قسم الطلاب الأجانب في جامعة ويستمنستر-ميسوري. فإذا قام الطالب بصرف 5$ على كل غذاء أو عشاء في الخارج، فيضاف على المصاريف الفصلية للطالب حوالي 1,100$ في الفصل الواحد.

فمن الضروري بالنسبة للطلاب أن يقوموا بالبحث في مطابخ الطعام في الكليات أثناء عملية اختيارهم للجامعة لتقدير فيما إذا كانت خطط الوجبات في هذه الكلية تناسب الاحتياجات الكمية والنوعية الغذائية للطالب. فقم بطلب قائمة طعام كنموذج أولي عبر الإيميل من مكتب خدمات الطعام في الجامعة التي ترغب بالتقدم إليها.

وإذا كانت قائمة الطعام لا تروق بعض الطلاب، فعليهم أن يفكروا ببديل عن ذلك، فبالنسبة للطلاب المقيمين في الجامعة والذين يجب عليهم أن يطلبوا خطة طعام محددة، فإنّ البديل يكون عبر طلب وجبات صغيرة من الجامعة وموازنة واستخدام الفرق بين الوجبات الصغيرة والكبيرة لتناول الطعام في الخارج.

وعلى الطلاب أيضاً أن يخططوا كيف سيأكلون في العطل الفصلية إذا كانوا لا يودون السفر إلى وطنهم. فعلى الطلاب الأجانب مراسلة مكتب خدمات الطعام في الجامعات التي يرغبون الدراسة فيها للاستفسار فيما إذا كانت الوجبات متوفرة للطلاب الأجانب في العطلة الفصلية.

ضمان فرص العمل الذي تقدمه الجامعة

نصائح توفير المال اثناء الدراسة في امريكا - تخفيف مصاريف الدراسة في امريكا - ضمان فرص العمل

بشكلٍ عام، إنّ الطلاب الأجانب الحاصلين على تأشيرة دخول الطلاب لا يسمح لهم بالعمل خارج الجامعة، لذلك يجب عليهم العمل ضمن الجامعة أو عدم العمل أبداً. لكن بعض الكليات تقدم عمل ضمن الجامعة للطلاب الأجانب الذين لديهم احتياجات مالية. فضمان فرص العمل من قبل الجامعة هو جزء من باقة المساعدة المادية ويحصل الطلاب على تأكيد بالتوظيف قبل وصولهم.

وفي كثير من الحالات يحصل الطلاب على مبلغ يتراوح بين 2,000$ و2,500$ بالفصل أثناء عملهم في مجال التوجيه، مساعدة المخبري، وغيرها من المهن داخل الجامعة. فعلى سبيل المثال، هناك طالبة يدعى ترابتي بريسن في جامعة ويستمنستر، وهي قادمة جديدة إلى الجامعة، تعمل كمساعدة في مكتب القبول، حيث تساعد في المراسلات وإدخال البيانات، بالإضافة إلى توجيه الطلاب إلى مواعيدهم مع أعضاء الكادر الجامعي. ويغطي المبلغ الذي تحصل عليه المصاريف التي لا تغطيها المنحة: التأمين الصحي، الضرائب، والمتفرقات الأخرى من المصاريف الشخصية.

فعلى الطلاب الأجانب أن يتواصلوا مع مكتب الجامعة للمساعدة المادية حول فرص الحصول على العمل. فإذا كانت الكلية لا توفر فرص عمل لطلابها قبل وصولهم، فقم بسؤال المكتب عن فرص العمل التي تتوافر للطلاب الأجانب عندما يصلون إلى الجامعة.

هذا المقال توفيريٌ من الدرجة الأولى، يهدف لمساعدتك في شق طريقك بأقل التكاليف الممكنة مع البحث عن الفرص المختلفة التي تعين الطالب أثناء رحلته التي تكون في كثيرٍ من الأحيان مكلفة، لذلك حاول الاستفادة قدر الإمكان من نصائح توفير المال اثناء الدراسة في امريكا وإذا كان لديك نصائح أخرى تحب أن تشاركها معنا اكتبها لنا فيا التعليقات لتعم الفائدة، ويمكنك الاطلاع على دليل الدراسة في امريكا لمعرفة كل ما تحتاج معرفته عن هذا الأمر.
0

شاركنا رأيك حول "كيف تخفف من المصاريف أثناء دراستك في الولايات المتحدة الأمريكية"

أضف تعليقًا