المرأة السعودية تحقق حلمها وتنضم إلى برنامج الدراسات العليا

واخيرا.. المرأة السعودية تحقق حلمها وتنضم إلى برنامج الدراسات العليا
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أعلنت اليوم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن انضمام المرأة السعودية لأول مرة إلى قاعات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ضمن برنامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في الحاسب، والرياضيات، وشبكات الحاسب، والإحصاء، وإدارة الأعمال، ونأمل بإتاحة الفرصة للمرأة السعودية للانضمام إلى تخصصات الهندسة.

تعتبر الجامعة من أكبر الجامعات السعودية والحكومية في المملكة العربية السعودية التي تم افتتاحها 23 سبتمبر 1963، وتتميز بأنها تقدم عدة برامج لدراسة الماجستير يصل عددها إلى 32 برنامجًا، بينما تقدم 11 برنامجًا لدرجة الدكتوراه في عدة تخصصات متوافقة مع برامج التنمية الوطنية وتلبي احتياجات سوق العمل، كما أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تقدم عدة منح دراسية للمتقدمين لبرنامج الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في عدة مجالات وهي كالتالي: الإدارة، العلوم، والهندسة.

وأخيرًا.. المرأة السعودية تحقق حلمها وتنضم إلى برنامج الدراسات العليا من خلال تقديم طلب الالتحاق للدراسات العليا في جامعة الملك فهد عبر الإنترنت بشكل مباشر عن طريق تعبئة طلب الالتحاق الذي ستجدونه هنا في موقع الدراسات العليا ومن ثم إرفاق الأوراق المطلوبة وذلك في شهر سبتمبر وشهر فبراير من كل عام.

المستندات المطلوبة لقبول طلب الالتحاق

هناك عدة أوراق لا بد من تجهيزها لقبول طلب الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهي:

  • صورة من بطاقتك الشخصية أو جواز السفر لغير المقيمين بالمملكة.
  • على المتقدم لبرنامج البكالوريوس إرفاق صورة من سجل الرجات والمواد بينما المتقدم لبرنامج الدكتوراه إرفاق سجل درجات ومواد الماجستير.
  • توضيح الهدف من الدراسة.
  • تقديم 3 تزكيات من مدرسين سبق لهم تدريسك.
  • المتقدم من خارج المملكة السعودية يتوجب عليهم إرفاق نتيجة اختبار GMAT.

المصدر:

0