كيف تحصل على تأشيرة دخول/ فيزا لإسبانيا

فيزا اسبانيا - فيزا الدراسة في اسبانيا - فيزا الطالب في اسبانيا
1

سواء كنت تنوي البقاء في إسبانيا لفترة قصيرة أو كنت تخطط للبقاء طوال فترة دراستك، فإنّه من الضروري أن تفهم متطلبات الفيزا جميعها لتحصل على تأشيرة دخول قانونية إلى البلاد.

فهدف هذه المعلومات هو مساعدتك في فهم عملية الحصول على فيزا اسباني وأي معلومات أخرى ذات صلة تهمك في رحلتك إلى اسبانيا.

إذا كنت قادم إلى إسبانيا من بلدٍ أوروبيٍ آخر، فلا حاجة لك لأي فيزا أو جواز سفر حتى لدخولك إلى البلاد. أما إذا كنت من بلدٍ غير أوروبي وتنوي البقاء في إسبانيا لثلاثة شهورٍ أو أكثر فإنّه من الضروري أن تمتلك جواز سفر. ويجب أن يكون صالحاً لمدة تعادل 90 يوماً بعد انقضاء فترة بقائك في إسبانيا.

قم بالتقدّم للحصول على جواز سفر وفيزا

فيزا اسبانيا - فيزا الدراسة في اسبانيا - فيزا الطالب في اسبانيا

قم بالتقدم للحصول على جواز سفر وفيزا، إذا رغبت بالسفر، بأسرع وقتٍ ممكن. فيمكن أن تأخذ العملية بضعة أسابيع، فقم بذلك بسرعة احتياطاً واختصاراً للوقت.

ولتقدّم الطلب، تحتاج لإتمام بعض الأوراق في السفارة الإسبانية أو القنصلية الموجودة في بلدك. ويجب عليك أن تعرف بعضاً من المعلومات المهمة عند تقدّمك بطلبٍ للحصول على فيزا الدراسة في اسبانيا وهذه المعلومات هي:

  • إثبات حصولك على قبولٍ من جامعة إسبانية
  • احصل على جواز سفر إذا لم تكن تمتلك واحد مسبقاً، وتأكّد من أنه صالح المدة.
  • طلب فيزا مكتمل
  • صورة شخصية
  • شهادة ميلاد

وضع في ذهنك أنّ هناك بعض الرسوم التي ترافق أمر حصولك على جواز سفر وعلى فيزا أيضاً. ويجب دفع هذه الرسوم في نفس الوقت الذي تقدمه فيه على الطلب. وستتراوح التكاليف بين بلدٍ وآخر. ويجب عليك أن تتأكد من وجود بضع الصفحات الفارغة في جوازك؛ وينصح بتواجد صفحتين إلى ثلاثة صفحات فارغة على الأقل.

وفقط أولئك الذين يحضرون في الجامعة باستمرار وطيلة الوقت هم القادرون على إبقاء الفيزا صالحة لديهم.

ومن يوم إكمال الطلب وتقديمه فإنّ العملية تستغرق 15 يوم كحد أقصى، لكن يمكن أن تمتد الفتر لـ 30 يوماً في بعض الحالات. وتبلغ رسوم الفيزا 60 يورو، وتُدفع للقنصلية الإسبانية. وهذه الرسوم لا تعاد حتى ولو لم يقم الشخص بملء الطلب بشكلٍ جيد. وهناك بالطبع فيزا منفصلة للطلب. وهي مطلوبة من المواطنين الأمريكيين.

ويهذه المعلومات يمكنك أن تتأكد من أنّك قد وافقت كافة متطلبات الحصول على فيزا إسبانية، وأنّك ستتمكن من دخول البلد بحرية للحصول على التعليم الذي ترغب فيه.

ولكن، رجاءً قم باستشارة السفارة الإسبانية الموجودة في بلدك للحصول على قائمة الأوراق المطلوبة للفيزا.

حاولنا في هذا المقال جمع كافة المعلومات المتعلقة بعملية التقدم للحصول على فيزا اسبانيا أو فيزا الدراسة في اسبانيا بمختلف الحالات الموجودة التي يمكن أن تواجه المرء، ويبقى عليك قراءة محتويات هذه المقالة وتنفيذها بدقة لتحصل على الفيزا وتبدأ رحلتك.
1

شاركنا رأيك حول "كيف تحصل على تأشيرة دخول/ فيزا لإسبانيا"

أضف تعليقًا