أنشطة عامة يمكنك القيام بها أثناء دراستك في مصر

انشطة طلابية في مصر - وجهات مصر السياحية
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعتبر مصر من الدول المتميزة جدًّا في حضارتها وثقافتها، فهي موطن للعديد من الحضارات السابقة، ومقر لعدد كبير من المواقع الأثرية، مما يشكل نقطة جذب لكثير من الزوار الراغبين في خوض تجارب مدهشة والقيام بأنشطة مختلفة ومحببة بالنسبة لهم. وتشكل الإقامة في مصر فرصة للطلاب الراغبين في الدراسة في مصر من أجل القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة والمسلية والمدهشة.

زيارة الاسكندرية

المدينة الثانية في مصر، حيث يتمتع الزائر بجو فرنسي وتأثير يوناني، ومزيج من الفَنّ المعماري والشواطيء الرملية المزدحمة صيفًا. لا يمكن تفويت زيارة مدرجات الفسيفساء الرومانية، والمكتبة الحديثة، والمتاحف. وستزداد متعة الزائر عند تنزهه على الكورنيش وتناوله وجبة سمك طازجة.

استكشاف وادي الملوك

انشطة طلابية في مصر - وجهات مصر السياحية - وادي الملوك

وادي الملوك حيث تدفن الكثير من البقايا المحنطة التي تعود للفراعنة، ورغم أن محتويات تلك القبور جردت منذ عقود إلا أن الأضرحة ما زالت تظهر اللوحات الجدارية الرائعة التي تصور حياة الفراعنة، وأشهر الأضرحة الموجودة يعود لتوت عنخ آمون وقد اكتشف بواسطة هوراد كارتر سنة 1922.

الغوص في البحر الأحمر

يستحق البحر الأحمر السمعة التي امتاز بها عالميَّا فيما يخص مغامرات الغوص تحت الماء، فهو مزدحم بالحياة البحرية المبهجة، والمياه الزرقاء المكتنزه بمشاهد خلابة للشعاب المرجانية. كما توجد محمية راس محمد، التي تقع غرب شرم الشيخ حيث يظهر العالم البحري في أبهى صوره.

استكشاف معابد الأقصر

انشطة طلابية في مصر - وجهات مصر السياحية - استكشاف معابد الأقصر

تمتد الأقصر على النيل وهي موقع المدينة الأثرية طيبة، وعلى الضفة الشرقية يقع معبد كرنك الذي يتميز بوجود التماثيل البطولية، والمسلات العمودية، وأعمدة اللوتس. ويوجد معبد الأقصر في وسط المدينة الذي يتسم بمظهر مذهل ليلًا.

زيارة سوق خان الخليلي

تشكل زيارة هذا السوق الذي يعود للعصور الوسطى ويشبه المتاهة تجربة فريدة من نوعها، وتعرض فيه التوابل والنحاس والعطور والحلي المزينة بطريقة فنية، ولا يمكن تفويت مقهى الفيشاوي أحد أقدم المقاهي في القاهرة.

الذهاب في رحلة إلى جبال سيناء

انشطة طلابية في مصر - وجهات مصر السياحية - جبال سيناء

تعتبر جبال سيناء هي إحدى وجهات الزيارة الشهيرة. فهي تحتوي على دير القديسة كاترين التي تعود للقرن السادس بحسب اليونيسكو، ولمزيد من التسلية استأجر جملًا وتجول في الأرجاء.

زيارة الأهرامات إحدى عجائب الدنيا

تعتبر الأهرامات الموجودة في الجيزة نقطة الجذب الرئيسية للسياح الذين يزورون مصر، ويعود تاريخ الهرم العظيم فيها إلى سنة 2500 قبل الميلاد، حيث تظهر هذه الأهرامات ضخامة مذهلة في مهمة البناء التي تمت منذ آلاف السنين. ولا يمكن تفويت زيارة أبو الهول أيضًا.

الاسترخاء في واحة سيوة

انشطة طلابية في مصر - وجهات مصر السياحية - واحة سيوة

واحة سيوة هي واحدة من ست واحات موجودة في الصحراء الغربية المصرية الشاسعة، وهي نقطة جيدة للبدء في اكتشاف الصحراء، كما أنها تحتوي على مشاهد خلابة للبحيرات المالحة الممتلئة بالنخيل. وهي موطن معبد آمون، وتزخر سيوة بأطلال قلعة شالي التي تعود للقرن الثالث عشر.

زيارة المملكة القديمة في سقارة ودهشور

القليل من الزوار لمصر يعلمون قبل وصولهم إليها أن المملكة القديمة في البلاد سبقت وجود الأهرامات في الجيزة بعقود كثيرة. وتعتبر سقارة مقبرة العاصمة القديمة ممفيس، كما أنها تحتوي على هرم زوسر، وتحتوي دهشور التي تقع بالقرب منها على هرم سنفرو وحقل ضخم من الأضرحة الملكية.

هذه لمحة من وجهات مصر السياحية والأنشطة التي يمكن أن يمارسها الطالب عند اختياره الدراسة في مصر، وهناك عدد كبير آخر من الأنشطة المتنوعة مثل زيارة شرم الشيخ، التجول في معابد أبو سمبل، وعبور قناة السويس.
0

شاركنا رأيك حول "أنشطة عامة يمكنك القيام بها أثناء دراستك في مصر"

أضف تعليقًا